ماذا تفعل عندما يبتل الآي-فون أو يقع في الماء؟ يلجأ البعض إلى الطريقة الشائعة هي استخدام الأرز من أجل تجفيف الهاتف. بينما يعتمد البعض الآخر على استخدام مجفف شعر أو مروحة للتخلص من المياه داخل الجهاز. لكن على ما يبدو فإن هناك طريقة جديدة والتي تعتمد على فيديوهات يوتيوب والتي أثبتت فعاليتها بالفعل في التخلص من المياه و تجفيف الآي-فون، هل تُصدق هذا!

من iPhoneIslam.com، تظهر ستة أجهزة iPhone بألوان مختلفة مغمورة جزئيًا في الماء، مما يدل على مقاومة مذهلة للماء. بالنسبة للمهتمين، هناك العديد من مقاطع الفيديو على اليوتيوب التي تستكشف إمكانيات الآي-فون بشكل أكبر.


فيديوهات يوتيوب والآي-فون المبتل

وفقًا لدراسة جديدة أجراها ديفيد بيرس من The Verge وiFixit، فإن هناك فيديوهات معينة في يوتيوب، يمكنها إخراج الماء و تجفيف الآي-فون بكل سهولة. حيث تعمل تلك الفيديوهات على تشغيل ذبذبات أو صوتًا منخفضًا. وهذا الأمر ساعد بالفعل في التخلص من المياه التي كانت موجودة في الجهاز المبتل.

تم تجربة الطريقة على آي-فون 13 حيث تم إغراقه في الماء ومن ثم تم تشغيل فيديو بعنوان “صوت لإزالة المياه من مكبر الصوت بالهاتف” أو ” Sound To Remove Water From Phone Speaker” طوال الليل. كما تم تسليط الأشعة فوق البنفسجية على الهاتف من أجل رؤية ما إذا كانت تلك الطريقة قد استطاعت أن تتخلص من المياه الموجودة في كل مكان أم لا.

من iPhoneIslam.com، لقطة مقربة للمكونات الداخلية لهاتف ذكي تحت الضوء الأسود، تكشف عن تفاصيل لوحة الدوائر والاتصالات. يمكن أن تنتمي هذه الصورة المعقدة بسهولة إلى هاتف آي فون، حيث تظهر التصميم الرائع المخفي تحت مظهره الخارجي الأنيق.

النتيجة كانت صادمة حيث أدى هذا الأمر إلى طرد الماء الموجود في مكبر الصوت بالآي-فون. كما تم تجربة تلك الطريقة ونجحت أيضا في إخراج المياه من هواتف أخرى تابعة لشركات مثل جوجل ونوكيا. وفقا للدراسة، فإن تلك الطريقة ربما تكون نجحت في إزالة المياه لكن في منطقة مكبر الصوت بالهاتف فقط. وأظهرت الأشعة فوق البنفسجية أن الماء كان موجودا في أماكن أخرى بالهاتف.


إزالة الماء من الآي-فون

من iPhoneIslam.com، يطفو هاتف آي فون أخضر اللون في بركة زرقاء صافية من الماء. ويظهر انعكاسه وتموجات البركة على سطح الهاتف، مما يخلق صورة ساحرة تستحق أن تُنشر على يوتيوب.

 أشارت الدراسة إلى أن كل ما فعله الفيديو على يوتيوب هو توليد ذبذبات تعمل على إهتزاز مكبر الصوت ودفع الهواء من حوله. الأمر الذي يؤدي في نهاية المطاف إلى دفع قطرات المياه إلى خارج الجهاز. وهذه الطريقة مشابهة لميزة “قفل الماء” في ساعة آبل الذكية. حيث تعمل الميزة على تشغيل سلسلة من النغمات لإزالة أي قطرات ماء عالقة في السماعة. وقد تتسائل، لماذا لا توفر آبل خاصية مثل قفل الماء الموجودة في ساعتها الذكية في جهاز الآي-فون الخاص بها؟

الإجابة هي أن تلك الطريقة تعمل فقط على الأجسام الصغيرة التي تحتوي على عدد أقل من المنافذ. بينما الآي-فون كبير في الحجم كما أنه يضم تجاويف ومنافذ أكثر مقارنة بساعة آبل الذكية. وبالتالي لن تكون الإهتزازات فعالة ولن يتم إخراج الماء من الأماكن الأخرى بالجهاز.

 أخيرا، تتمتع أجهزة الآي-فون الحديثة بتصنيف IP68، هذا يعني أنها قادرة على مقاومة الطرطشة والماء والغبار ويمكنها تحمل الماء حتى عمق 6 أمتار لمدة نصف ساعة. لكن هذا لا يعني أن هاتف آبل منيع أمام المياه، لذا يجب تجنب إغراق الجهاز أو إسقاطه في الماء قدر الإمكان لأنه قد يتضرر ويصاب بالتلف.

هل جربت فيديوهات يوتيوب من أجل تجفيف الآي-فون المبتل، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

theverge

مقالات ذات صلة