المؤشرات كلها تشير إلى تطور رهيب قادم من شركة آبل في عام 2024! ذلك ما ورد على لسان مؤسسة Trend Force التايوانية. حيث إن المؤسسة التايوانية أشارت إلى أن آبل تنوي أن تستخدم شريحة M3 ألترا في حاسوب Mac Studio المقرر إصداره في منتصف عام 2024 الجاري. أما على الجهة الأخرى، تخطط آبل لإجراء بعض التغييرات في التصميمات الخارجية لآي-فون 16 برو القادم. وكل ذلك وفقاً لبعض التسريبات التي ظهرت خلال الأيام السابقة. تابع معنا…

من iPhoneIslam.com، كمبيوتر ابل ماك ستوديو M3 الترا.

آبل ستضيف شريحة M3 ألترا لحاسوب Mac Studio

ظهرت بعض الأخبار التي تشير إلى أن آبل سوف تعلن عن الإصدارات القادمة من حاسوب Mac Studio من خلال مؤتمر المطورين في شهر يونيو القادم. بالإضافة إلى ذلك، أن الشريحة M3 ألترا التي سوف تستخدم سيتم تصنيعها باستخدام تقنية قدرها 3 نانومتر- N3E. وبالمناسبة هذه التقنية يتم توفيرها من خلال شركة TSMC التايوانية. وهذا ليس الاتفاق الوحيد بين شركة آبل والشركة التايوانية. بل يوجد اتفاق مسبق لتصنيع شريحة A18 التي سوف تستخدم في هاتف آي-فون 16.

لكن على الرغم من انتشار كل هذه الأخبار، إلا أنه لا يوجد آي أخبار عن الآلية التي سوف يتم الاعتماد عليها لتصنيع شريحة M3 ألترا. أما سابقاً كانت تستخدم شركة TSMC التايوانية شريحة M 3 ألترا بدمج شريحتين من نوع ماكس، وذلك باستخدام بنية الدمج تسمى UltraFusion. وكانت تتوفر للعملاء قدرات كبيرة لتشغيل المهام كلهم بقدرات فائقة.

في السياق نفسه، أن آبل سوف تعلن عن إصدار جديد من جهاز Mac Pro. لكن هذه المرة مزود بالشرائح فائقة الأداء مثل Mac Studio.

من iPhoneIslam.com، شريحة M3 الترا.

 


آبل تنوي إجراء بعض التغيرات في تصميم هاتف آي-فون 16 برو القادم

بناء على التسريبات في الأيام الأخيرة، فإن آبل ستجري بعض التغييرات في تصميم هاتفها القادم. وأفادت التسريبات أن هاتف آي-فون 16 برو سيأتي بالتصميم نفسه الذي جاء به هاتف آي-فون 15 برو ونفس الإطار المعدني المصنوع من التيتانيوم. لكن ما هو جديد في آي-فون 16 برو، هو حجم الشاشة التي ظهرت بشكل أكبر قليلاً. وذلك بالإضافة إلى زر جديد، والذي سوف يتوفر بشكل حصري مع إصدارات برو القادمة من هاتف آي-فون 16 وسوف يكون مخصصاً للاختصارات الكاميرا.

لكن على الرغم من ذلك كله، كل هذه التسريبات ليست أكيدة؛ لأن هاتف آي-فون 16 برو من المتوقع إصداره في آخر ثلاثة أشهر من عام 2024. ومن الممكن أن تجري شركة آبل بعض التغييرات الأخرى.

من iPhoneIslam.com، هواوي p20 برو vs شريحة M3 الترا.


هل أنت متخيل قوة هذا المعالج M3 ألترا؟ وما هو تعقيبك على إضافة زر جديد لهاتف آي-فون 16 برو؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idownloadblog

مقالات ذات صلة