في ظل الركود الاقتصادي والتضخم الذي يجتاح العالم، يُقبل المستخدمون على شراء جهاز آي-فون مستعمل بسعر منخفض عوضا عن دفع الكثير على جهاز جديد، ولكن المشكلة هنا أن الأمر ليس مضمونا إطلاقا، فقد تقع ضحية للغش والخداع من قبل البائع، وتجد منتجاً معيباً، أو على عكس ما اُتُّفِق عليه وفي النهاية، تكون أنت الخاسر، ولهذا سوف نتعرف خلال السطور التالية على بعض النصائح المهمة من آبل والتي سوف تساعدك على شراء آي-فون مستعمل بشكل سهل ومضمون.

من iPhoneIslam.com، شخص يحمل مجموعة من أجهزة iPhone ذات الألوان المختلفة.


لماذا تشتري آي-فون مستعمل؟

من iPhoneIslam.com، مقارنة بين ايفون 11 برو وايفون 11 برو المستعمل.

يُقبل العديد من المستخدمين على شراء جهاز آي-فون مستعمل لعدة أسباب منها، أنه يعتبر صفقة جيدة من حيث السعر حيث يمكنك الحصول على آي-فون مستعمل بسعر أقل بكثير من سعر آي-فون جديد كما أن آبل تسمح للطرز القديمة بتلقي تحديثات iOS وحتى خمس سنوات. زيادة على ذلك، فإن أجهزة آبل يتم تصنيعها بجودة عالية؛ ولهذا فهي تعمل لسنوات بشكل ممتاز قبل أن يواجه المستخدم أي مشكلة في الجهاز، ودعونا لا ننسى أننا نعيش حاليا في ركود اقتصادي عالمي وتضخم مرتفع، كل تلك الأسباب تجعل الآيفون المستعمل ملاذ الكثير من مستخدمي آبل.


نصائح آبل عند شراء آي-فون مستعمل

نشرت آبل عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، وثيقة دعم جديدة جاء فيها عدد من النصائح القيّمة، والتي سوف تساعد المستخدمين على تجنب الوقوع كضحية في أثناء شراء جهاز آي-فون مستعمل عبر الإنترنت أو وجها لوجه وإليك أهم النصائح التي كشفت عنها آبل لمساعدتك على فحص جهاز آي-فون مستعمل قبل شرائه:

شراء آي-فون مستعمل عبر الإنترنت

من iPhoneIslam.com، جهاز iPhone X أبيض اللون موضوع فوق صندوق، ويقدم نصائح مهمة من Apple قبل شراء جهاز مستعمل.

إذا قررت شراء آي-فون مستعمل من على الإنترنت، فأول شيء يجب أن تُفكر فيه، هو الشراء من بائع أو مكان مضمون وموثوق فيه ومن ثم القيام بالخطوات التالية:

  • تأكد من أنك تفهم المدة التي يتعين عليك خلالها إعادة الآي-فون إذا كان معيبا أو به مشكلة وما الأسباب التي يقبل فيها البائع إعادته، وكيفية القيام بذلك.
  • اكتشف ما إذا كان البائع يوفر ضماناً على أجهزته المستعملة، حتى تتأكد من صحة البطارية وسلامة الأجزاء والقطع الداخلية وعدم وجود تلف أو ضرر.
  • إذا كان الآي-فون المستعمل مغلقًا عند التنشيط، فلا تشتريه.
  • افحص الآي-فون قبل شرائه إذا أمكن. إذا لم يكن في الحالة التي كنت تتوقعها، لا تشتريه وقم بإعادته.

شراء آي-فون مستعمل بشكل شخصي

إذا كنت تنوي شراء آي-فون مستعمل بعيدا عن الإنترنت وسوف تقابل البائع وجها لوجه، تحتاج إلى القيام بالتالي:

  • افحص الجهاز داخليا وتأكد إذا كان يعمل بشكل صحيح أم لا، ولا تنسى فحص حالة البطارية والشحن.
  • قم بإزالة الحافظة وأي ملحقات من جهاز الآي-فون وتحقق من وجود خدوش جانبية وخلفية وبالشاشة.

تشغيل الآي-فون

من iPhoneIslam.com، وصف: شخص عصرى لجهاز iPhone X المقيد بمالكه. الكلمات الرئيسية

سواء كنت تحاول شراء آي-فون مستعمل أونلاين أو بشكل شخصي، تحتاج إلى التحقق من الجهاز وإختباره ولهذا قم بتشغيل الآي-فون وبعدها يجب أن تشاهد إما شاشة القفل أو شاشة الترحيب أو شاشة الآي-فون تم قفله للمالك وإليك ما يجب عليك فعله:

  1. إذا رأيت شاشة القفل، قم بفتح الجهاز عن طريق التمرير لأعلى من أسفل الشاشة (الطرز المزودة بـ Face ID) أو اضغط على زر الصفحة الرئيسية (على الطرز الأخرى).
  2. إذا كان الجهاز محميًا ببصمة الوجه أو الإصبع أو حتى رمز مرور، وكنت مع البائع، فاطلب منه مسح كافة البيانات في الآي-فون حتى تتمكن من اختباره.
  3. إذا رأيت كلمة “مرحبا” على الشاشة، فهذا يعني أنه تم مسح بيانات الجهاز. وسوف تكون بحاجة إلى إعداده وتنشيطه مجددا.
  4. إذا رأيت شاشة “الجهاز تم قفله للمالك” حينها تحتاج إلى أن تطلب من البائع أن يقوم بإلغاء قفل التنشيط، ولا تحاول على الإطلاق شراء آي-فون مستعمل تم تفعيل قفل التنشيط به لأن أي شخص غير المالك لن يتمكن من فتح الجهاز.

أخيرا، لا تنسى فحص وظائف وميزات الجهاز عبر التحقق من عمل الأزرار الخاصة بالآي-فون مثل زر الصوت والزر الجانبي وقم بتجربة الكاميرا والتقاط بعض الصور والفيديوهات، أيضا قم بالتأكد من استبدال بعض الأجزاء بقطع أصلية أم لا من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم عام وبعدها حول، إذا كان هناك نظام iOS 15 أو إصدار أحدث، سوف ترى قسم سجل الخدمة والقطع، هناك ستجد استبدال قطعة بأخرى أصلية من آبل وهذا جيد. أما إذا وجدت قطعة غير معروفة، فهذا يعني أنه تم استخدام أجزاء غير أصلية.

ماذا عنك، ما هي الأشياء التي تقوم بها عند شراء آي-فون مستعمل، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة