بعد انتظار طويل من المستخدمين لهاتف آي-فون 15، تفاجأ الكثير أن الهواتف الجديدة لا تقدم الكثير عن هواتف آي-فون الأخرى، لكن الحقيقة أن آبل قدمت مجموعة من الميزات التي تخص مستخدمي آي-فون 15، ولن تجد هذه الميزات في هاتف آخر من إصدارات آبل. تابع معنا هذا المقال، وسنشاركك ميزات سوف تجدها في آي-فون 15 فقط.

 أشياء تميز آي-فون 15 عن باقي هواتف آبل

بعد تجربة الساحر الجديد من شركة آبل، تبين لنا من خلال الاستخدام بعض الميزات التي جعلت الآي-فون 15 يتميز ببعض الميزات عن باقي هواتف آبل (بخلاف حرارته المرتفعة في فئة البرو 😂).

من iPhoneIslam.com، اي فون، الخلفية الذهبية


ميزة قياس دورات الشحن أو Battery cycle count؟

في السابق كنت ستحتاج إلى تحميل التطبيقات الخارجية من أجل معرفة عدد دورات الشحن للآي-فون الخاص بك. لكن الآن، وداعاً لاستخدام التطبيقات الخارجية المعقدة، يمكنك الآن أن تعرف عدد دورات الشحن من خلال إعدادات آي-فون 15.

اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح قائمة الإعدادات أو Settings.
  2. اختر عام أو General.
  3. اضغط على حول أو About.
  4. من خلال قسم البطارية الجديد في أسفل الصفحة، سيظهر لك عدد دورات الشحن أو Battery cycle count.
  5. أخيراً، يمكنك أيضا الاطلاع على تاريخ الإنتاج وتاريخ أول استخدام لها.

charge count cycle


ميزة تحسين شحن البطارية أو Optimized Battery Charging

في الهواتف السابقة كان هناك ميزة الشحن المحسن أو “Optimized Battery Charging” لكن الرائع من شركة آبل هي أنها أضافت ميزة جديدة تحافظ على بطارية الآي-فون 15 الجديد. ميزة ستمنع هاتفك من تجاوز حاجز 80% في أثناء الشحن في جميع الأوقات، وليس مثل السابق فقط في أوقات معينة.

اتبع الخطوات التالية لتفعيل ميزة تحسين شحن البطارية:

  1. افتح قائمة الإعدادات أو Settings.
  2. اختر البطارية، ثم اضغط على صحة البطارية.

Charging limit

  1. قم باختيار تحسين الشحن.
  2. أخيرا، اضغط على اختيار حد 80%، وستظهر لك إمكانية اختيار الشحن البطارية المحسن واختيار عدم تفعيل أي خواص.

Charging limit


دعم لتقنية Wi-Fi 6E

إذا كنت من مستخدمي آي-فون 15 برو أو آي-فون برو ماكس سوف تتمكن من استخدام شبكات Wi-Fi 6E بكل سهولة. والجدير بالذكر أن طرازات آي-فون 15 هي أول الطرازات التي تدعم هذا النوع من الشبكات. لم ينته الأمر على ذلك، حيث إن شبكة Wi-Fi 6E تمثل سرعة أكثر بنسبة تتعدى 55%، كما أنها تغطي نطاقات ومساحات واسعة، وبكل تأكيد هذه إضافة كبيرة لهواتف آي-فون 15.

من iPhoneIslam.com، مقياس واي فاي لسلسلة ايفون 15.


زيادة في حجم الذاكرة

من الأمور الجيدة هو اهتمام شركة آبل بزيادة حجم الرامات في آي-فون 15 الجديد، حيث إن الآي-فون الجديد يأتي مع 8 جيجا رام. أما عن إصدارات أخرى مثل آي-فون 14 برو أو آي-فون 14 برو ماكس تم إصداره مع 6 جيجا رام فقط.

iphone 15 ram


زر Action Bottom

في آي-فون 15 تم إضافة ميزة جديدة ألا وهي أن الزر الجانبي يمكنك استخدامه في وظائف أخرى غير كتم الصوت كما اعتدنا من آبل في الإصدارات الماضية. الآن أصبح ممكناً أن تستخدم الزر الجانبي في أشياء مثل الإطلاق السريع للكاميرا أو تشغيل المصباح اليدوي، الملاحظات الصوتية أو تفعيل وضع التركيز (Focus).

Action-Button


شاحن USB-C

سوف يتمتع مستخدمو آي-فون 15 بالطريقة الجديدة للشحن التي وفرتها آبل. حيث إن الهاتف الجديد يأتي بشاحن USB-C وهو سيوفر الكثير من الميزات منها شحن 30% أسرع من استخدام Lighting. لم ينته الأمر على ذلك، الآن يمكنك أن تشحن الأير بودز أو ساعة آبل من خلال الآي-فون الخاص بك، وبكل تأكيد هذه ميزة جبارة مقارنة بباقي الإصدارات.

USB-C-on iPhone 15

 


استخدام التيتانيوم بديل للألمنيوم

في الإصدارات الماضية، كانت تستخدم شركة آبل مادة الألمنيوم لحواف الهواتف الذكية، لكن الآن تم استبدال الألمنيوم بمادة التيتانيوم، وهذا وفر للهاتف الجديد خفة في الوزن وزيادة الأمان. الجدير بالذكر أن مادة التيتانيوم يتم استخدامها في الصناعات التي تحتاج إلى المتانة والصلابة مثل المركبات الفضائية من وكالة ناسا.

Titanium design


ما رأيك في هاتف آي-فون 15؟ هل ترى أنه يستحق الشراء؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة