مع كل إصدار جديد للآي-فون أو عند تحديث نظام التشغيل، تواجه آبل العديد من الإنتقادات المتعلقة بالبطارية. حيث يشكو المستخدمون من عدم قدرة أجهزة الآي-فون الخاصة بهم من العمل لفترة طويلة بشحنة واحدة. سواء كان لديك آي-فون 16 أو طراز أقدم، استمر في قراءة هذا المقال. لأننا سوف نتعرف خلال السطور التالية على 7 طرق من شأنها الحفاظ على بطارية آي-فون 16 وجعلها تدوم لفترة أطول.

من iPhoneIslam.com، صورة مقربة لهاتف ذكي مزود بثلاث عدسات كاميرا وفلاش. وفوقه يوجد رمز بطارية آي-فون باللون الأخضر مع صاعقة برق، مما يشير إلى الشحن.


تعطيل ميزة انعكاس شاشة

من iPhoneIslam.com، يعرض الكمبيوتر المحمول والهاتف الذكي خلفيات مماثلة وتطبيقات متنوعة. ويسلط الهاتف الذكي، الذي يعرض الإشعارات على شاشة القفل، الضوء على حالة بطارية الآي فون إلى جانب الوقت والتاريخ.

تسمح ميزة عكس الشاشة، التحكم في جهاز الآي-فون الخاص بك والحصول على الإشعارات من على شاشة الماك بكل سهولة. ومع أن كل شئ يعمل على جهاز الماك، إلا أنه في بعض الأحيان ستجد أن البطارية تنفذ بشكل سريع. وفقا لأحد مستخدمي الآي-فون “ميزة عكس الشاشة، تلتهم طاقة البطارية، قمت بتعطيلها وهذا الأمر أحدث فرقا ملحوظا في إطالة عمر البطارية”. وهكذا، إذا كنت تستخدم تلك الميزة كثيرا وتشعر بأن الشحن لا يستمر كثيرا، حينها سيكون من الأفضل إيقافها عندما لا تكون بحاجة إليها. ولإيقاف ميزة انعكاس شاشة الآي-فون، قم بالآتي:

  • انتقل إلى الإعدادات ثم عام
  • اضغط على البث السريع والمزامنة المستمرة
  •  ثم على تحرير وقم بحذف جهاز الماك المتصل بالآي-فون

حذف الويدجت وأدوات شاشة القفل

من iPhoneIslam.com، تعرض شاشة الهاتف الذكي أيقونات التطبيقات، وأدوات واجهة المستخدم لأحداث التقويم، وتفاصيل الطقس المهمة لليوم الغائم في سان فرانسيسكو، مع درجات حرارة تتراوح من 58 درجة فهرنهايت إلى 69 درجة فهرنهايت، وكلها مدعومة ببطارية آي فون موثوقة تضمن لك البقاء متصلاً طوال اليوم.

في نظام التشغيل iOS 18، يمكنك تخصيص شكل شاشة الآي-فون الرئيسية ووضع الويدجت وأيقونات التطبيقات في أي مكان بكل سهولة. هذا يعني أن بإمكانك وضع المزيد من الويدجت أكثر من ذي قبل. إذا كان الأمر كذلك، يجب أن تكون على دراية بأن تلك التطبيقات المصغرة، تؤثر بشكل قوي على عمر بطارية الآي-فون. لذا، يجب أن تتخلص منها وإزالتها حتى تتمكن من الحفاظ على عمر بطاريتك. ولإزالة الويدجت من الشاشة الرئيسية،  قم بالضغك المطول على الويدجت ثم على حذف. أيضا عناصر التحكم على شاشة القفل، يمكنها هي الأخرى استنزاف شحن البطارية. إذا قررت إيقاف تشغيل عناصر التحكم والويدجت على قفل الشاشة، ستجد انخفاض في استخدام البطارية من 20% إلى 10%.


 استخدم الوضع الداكن والأيقونات الداكنة

من iPhoneIslam.com، يُسلط الهاتف الذكي الذي يعرض أيقونات التطبيقات المتنوعة على الشاشة الرئيسية، على خلفية داكنة، الضوء على كفاءة بطارية الآي فون لأولئك الذين يتنقلون دائمًا.

تشغيل الوضع الداكن، أحد الحلول المتعرف عليها من أجل الحفاظ على عمر بطارية الآي-فون. لأن شاشات OLED تستهلك طاقة أقل عند عرض وحدات بكسل ذات ألوان داكنة. كما وجدت دراسة أجرتها جامعة بيردو الأمريكية عام 2021 أن استخدام ‌الوضع الداكن‌ في يوم مشمس بالخارج يمكن أن يوفر لك 47% من طاقة البطارية.

