أضافت آبل في تحديث iOS 18 ميزة جديدة في تسهيلات الاستخدام تسمى “الاختصارات الصوتية”. واكتشف المستخدمون الذين قاموا بتثبيت النسخة التجريبية لتحديث iOS 18، أن هذه الميزة يمكن من خلالها تغيير اسم سيري فبدلاً من أن تقول “يا سيري” يمكنك الآن قول أي كلمة أخرى غيرها، تعرف عليها.

من iPhoneIslam.com، شاشة هاتف ذكي تعرض أيقونة تطبيق ملونة في المنتصف، الوقت 9:41 والتاريخ الاثنين 10. تظهر عبارات نصية باللغة العربية حول الشاشة على خلفية متدرجة، لتسليط الضوء على ميزات iOS 18 وتغيير اسم سيري.


الاختصارات الصوتية في iOS 18

من iPhoneIslam.com، ثلاث شاشات للهواتف الذكية توضح الإعداد لأمر صوتي مخصص في iOS 18: إدخال عبارة، وتكرار العبارة، وتأكيد الإجراء. قد يُحدث هذا ثورة في كيفية تفاعلك مع جهازك، مثلما يحدث عند تغيير اسم سيري.

تتيح ميزة الاختصارات الصوتية لمستخدمي الآي-فون والآي-باد تعيين “عبارات مخصصة custom utterances” يمكن لسيري فهمها من أجل تشغيل الاختصارات وإنجاز المهام المعقدة. وأحد الاختصارات التي يمكنك إعدادها هو بديل عبارة “يا سيري.” ولإعداد اختصار صوتي لسيري:

◉ افتح الإعدادات، ثم انتقل إلى قسم تسهيلات الاستخدام.

◉ ثم مرر لأسفل حتى تصل إلى الاختصارات الصوتية Vocal Shortcuts.

◉ ثم اختر “إعداد الاختصارات الصوتية Set Up Vocal Shortcuts”.

◉ ثم حدد “سيري Siri‌” وليس “طلب سيري ‌Siri‌ Request”.

◉ ثم اكتب الاسم الجديد الذي تريد استخدامه لتنشيط سيري، مثل “يا قطتي”أو “يا كابتن” أو “يا زميلي” أو “يا زول” أو “يا فخر العرب” أو أي شيء تحب أن تستدعيها به.

◉ بمجرد تعيين الاسم الجديد، يمكنك قوله لتنشيط ‌سيري. وهذا يقتصر على ‌الآي-فون فقط، ولا يمكن مزامنته مع أجهزة أخرى مثل HomePod، لذا ستظل بحاجة إلى استخدام “‌يا سيري” لتلك الأجهزة.

من iPhoneIslam.com، يعرض هاتفان ذكيان الشاشة لإعداد الاختصارات الصوتية في إعدادات إمكانية الوصول، أحدهما يوضح أمر Siri والآخر يعرض أمر لقطة الشاشة. مع iOS 18، يمكنك أيضًا تغيير اسم سيري لتخصيص تجربتك بشكل أكبر.


لكن!

كما تمت الإشارة إليه على موقع Reddit، أنه إذا قمت بإعداد هذا الاختصار، فستحتاج إلى التوقف لحظة بعد نطق الاسم فقط، لانتظار تنشيطه قبل إعطاء الأمر. مع سيري الافتراضية، يمكنك قول عبارة كاملة مثل “يا سيري، كم الساعة الآن؟” دون توقف. لكن هذا لا يعمل مع الاختصار الصوتي. وستحتاج إلى نطق كلمة التنبيه، ثم التوقف لحظة، ومن ثم إعطاء الأمر بعد أن تكون كلمة التنبيه قد نشطت سيري.

وبسبب هذا التأخير، من غير المرجح أن يرضى معظم الناس عنه، وقد لا يستخدمونه بشكل دائم.

والأمر الجيد، أنه سيظل بإمكانك تنشيط سيري باستخدام عبارة “يا سيري” بالإضافة إلى الاختصار الجديد الذي أعددته.

يمكن استخدام الاختصارات الصوتية لتعيين أمر صوتي لتشغيل أي اختصار، بالإضافة إلى إمكانية إعداد مشغلات للتطبيقات وميزات النظام مثل التقاط لقطة شاشة، وتغيير مستوى الصوت، والتمرير، وتنشيط مركز التحكم، وغير ذلك الكثير.

ويمكن إعداد الاختصارات الصوتية بصوت آخر بدلاً من الكلام، وقد يكون هذا خيار مفيد يهدف إلى مساعدة أصحاب الهمم، أو أولئك الذين يحتاجون إلى طرق بديلة لتنشيط ميزات النظام.

ما رأيك في ميزة الاختصارات الصوتية وتغيير اسم سيري؟ وما هو اسم سيري الجديد الذي أطلقته عليها؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة