أطلقت شركة ميتا في تطبيقها واتساب أكثر من ميزة للمستخدمين خلال هذا الأسبوع وهما إرسال الرسائل الصوتية لمرة واحدة فقط وإرسال الصور ومقاطع الفيديو بجودتها الأصلية بدون ضغطها لمستخدمي الآي-فون. تابع معنا ونشاركك التفاصيل كلها حول الميزات الجديدة وكيفية استخدامها.

من iPhoneIslam.com، ولهذا السبب من الطلبات التي تلقيتها، قررت واتساب إضافة

ما هي ميزة إرسال الرسائل الصوتية لمرة واحدة على تطبيق واتساب؟

أعلنت واتساب عن إطلاق ميزة جديدة سوف يمكنك من خلالها إرسال الرسائل الصوتية لمرة واحدة، على أن تختفي بعد سماعها. كان السبب وراء ذلك أن شركة واتساب تريد أن تطور الخصوصية على التطبيق، وأمان للمستخدمين الذين يريدون مشاركة الرسائل الصوتية لمرة واحدة فقط.

في عام 2021 أضافت واتساب ميزة View Once، وهي تتيح لك إرسال الصور أو مقاطع الفيديو لمرة واحدة فقط على أن تختفي بعد مشاهدتها تلقائياً.

الجدير بالذكر أن الرسائل الصوتية، الصور أو مقاطع الفيديو التي تحددها لكي تعرض مرة واحدة لا تُحْفَظ على هاتف المرسل عليه. ولا توجد إمكانية لإعادة توجيهها مرة أخرى، مشاركتها لأي شخص آخر، تمييزها بنجمة وتنتهي صلاحيتها في حالة عدم فتحها خلال 14 يوماً.

وإضافة إلى معلوماتك، الرسائل الصوتية ينطبق عليها سياسة التشفير من طرف إلى طرف كما يحدث مع باقي الرسائل والمكالمات.

من iPhoneIslam.com، واتساب: إرسال الرسائل الصوتية بميزة "مشاهدة مرة واحدة


متى ستصدر واتساب الميزة على نحو رسمي لكل مستخدميها؟

  • أشارت واتساب أن الميزة الجديدة في مراحلها الأخيرة، وإنها سوف تكون جاهزة للنطاق العالمي خلال الأيام القليلة القادمة.
  • في سياق آخر، تعمل واتساب حالياً على تطوير ميزة تحويل الرسائل الصوتية إلى نص مكتوب. ويمكنك أن تقرأ عن ميزة الدردشة الصوتية للمجموعات الكبيرة من هنا.

من iPhoneIslam.com، Whatsapp مع الزر الأخضر عليه.


كيف يمكنك استخدام ميزة إرسال الرسائل الصوتية مرة واحدة؟

بعد أن تسجل الرسالة الصوتية التي تريد إرسالها، اضغط على الأيقونة “1” وبهذا تكون اخترت أن الرسالة الصوتية تُسْمَع لمرة واحدة فقط، وبعدها ستختفي تلقائياً.

من iPhoneIslam.com، قم بالمراسلة على هاتف به ميكروفون.


ما هي المفاجآت التي تحضرها واتساب للمستخدمين في الفترة القادمة؟

كلنا نود أن نشارك الصور أو مقاطع الفيديو كحالات على تطبيق واتساب؛ لكن ما يثير إزعاج البعض هو أن جودة هذه الصور أو مقاطع الفيديو يتم مشاركتها بالجودة القياسية. لكن الآن واتساب تعمل على أن يتم مشاركة هذه الحالات بجودة عالية أو “HD”.

هذا ما رصد في النسخة التجريبية الأخيرة لتطبيق واتساب. حيث يظهر خيار HD عندما تشارك الصور أو مقاطع الفيديو في الحالة الخاصة بك.

لم ينته الأمر على ذلك، بل يتم حالياً بعض الاختبارات من قبل شركة ميتا أن تتيح للمستخدمين مشاركة حالتهم مباشراً على فيسبوك وإنستجرام.

من iPhoneIslam.com، حالة واتس اب عالية الدقة خلفية واتس اب.


واتساب تتيح إرسال الصور ومقاطع الفيديو بجودتها الأصلية لمستخدمي الآي-فون!

من خلال التحديث الأخير التي قدمته واتساب للمستخدمين، أتاحت لمستخدمي الآي-فون بإرسال الصور أو مقاطع الفيديو بالجودة الأصلية بدون ضغطتها. كل ما عليك أن تنزل النسخة الأخيرة من تطبيق واتساب عبر آب ستور.

تذكر ذلك، إرسال الصور أو مقاطع الفيديو بجودتها الأصلية قد يستغرق وقتاً أطول من المعتاد. لكن هذا أفضل بكثير من إرسالها بالطريقة التقليدية التي تقلل من جودة الصور والفيديوهات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أن تختار إرسال ما تريد بجودة HD، لضغط الصور والمقاطع بشكل أخف قليلاً.

من iPhoneIslam.com، كيفية إرسال الرسائل الصوتية على الواتساب.


كيف يمكنك إرسال الصور ومقاطع الفيديو بالجودة الأصلية على الآي-فون؟

اضغط على علامة (+)، اختر الصورة أو مقطع الفيديو الذي تريده، حدد الملفات التي تريد إرسالها بالجودة الأصلية والحجم الفعلي لها، دون أن تخضع إلى أي ضغط أو تعديل.

من iPhoneIslam.com، كيفية تغيير جودة الفيديو على اليوتيوب.


ما رأيك في ميزة إرسال الرسائل الصوتية لمرة واحدة؟ وما هو تقييمك للميزات التي تقدمها واتساب في الفترة الأخيرة؟

المصدر:

whatsapp

مقالات ذات صلة