انتهى حدث سامسونج Unpacked 2024 أمس وكما كان متوقعاً، ركزت الشركة الكورية على الذكاء الاصطناعي الجديد Galaxy AI والذي تم دمجه داخل سلسلة هواتفها الجديدة التي شملت كل من Samsung Galaxy S24 و Samsung Galaxy S24 Plus بجانب الهاتف الرائد Samsung Galaxy S24 Ultra، والآن نأخذكم في رحلة سريعة، ونتعرف على كل ما جاء في مؤتمر إطلاق سامسونج جالاكسي إس 24.

من iPhoneIslam.com، ويظهر شعار Samsung Galaxy Unpacked على خلفية سوداء، إيذانًا بإطلاق سلسلة Galaxy S24 للعام 2024.


حدث Unpacked 2024

من iPhoneIslam.com، رجل يرتدي بدلة يتحدث على خشبة المسرح أثناء إطلاق سلسلة Galaxy S24 في مؤتمر شركة Unpacked

في البداية، ظهر على خشبة المسرح رئيس سامسونج TM Roh وبدأ الحديث عن كيف يمكن للذكاء الاصطناعي Galaxy AI تمكين “طرق جديدة للإبداع” مع “تبسيط حياتك وتضخيم الأشياء التي تحبها”.

من iPhoneIslam.com، سلسلة Galaxy S24 قادمة.

ويقول Roh إن وظيفته كمهندس هي “تحدي ما هو ممكن اليوم لبناء شيء أفضل للغد” ويضيف: ” Galaxy AI يمكن وصفه بأنه الشرارة التي ستعمل على توليد إمكانيات جديدة، ومن المفترض أن تكون سلسلة جالاكسي S24 البوابة لعالم الذكاء الاصطناعي الجديد الذي سيُحدث تغييراً كبيراً في صناعة الهاتف المحمول، وفي الطريقة التي نعيش بها.”

من iPhoneIslam.com، 7 سنوات من التحديثات الأمنية خلال إطلاق سلسلة Galaxy S24 في مؤتمر Samsung Unpacked 2024.

قال: إن المستخدمين سيكونون قادرين على استخدام هواتف سامسونج بأمان لفترة أطول؛ لأن الشركة قررت تقديم الدعم لهواتفها لمدة تصل إلى سبع سنوات من التحديثات الأمنية وتحديثات البرامج.

ميزة Live Translate

من iPhoneIslam.com، في مؤتمر Samsung Unpacked 2024، شوهدت امرأة وهي تشارك في محادثة على أحدث هواتفها الذكية Galaxy S24، بينما تم تصوير رجل في الوقت نفسه وهو يتحدث على هاتفه.

بعد مقدمة رئيس الشركة، اعتلى المسرح درو بلاكارد مدير تسويق المنتجات في سامسونج. وأوضح أن أحد أهم الأشياء التي نقوم بها كل يوم هي التواصل، ولكن إذا كنا لا نتحدث نفس اللغة التي يتحدث بها شخص ما، فقد يكون من الصعب التواصل. ولكن سامسونج كان لها رأي آخر، وقال “يسعدنا أن نقدم حلاً، من خلال تقديم ترجمة صوتية مستندة على الذكاء الاصطناعي في الوقت الفعلي أثناء إجراء مكالمة هاتفية”.

بعد ذلك يظهر مقطع فيديو هذه الميزة، وكيف تُسْتَخْدَم بين متحدث باللغة الإنجليزية وآخر يتحدث باللغة الإسبانية في أثناء محاولة حجز طاولة في أحد المطاعم.

وأوضح بلاكارد أن بإمكان سلسلة Galaxy S24 توفير ترجمات مباشرة في أثناء المكالمة شفهيًا، وعلى الشاشة عندما تتواصل مع شخص يتحدث بلغة مختلفة.

يقول بلاكارد إن الترجمات تتم معالجتها على هاتفك الذكي، وبالتالي تظل المعلومات آمنة من أجل تعزيز الخصوصية. كما سوف يتذكر هاتف S24 أيضًا إعدادات اللغة الخاصة بك، حتى لا تضطر لضبط الإعدادات في كل مرة تستخدم الميزة. ووفقا لسامسونج، تعمل الترجمة المباشرة بكل سلاسة وبغض النظر عن نوع الهاتف الذي يستخدمه الشخص الآخر.