علاوة على ذلك، يجب أن تكون على دراية بأن مستويات السطوع المنخفضة في الوضع الفاتح، تستهلك نفس طاقة البطارية عند تشغيل مستويات السطوع الأعلى في ‌الوضع الداكن‌، وهو ما يفسر سبب قدرة ‌الوضع الداكن‌ على توفير البطارية حتى عند زيادة سطوع الشاشة. عندما يكون سطوع الشاشة أقل، فإن التبديل إلى ‌الوضع الداكن‌ لا يوفر الكثير من عمر البطارية، لكنه يستهلك طاقة أقل مما يعني الحفاظ على طاقة بطارية آي-فون 16 لفترة أطول.


تحديد معدل الإطار

من iPhoneIslam.com، يعرض الهاتف الذكي شاشة رئيسية نابضة بالحياة مع أيقونات تطبيقات مختلفة على خلفية زرقاء هادئة، مما يسلط الضوء بشكل خفي على كفاءة بطارية الآي فون.

إذا كان لديك آي-فون 16 برو أو أي إصدار آخر من فئة برو يدعم خاصية ProMotion التي تسمح للشاشة العمل بمعدل تحديث 120 هيرتز. فأنت بحاجة للتحكم في معدل الإطار وخفضة من أجل إطالة عمر البطارية. لكي تتمكن من تقييد معدل تحديث الشاشة، يمكنك تفعيل وضع الطاقة المنخفضة. أو فتح الإعدادات ثم الانتقال إلى تسهيلات الاستخدام وبعدها اضغط على الحركة. ثم تحديد معدل الإطار، سيؤدي الأمر إلى تقييد معدل إطار الشاشة إلى 60 إطار في الثانية في الطرز المزودة بتقنية شاشة عرض ProMotion (آي-فون 13 برو وبرو ماكس حتى آي-فون 16 برو وبرو ماكس).


 إيقاف ميزة “الشاشة تعمل دائما”

من iPhoneIslam.com، يحتوي الآي فون على ميزة تسمح لك بقفل الشاشة تلقائيًا بعد فترة معينة من عدم النشاط، مما يساعد على إطالة عمر بطار

على طرز الآي-فون المدعومة، تقوم ميزة “الشاشة تعمل دائما” بإبقاء نسخة معتمة من شاشة القفل مرئية حتى عندما يكون الهاتف مقفلا. هذا الأمر يسمح لك بالتحقق من أشياء مثل الوقت والتاريخ والإشعارات دون الحاجة لفتح الجهاز. وعلى الرغم من أن الميزة تعمل بمعدل تحديث 1 هيرتز للحفاظ على عمر البطارية إلا أنها للأسف تلتهم البطارية بشكل أسرع مقارنة بعدم تشغيلها. ولهذا ربما من الأفضل تعطيل تلك الميزة كالتالي:

  • افتح تطبيق الإعدادات
  • انقر فوق الشاشة والسطوع
  • انقر فوق الشاشة تعمل دائما Always-On Display
  • ثم قم بإيقاف الميزة من على الجهاز

 إزالة أداة التتبع AirTag

من iPhoneIslam.com، أربع علامات AirTags أنيقة مرتبة في صف واحد على خلفية متدرجة أرجوانية ساحرة.

تعمل أدوات التتبع AirTags على مساعدتك في العثور على الأغراض الخاصة بك. لكي تقوم أداة إيرتاج بعملها، ترسل إشارات بلوتوث بشكل منتظم لكي تكتشفها الأجهزة القريبة عبر شبكة تحديد الموقع. هذا الأمر، يمكنه أن يؤثر على عمر البطارية. لذا، إذا لم تكن بحاجة إلى أداة إيرتاج، فمن الأفضل فصلها عن جهاز الآي-فون الخاص بك، هذه الطريقة سوف تعمل على توفير طاقة بطارية آي-فون 16.


 ميزات Apple Intelligence

من iPhoneIslam.com، يقف فرد في غرفة بيضاء حديثة بها شاشة كبيرة تعرض كلمة "Apple Intelligence" بأحرف ملونة، ويتابع آخر الأخبار.

بدءًا من iOS 18.1، تطرح آبل أولى ميزات Apple Intelligence. وفي وقت لاحق من هذا العام، سنحصل أيضًا على ميزة مثل إنشاء الصور وتكامل ChatGPT. ولكي يعمل ذكاء آبل الاصطناعي بالشكل المطلوب، سوف يستهلك موارد الجهاز ومن ثم التأثير بقوة على عمر البطارية. لذا، ضع في الاعتبار أن ميزات آبل الجديدة سوف تلتهم شحن بطاريتك اعتمادا على مقدار استخدامك لها.

أخيرا، كل ما تفعله على جهاز الآي-فون الخاص بك، يؤدي إلى استهلاك طاقة البطارية. ولكن هناك بعض الإجراءات والتغييرات رغم بساطتها إلى أنها قادرة على تعزيز البطارية. ولهذا من المهم أن تكون على دراية بالميزات التي تحتاجها والأخرى التي لا تحتاجها لكي تتخلص منها وتتمكن من إطالة عمر البطارية وجعلها تدوم معك لفترة أكبر.

هل لديك نصائح آخرى لإطالة عمر البطارية ؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة