هناك شائعات تشير إلى أن جهاز Mac mini ستعيد آبل تصميمه من جديد، وإن التعديلات التي ستقوم بها ستكون أكبر من أكبر إعادة تصميم منذ عهد ستيف جوبز. وأكدت الأخبار أن جهازا Mac mini سيصدر في وقت لاحق من هذا العام وإنه سيكون أصغر حاسوب تقدمه آبل للمستخدمين على الإطلاق. إليك كل التفاصيل التي تود معرفتها في هذا المقال بإذن الله.

من iPhoneIslam.com، منظر علوي لجهاز Mac mini فضي اللون أسفل شاشة تعرض شاشة متدرجة الألوان.

إعادة تصميم لجهاز Mac mini!

شار مارك جورمان من موقع Bloomberg إلى أن آبل تسعى إلى ابتكار أنحف وأخف منتجات في جميع الفئات على مستوى صناعة التكنولوجيا. علاوة على ذلك، نشر اليوم تقريرًا يشير إلى أن آبل تنوي إجراء إعادة تصميم شامل لجهاز Mac mini ليصبح بحجم جهاز Apple TV.

هذا الأمر أثار اهتمام العديد من المتابعين، حتى العاملين داخل آبل. حيث أشار أحد المصادر من فريق التطوير داخل آبل إلى أن الجهاز سيكون عبارة عن iPad Pro داخل صندوق صغير. الجدير بالذكر أن التغيير الذي تنوي آبل القيام به هو أول تغيير كبير منذ إعادة تصميم الجهاز تحت قيادة ستيف جوبز في عام 2010.

من iPhoneIslam.com، صورة مقارنة لجهازين مربعين يحملان شعار Apple، توضح القياسات: أحدهما عرضه 7.75 بوصة وارتفاعه 1.41 بوصة، بينما جهاز Mac mini الآخر عرضه 3.66 بوصة وعمقه 3.66 بوصة وارتفاعه 1.22 بوصة.


إليك مقارنة بين حجم جهاز آبل ميني وجهاز آبل تي في

بالنسبة إلى أبعاد جهاز Mac mini، ستكون على النحو التالي:

  • الارتفاع: 1.41 بوصة (3.58 سم).
  • العرض: 7.75 بوصة (19.70 سم).
  • العمق: 7.75 بوصة (19.70 سم).

أما أبعاد جهاز Apple TV فهي:

  • الارتفاع: 1.2 بوصة (31 ملم).
  • العرض: 3.66 بوصة (93 ملم).
  • العمق: 3.66 بوصة (93 ملم).

وفي السياق نفسه، من المتوقع أن يتضمن التصميم الجديد على الأقل ثلاثة منافذ USB-C ومخرج فيديو HDMI مثل الطرازات الحالية.

من iPhoneIslam.com، لقطة مقربة ليد شخص يستخدم ماوس لاسلكي بجوار جهاز Mac mini وشاشة خارجية على مكتب خشبي.


آبل ستضيف شرائح M4 لكل مجموعة Mac

مع ذلك، سيكون جهاز Mac mini المُعاد تصميمه واحدًا من الأجهزة التي ستصدر خلال الأشهر القادمة. بالإضافة إلى ذلك، تستعد آبل لإطلاق نسخ جديدة من iMac وMacBook Pro بشرائح M4. من المتوقع أن يحدث ذلك هذا العام بإذن الله، وستعلن آبل عن إضافة الشرائح الجديدة خلال مؤتمر خاص في شهر أكتوبر القادم.

يأتي كل هذا تأكيدًا لحديث جورمان بأن آبل ستقوم بترقية أجهزة Mac بالكامل وإضافة شرائح M4 على مدار عامي 2024 و2025. بالإضافة إلى إصدار MacBook Air بشريحة M4 في أوائل عام 2025. ثم سياتي Mac Pro وMac Studio في منتصف عام 2025 بإذن الله.

من iPhoneIslam.com، كمبيوتر Apple Mac mini مع شعار مرئي على الواجهة، على خلفية متدرجة مع نص "Apple M4" مضاء أعلاه. التصميم الأنيق لجهاز Mac mini حديث وبسيط في نفس الوقت.


ما رأيك في إعادة تصميم جهاز Mac mini؟ وما هي الأشياء التي تنتظرها في التصميم الجديد من الجهاز؟ اخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idownloadblog

مقالات ذات صلة