ميزة Interpreter

من iPhoneIslam.com، Samsung Galaxy S10e vs Series Galaxy S24 في مؤتمر مفتوح لشركة Unpacked 2024.

هناك أيضًا ميزة المترجم الفوري Interpreter، والتي ستساعدك على قراءة وعرض ما تقوله أنت والشخص المجاور لك على الشاشة بدون الحاجة إلى بيانات خلوية أو Wi-Fi، مع دعم العديد من اللغات المختلفة. كما يتم أيضًا دمج الترجمات في لوحة مفاتيح سامسونج لمساعدتك في ترجمة الكلمات والعبارات أثناء الدردشة والكتابة.

بعد ذلك، يرحب بلاكارد بفتاة تظهر على خشبة المسرح اسمها “هيجين” وتبدأ بشرح كيف كانت تراسل صديقتها التي تتحدث الإسبانية بشأن حضور مؤتمر Unpacked في سان خوسيه.

عندما نقرت هيجين على زر الترجمة في نافذة الدردشة، ظهرت المحادثة بينها وبين صديقتها باللغتين الإسبانية والإنجليزية داخل الفقاعات نفسها. ثم تقوم بعد ذلك بكتابة رسالة باللغة الإنجليزية في حقل الإدخال، ويتم ترجمتها بسرعة إلى الإسبانية. (على غرار هواتف جوجل بيكسل التي تقدم الميزة نفسها منذ سنوات).

ميزة Chat Assist

من iPhoneIslam.com، يظهر هاتف سامسونج جالاكسي S10 مع رسالة نصية عليه، تسلط الضوء على حدث مؤتمر سامسونج Unpacked.

 كما تم الإعلان عن ميزة Chat Assist لإعادة صياغة رسائلك إلى مجموعة متنوعة من الأنماط المختلفة، مثل الاحترافية أو غير الرسمية أو حتى بطريقة أكاديمية.

ميزة Android Auto

من iPhoneIslam.com، لوحة قيادة سيارة مزودة بشاشة GPS تعرض حدث مؤتمر Samsung Unpacked 2024 وسلسلة Galaxy S

وقال بلاكارد “لتسهيل التواصل أثناء وجودك على الطريق، يمكنك استخدام الذكاء الاصطناعي في نظام Android Auto لتلخيص التحديثات تلقائيًا من الرسائل، حتى تتمكن من البقاء على اتصال مع الحفاظ على التركيز أثناء القيادة على الطريق”.

يمكن أن يقترح Android Auto ردودًا أو إجراءات ذات صلة يمكنك تشغيلها دون لمس الشاشة كثيرًا. نقرة واحدة فقط هي ما يتطلبه الأمر لتفعيل معظم هذه الإجراءات والاستجابات.

ميزة Circle to Search

من iPhoneIslam.com، رجلان يقفان على خشبة المسرح ويحملان شعار سامسونج في حدث مؤتمر Unpacked 2024.

ينضم هيروشي لوكهايمر نائب رئيس المنصات والأنظمة البيئية في جوجل إلى TM Roh على المسرح، حيث يعرضان تفاصيل شراكتهما في مجال الذكاء الاصطناعي. وقال رئيس سامسونج “اليوم، نقدم طريقة جديدة للبحث من خلال الاستفادة من أفضل ابتكارات جوجل التي حُقِّقَت في سلسلة Galaxy S24 الرائدة”.

بعد ذلك، يتم الإعلان عن ميزة Circle to Search، وهي طريقة جديدة للبحث عن الأشياء التي تراها على هاتفك ويتم تقديم مثال لشخص قد يرغب في البحث عن شيء يرتديه منشئ المحتوى في الفيديو الخاص به ولم يشارك منشئ المحتوى مصدر شرائه تلك الملابس.

