تابعنا بشغف مؤتمر آبل للمطورين، وشاهدنا كيف أن تقنيات مثل “ذكاء آبل Apple Intelligence” غيرت قواعد اللعبة، وقفزت بتقنيات الذكاء الاصطناعي على الهواتف قفزة كبيرة إلى الأمام. والحقيقة سال لعابنا ونحن نشاهد ميزات هذه التقنية، خاصة لما ذكرت آبل أنه وبفضل تلك التقنية يمكن أخيراً تسجيل المكالمات على الآي-فون بدون أي تطبيقات خارجية، ولن يقتصر الأمر على التسجيل فقط، بل إلى أبعد من ذلك، سيتم كتابة ما سجل نصياً وتلخيصه على نحو تلقائي استناداً إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة. إليك كل ما نعرفه حتى الآن حول تسجيل المكالمات على الآي-فون في تحديث iOS 18.

من iPhoneIslam.com، يد تحمل هاتف iPhone يعرض مكالمة جارية مع صورة كرتونية رمزية واسم "فرانشيسكو". النص العربي الموجود على الصورة يقول، “تسجيل المكالمات على الآي-فون تطبيقات بدون طرف ثالث – It’s not What you think!”


بفضل ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة، ستسمح آبل قريبًا لمستخدمي الآي-فون بتسجيل المكالمات الهاتفية وتحويلها إلى نص مكتوب، ويمكنك الحصول على ملخصات لها.

أثناء إجراء المكالمة الهاتفية، سيتضمن تطبيق الهاتف زرًا يسجل المحادثة عند الضغط عليه. وعندما تبدأ هذه العملية، سيتلقى الطرف الآخر الذي يجري المكالمة معك إشعارًا، أو تنبيهاً يعلمه بأنه يجري تسجيل المكالمة. وحتى مع هذا الإشعار، سيتعين على مستخدمي الآي-فون اتباع القوانين المحلية، وقد يلزم الحصول على موافقة مسبقة قبل تسجيل المكالمة على الآي-فون.

أثناء التسجيل، سيعرض تطبيق الهاتف موجة صوتية مع وقت التسجيل. وستتم عملية تحويل المكالمة إلى نص في تطبيق الملاحظات في الوقت الفعلي أثناء المكالمة، كما يمكنك الحصول على ملخص للمكالمة تم إنشاؤه بتقنية ذكاء آبل Apple Intelligence.

من iPhoneIslam.com، ثلاث شاشات iPhone: الأولى تعرض مكالمة مع شخصية كرتونية وتسجيل صوتي (تسجيل المكالمات)، والثانية تلخيص مكالمة، والثالثة تعرض محادثة حول تجهيزات النقل وتعبئة الأغراض. يتم كل ذلك بسلاسة على تطبيقات الآي فون بدون طرف ثالث.

وفيما يتعلق بتطبيق الملاحظات، ستتمكن من إجراء تسجيلات أيضاً، وستُحَوَّل إلى نص في الوقت الفعلي وإنشاء ملخصات لها من داخل التطبيق نفسه، بالإضافة إلى تطبيق الهاتف.

تشير صفحة معاينة تحديث iOS 18 إلى أن ميزة نسخ الصوت وتحويله إلى نص ستكون متاحة لآي-فون 12 والإصدارات الأحدث باللغات الإنجليزية، والإسبانية، والألمانية، والفرنسية، واليابانية، والصينية المندرينية، والكانتونية والبرتغالية. وبالتأكيد سيتم إضافة لغات أخرى تباعاً.

للأسف اللغة العربية غير متاحة عند الإطلاق 


بعض النقاط الغامضة المتعلقة بميزة تسجيل المكالمات في iOS 18

من iPhoneIslam.com، صورة مقربة لشاشة iPhone بنظام iOS 18، تظهر واجهة مكالمة نشطة مع تسجيل المكالمات قيد التقدم. تعرض الشاشة مؤقتًا مدته 02:32 وخيارات لمكبر الصوت وFaceTime وكتم الصوت والإضافة والإنهاء ولوحة المفاتيح - كل ذلك مدمج بسلاسة دون استخدام تطبيقات طرف ثالث.

تم الحديث عن ميزة تسجيل المكالمات على الآي-فون لمدة 30 ثانية فقط من قبل كريج فيدريجي خلال الكلمة الافتتاحية الرئيسية لمؤتمر المطورين العالمي WWDC 2024. فليس من الواضح ما إذا كانت هناك قيود على التسجيلات أم لا.

فهل ستقتصر هذه الميزة على المكالمات بين مستخدمي الآي-فون فقط، أو المكالمات بين مستخدمي الآي-فون العاملة بتحديث iOS 18، أم أنها ستعمل مع المكالمات بين آي-فون متوافق وهاتف أخرى غير الآي-فون؟ هذا ما نأمل معرفته قبل إصدار النسخة النهائية من تحديث iOS 18 في سبتمبر القادم.


فوائد أخرى لميزة تسجيل المكالمات وتحويلها لنص في iOS 18

إن القدرة على تسجيل المكالمات الهاتفية وتحويلها إلى نصوص في أثناء الاتصال هي ميزة جديدة ومثيرة لمستخدمي أجهزة الآي-فون وغيره، فهي جديدة على الهواتف الذكية تماماً.

لكن لا ينبغي إغفال القدرة على تلخيص المكالمات أيضًا. فهذه الميزة ستكون مفيدة للغاية عندما تحتاج إلى تذكر النقاط الرئيسية لمكالمة هاتفية في وقت لاحق. وسيتم إنشاء الملخص باستخدام تقنية ذكاء آبل Apple Intelligence التي تم الإعلان عنها خلال مؤتمر المطورين العالمي.

فهذه الميزات الجديدة من شأنها أن تسهل على المستخدمين الاحتفاظ بمحتوى المكالمات الهاتفية وتذكر أهم النقاط والتفاصيل اللازمة منها لاحقًا.


متى سنحصل على ميزة تسجيل المكالمات على الآي-فون

الحقيقة لم تذكر آبل أي تفاصيل حول وقت توفر هذه الميزة، لكن بالتأكيد ستتوفر لاحقاً مثل غيرها من الميزات، قد يكون ذلك في الإصدارات التجريبية. أصبحت النسخة التجريبية من تحديث iOS 18 متاحة الآن للمطورين، وستكون متاحة للجمهور في وقت ما من الشهر المقبل. إذا كنت لا تطيق صبراً لاستخدام الميزات الجديدة، فقم بتثبيت الإصدار التجريبي على جهازك. لكن، إعلم أن هذه الإصدارات التجريبية غير مستقرة، فقد يكون من الأفضل الانتظار حتى يتم إصدار النسخة النهائية، أو حتى على الأقل انتظر النسخة التجريبية العامة.

كتبنا مقال سابقاً عن طريقة تمكنك من تسجيل المكالمات الهاتفية في الوقت الحالي، اقرأ هذا المقال.

هل أنت متحمس لميزة تسجيل المكالمات على الآي-فون؟ وما رأيك في طريقة وشكل هذه الميزة؟ وهل كنت تحب أن ترى أي ميزات أخرى مدمجة فيها؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

phonearena

مقالات ذات صلة