بعد علاقة عمل امتدت إلى سنوات عديدة، تم إنهاء الشراكة بين شركة آبل ومجموعة جولدمان ساكس المصرفية الأمريكية. ذلك ما ورد على لسان صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، فإن شركة آبل تخطط أن تنهي الشراكة مع شركة جولدمان ساكس المصرفية في خلال 12 أو 15 شهراً على أقصى تقدير. تابع معنا هذا المقال، وسوف نشارك معك التفاصيل كلها حول الأسباب ونتائجها.

من iPhoneIslam.com، يقف تيم كوك من شركة أبل أمام عدد كبير من بطاقات الائتمان، ويسلط الضوء على التعاون مع جولدمان ساكس.

ماذا حدث بين آبل وجولدمان ساكس الأمريكية؟

ما ورد على لسان صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، فإن شركة آبل تخطط أن تنهي الشراكة مع شركة جولدمان ساكس المصرفية في خلال 12 أو 15 شهراً على أقصى تقدير. بالإضافة إلى ذلك، أن حتى الآن لم يظهر بديل واضح ليحل محل شركة جولدمان ساكس ليكون مسؤولاً على بطاقات آبل الائتمانية “آبل كارد” APPLE CARD.

وبإنتهاء العقد بين الشركتين سوف يتم إيقاف خدمات مثل بطاقة آبل الائتمانية، حسابات التوفير وخدمات التقسيط.

بعض التقارير السابقة كانت تشير إلى أن شركة جولدمان ساكس كانت تحاول إقناع شركة أمريكان إكسبريس لكي تحل محلها في الاتفاق مع شركة آبل. وليست شركة أمريكان إكسبريس الوحدية التي تم التواصل معها بخصوص ذلك، بل تواصلوا من قبل مع شركة أميكس الأمريكية المتخصصة في الخدمات المالية والمصرفية.

الجدير بالذكر أن بطاقات آبل يجب أن تستمر في العمل بشكل طبيعي على نظام ماستر كارد MASTER CARD حتى عام 2026. لذلك السبب من غير المرجح أن تقبل آبل أن يكون شريكها الجديد هو شركة أمريكان إكسبريس أو أميكس الأمريكية. حتى الآن لم تظهر آي ملامح واضحة حول آخر تطورات الاتفاق بين آبل وجولد مان ساكس الأمريكية أو البديل الذي سوف ينقذ آبل من هذه المشكلة.

لكن كافة الخدمات المالية التي تقدمها آبل ما زالت تعمل بشكل طبيعي. كما يتوقع الخبراء أنها ستجد انتشاراً كبيراً في الولايات المتحدة الأمريكية الفترة القادمة.

من iPhoneIslam.com، الوصف: شعار جولدمان ساكس وشعار أبل.


كيف بدأت المشاكل بين الطرفين؟

في بداية الأمر بدأت الشراكة في عام 2019 بين شركتي آبل وجولد مان ساكس. كان الهدف من هذه الشراكة إطلاق بطاقة الائتمان الخاصة بآبل في الولايات المتحدة الأميريكية. بعد ذلك، قرر الطرفان إطلاقاً بعد الخدمات المالية الأخرى على نحو مشترك. لكن ما حدث كان مخيباً للآمال! حيث ظهرت العديد من المشاكل المتعلقة بخدمة العملاء، زيادة الفترة التي يتم فيها حل مشاكل البطاقات المتنازع عليها. حتى ظهرت بعض المشاكل التي تتعلق بحسابات التوفير الخاصة بآبل. بالإضافة إلى العوائد المحدودة لتلك الخدمات الكثيرة بالنسبة لشركة جولدمان ساكس.


هل تستخدم خدمات آبل المصرفية، مثل خدمة دفع آبل؟ وهل تواجه مشاكل معها؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

cnbc

مقالات ذات صلة