من iPhoneIslam.com، رجل يقف أمام شاشة كبيرة تعرض إطلاق مؤتمر Samsung Unpacked 2024 لسلسلة Galaxy S24، مع ظهور عبارة "دوائر للبحث" بشكل بارز

وبدلاً من الاضطرار إلى التقاط لقطة شاشة للفيديو وإجراء بحث عن الصور، يمكنك فقط الضغط لفترة طويلة على الجزء السفلي من الشاشة ووضع دائرة حول الزي فقط والحصول بسرعة على النتائج وقوائم التسوق للعنصر الذي حددته.

من iPhoneIslam.com، هاتف ذكي بقلم يشير إلى صورة غرفة.

وهكذا أصبحت ميزة Circle to Search، أكثر قوة بفضل Google AI والميزة الجديدة متاحة في جميع طرز Galaxy S24 الثلاثة التي سيتم إطلاقها اليوم (بالطبع الميزة ستصل أيضا إلى هواتف جوجل Pixel 8 وPixel 8 Pro).

يقول بلاكارد إن ميزة البحث الجديدة سوف تُحدث ثورة في تجربة البحث على الهواتف الذكية، ولتعزيز الحماية والخصوصية، أوضحت الشركة أنه يمكنك اختيار معالجة بياناتك على الجهاز فقط، كما سيتم عرض جميع التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى أنواع مختلفة من البيانات عنك.

ميزة Note Assist

من iPhoneIslam.com، خلال مؤتمر Samsung Unpacked 2024، سيتم إطلاق أحدث إضافة إلى سلسلة Galaxy S، وهو Galaxy S24. يتميز هذا الهاتف المذهل بمفكرة مدمجة حيث يمكنك

تطبيق ملاحظات سامسونج أصبح أكثر قوة بفضل Galaxy AI حيث يمكن الآن إنشاء قوالب وتنسيق وترتيب وتنظيم الملاحظات ومعاينتها كما يمكن عبر ميزة Transcript Assist تحويل الملاحظات الصوتية إلى نصوص مكتوبة وحتى تلخيصها وترجمتها بكل سهولة.

كما قال بلاكارد “معظمنا لديه أجهزة متعددة متصلة ببعضها البعض وتحقيقًا لهذه الغاية، يقول أن نظام “نوكس ماتريكس” من سامسونج سيوفر تشفيرًا شاملاً بين أجهزة جالاكسي، ويعد هذا النظام حلاً أمنياً قوياً لتعزيز الحماية بين أجهزتك المتصلة ببعضها البعض على غرار البلوك تشين في العملات المشفرة.


كاميرات S24

يغادر بلاكارد ويعتلي المسرح بعدها حامد شيخ، نائب رئيس قسم التصوير الذكي في سامسونج بجانب تارا رايل المتخصصة في المنتجات للحديث عن كاميرات S24.

من iPhoneIslam.com، مجموعة من الرجال على خشبة المسرح رافعين أيديهم في مؤتمر سامسونج Unpacked 2024، احتفالاً بتحرير سل

ويبدأ تشغيل فيديو آخر. حيث نحصل على لقطات قريبة وسريعة لما لنظام الكاميرا في هاتف S24 Ultra، وتظهر على الشاشة كلمة “طريقة جديدة لالتقاط الصور”.

بعد ذلك، تقوم رايل بإظهار العروض التوضيحية وكيفية التقريب من مسافات بعيدة لمشاهدة وجوه مقدمي العرض بجودة عالية وواضحة للغاية.

من iPhoneIslam.com، مجموعة من الأشخاص يلتقطون صور سيلفي أمام لوحة فنية أثناء إطلاق سلسلة Galaxy S24.

ثم بدأ حامد في الحديث عن كيف أن كاميرات S24 Ultra لا تنتج فقط “مقاطع فيديو مذهلة وفائقة الجودة، لكن الأمر يمتد للصور أيضا”. ويبدأ تشغيل فيديو آخر، ويظهر هذه المرة أشخاصًا في متحف فني، ثم يظهر شخص في الجزء الخلفي من الحشد، ويعرض هاتف S24 Ultra.

من iPhoneIslam.com، شخص يستخدم هاتفًا ذكيًا من سلسلة Galaxy S24 لالتقاط صورة للوحة فنية.

ووفقا للشركة، يحتوي هاتف جالاكسي S24 Ultra على كاميرا رئيسية تعمل بدقة 200 ميجابيكسل وتقريب بصري بمعدل 5x (نفس الطراز السابق) لإنتاج صور مكبرة أكثر وضوحًا، ومع ذلك، توضح سامسونج إن هاتف S24 Ultra لا يزال بإمكانه تقديماً تقريب بصري بمعدل 10x، من خلال استخدام مزيد من التقنيات المتقدمة، وتشمل تجميع وحدات البيكسل وبعض التحسينات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي.

ننتقل إلى الفيديو آخر عن كيف يمكن للذكاء الاصطناعي في سلسلة جالاكسي إس 24 المساعدة في تحسين الصورة بسرعة، وتعديل أشياء مثل التباين والظل والتفاصيل والإضاءة والسطوع بكل سهولة ليؤدي هذا في النهاية إلى جودة صورة لا مثيل لها.

من iPhoneIslam.com، يُطلق حدث Unpacked من سامسونج ميزة التصوير الليلي فائق الدقة لسلسلة Galaxy S24 الجديدة.

قالت تارا رايل أن ما يفعله الذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة من تعديلات على الصور سوف يكون متاحا أيضا في تطبيقات الطرف الثالث مثل إنستجرام وسناب شات حيث تقول سامسونج إن هاتف S24 Ultra يحتوي على أفضل كاميرات الشركة حتى الآن..

كما عملت سامسونج مع إنستجرام لتحسين عمليات التحميل والتحرير في التطبيق. سيكون Galaxy S24 أول جهاز إطلاقا يمكنه نشر صور تدعم تقنية HDR على إنستجرام.


هاتف Galaxy S24 Ultra

من iPhoneIslam.com، سامسونج جالاكسي s10e مؤتمر سامسونج الكلمات المفتاحية: مؤتمر سامسونج

بعد ذلك، يعتلي ديفيد طومسون وهو متخصص أيضا في المنتجات لسامسونج، المسرح ويبدأ في الحديث عن المعالجات الموجودة داخل سلسلة S24.

يقول طومسون “إن وحدة المعالجة العصبية NPU لدينا هي الأسرع في سلسلة جالاكسي”. وأضاف أن هذا ما يسمح بعمليات الذكاء الاصطناعي مثل الترجمة والتحرير أن تحدث بشكل سريع. وقال: “عبر وحدة المعالجة المركزية ووحدة المعالجة العصبية ووحدة معالجة الرسومات في هاتف Galaxy S24 Ultra، سوف تستمتع بتجربة لعب أسرع وأكثر سلاسة”.

من iPhoneIslam.com، صورة لشاشة كمبيوتر على خشبة المسرح يعرض فيها هاتف Galaxy S24.

وأضاف طومسون أن ميزة تتبع الأشعة Ray Tracing أصبح الآن أسرع بنسبة 30%، ويتحدث عن تصميم تبديد الحرارة المحدث لـ S24. وقال إن السلسلة تضم أكبر غرفة بخار مقارنة بالإصدارات السابقة والتي تعمل على تبريد الهاتف، مما يمنع الارتفاع المفاجئ في درجات الحرارة. وقال طومسون إن هذا سيساعد في الحفاظ على الأداء، والذي “تم تحسينه بشكل أكبر بواسطة Galaxy AI حتى تتمكن من اللعب لفترة أطول”.

بالنسبة للمعالج، سوف تضم جميع هواتف S24 التي ستُباع في أمريكا الشمالية، الجيل الثالث من معالج سناب دراجون 8. وينطبق الشيء نفسه على طراز الترا ولكن على مستوى العالم، ولهذا اعتمادًا على الطراز الذي تختاره والمكان الذي تعيش فيه، فقد ينتهي بك الأمر في شراء هاتف سامسونج جالاكسي S24 بمعالج Exynos.

من iPhoneIslam.com، هواوي بي 20 برو vs جالاكسي S24.

وسيعمل الهاتف بذاكرة وصول عشوائي بحجم 12 جيجابايت وبطارية بسعة 5000 ميلي أمبير، وبالنسبة للتصميم، فيأتي هاتف جالاكسي إس 24 بإطار من التيتانيوم ومع ذلك لم يقل الوزن لأن الهيكل لا يزال من الألومنيوم، وليس الفولاذ المقاوم للصدأ، ويضم الهاتف شاشة أموليد مقاس 6.8 بوصة مع زجاج جوريلا الذي يعد أكثر مقاومة للخدوش بأربعة أضعاف من أي زجاج آخر كما يعمل على تقليل انعكاس الشاشة بنسبة تصل إلى 75% ووفقا لسامسونج “زجاج سلسلة S24 هو الأقوى والأكثر مقاومة للخدش والأكثر تقدمًا من الناحية البصرية حتى الآن”.

من iPhoneIslam.com، يظهر هاتف Galaxy S24 على الشاشة.

بالنسبة إلى السعر، يأتي الهاتف الأقوى لسامسونج Galaxy S24 Ultra بسعر 1299 دولارا وسيبدأ الحجز المسبق اليوم 18 يناير وسيتوافر الجهاز في الأسواق بدءا من يوم 31 من نفس الشهر الجاري بألوان مثل، رمادي تيتانيوم وأسود تيتانيوم وبنفسجي تيتانيوم وأصفر تيتانيوم.


هاتفي Galaxy S24 و S24 Plus

من iPhoneIslam.com، يوفر هاتف Huawei p20 pro، أحدث طراز رائد من هواوي، إمكانات كاميرا لا مثيل لها وتقنيات متطورة. يتميز هاتف Huawei p20 pro بميزات الكاميرا الرائعة والتصميم الأنيق

على غرار آبل واهتمامها بالأرض والاستدامة وإعادة التدوير، قال رئيس سامسونج أن الشركة لها رؤية للمستقبل المستدام من خلال تقديم سلسلة S24، والتي تم تصنيعها من مكونات معاد تدويرها من الكوبالت والعناصر الأرضية النادرة بنسبة 100% وتعهد بلاكارد بدمج مادة واحدة على الأقل معاد تدويرها في جميع المنتجات والوصول إلى أهداف الاستدامة بحلول عام 2025.

من iPhoneIslam.com، سامسونج تعلن عن هاتف Samsung Galaxy S24

كما أوضح أن هاتفي سامسونج S24 و S24 Plus يتمتعان بتصميم أحادي الكتلة، ويأتيان في مجموعة من الألوان المستوحاة من الطبيعة وهم برتقالي رملي وأزرق ياقوتي وبنفسجي كوبالت وأسود أونيكس و أخضر زمردي ورمادي رخامي وأصفر عنبري.

ويأتي هاتف Galaxy S24 بشاشة أموليد قياس 6.2 بوصة بينما يمتلك هاتفGalaxy S24  بلس شاشة أموليد مقاس 6.7 بوصة وكلاهما سيعملان بالجيل الثالث من معالج سناب دراجون 8 (سيختلف المعالج بحسب المنطقة) ورامات 8 و 12 جيجابايت على التوالي إلى جانب بطارية بسعة 4000 و 4900 ميلي أمبير على التوالي.

من iPhoneIslam.com، يتم عرض هاتف Samsung Galaxy S10e على الشاشة.

وعن الكاميرا، فتم تدعيم جالاكسي S24 و S24 بلس بنظام كاميرا ثلاثي في الخلف، تعمل الرئيسية بدقة 50 ميجابيكسل وهناك كاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابيكسل وعدسة مقربة بدقة 10 ميجابيكسل وبمعدل تكبير بصري 3x. وفي الأمام هناك كاميرا سيلفي بدقة 12 ميجابيكسل كما هو الحال في هاتف ألترا.

أخيرا، ستبدأ الطلبات المسبقة لسلسلة S24 اليوم 18 يناير وستتوفر الهواتف في الأسواق بدءا من يوم 31 يناير. وسيبدأ سعر هاتفGalaxy S24  من 799 دولارًا، بينما سيبدأ سعر Galaxy S24 + من 999 دولارًا.

ما رأيك في مؤتمر إطلاق عائلة جلاكسي S24، هل أعجبك الميزات الجديدة؟ أم تظن أنها على في أثناء العرض جيدة، ولكن كعادة سامسونج ستكون بها العديد من المشاكل؟ وهل من الممكن أن تترك الآي-فون وتتحول لهواتف سامسونج؟

مقالات ذات صلة