يقدم متصفح سفاري في نظام iOS 18 ميزة جديدة تسمى Highlights هايلايتس، صُممت لتحسين تجربة التصفح من خلال عرض المعلومات المهمة من صفحات الويب بطريقة ذكية. وتستخدم هذه الأداة تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحديد واستخراج أهم التفاصيل وعرضها بصيغة يسهل الوصول إليها.

من iPhoneIslam.com، يعرض الكمبيوتر المحمول نافذة متصفح Safari ويعرض مقالة من موقع وسائط، مع ظهور أيقونة Safari بشكل بارز في المقدمة، مما يشير إلى ميزات جديدة مثل ميزة Highlights التي قد يتم تقديمها في نظام التشغيل iOS 18.


المُلخص الذكي أو Highlights ببساطة هي أداة تقوم بتسليط الضوء على أهم المعلومات في الصفحة. ويمكنك اعتبارها بمثابة مساعد ذكي داخل متصفح سفاري، يوفر عليك الوقت والجهد بإلغاء الحاجة للبحث يدوياً في المحتوى الطويل. سواء كنت تبحث عن مطعم، أو تقرأ عن شخصية تاريخية، أو تستكشف فيلماً جديداً، يمكن لـ Highlights توفير المعلومات الأساسية التي تحتاجها بسرعة.

تخيل أنك تقرأ مقالاً طويلاً أو تتصفح موقعاً لمطعم، بدلاً من أن تقرأ كل شيء لتجد المعلومة التي تبحث عنها، يقوم “المُلخص الذكي باستخراج أهم المعلومات تلقائياً وتقديمها لك بشكل منظم وسريع مع توفير روابط مباشرة للإجراءات المهمة مثل الحصول على الاتجاهات أو حجز طاولة مثلاً:

◉ إذا كنت تتصفح صفحة مطعم مثلاً أو شركة، سيظهر لك العنوان وساعات العمل ورقم الهاتف مباشرة، والموقع.

◉ وإذا كنت تقرأ عن شخصية مشهورة، سيعرض لك معلومات مختصرة عنهم وعن سيرتهم الذاتية وأهم المعلومات عن حياته.

◉ وبالنسبة للمحتوى الترفيهي، مثلاً إذا كنت تبحث عن فيلم أو مسلسل، سيقدم لك ملخص التقييمات والمراجعات.

تهدف ميزة Highlights إلى تبسيط تجربة التصفح من خلال تقديم هذه المعلومات المركزة في الوقت المناسب.


إليك كيفية استخدام ميزة Highlights في iOS 18

◉ افتح سفاري وانتقل إلى صفحة ويب مدعومة.

◉ ابحث عن وميض بنفسجي فوق أيقونة الأدوات في شريط المتصفح، والذي يشير إلى توفر Highlights.

◉ انقر على الوميض لفتح نافذة Highlights.

◉ وإذا لم تعثر على وميض الملخلص الذكي فقد تكون غير مفعلة وعليك تفعيله من  خلال الإعدادات » التطبيقات » Safari، ثم قم بتفعيل Highlights ضمن الخصوصية والأمان.

من iPhoneIslam.com، شاشتان لهاتف ذكي توضحان إعدادات متصفح سفاري على نظام التشغيل iOS 18: تعرض الشاشة اليسرى خيار "ميزة Highlights" مع خيارات "تشغيل/ليس الآن"، بينما تعرض الشاشة اليمنى "Highlights" المفعلة في قائمة إعدادات متصفح سفاري.

◉ راجع المعلومات الملخصة المعروضة في النافذة، وتفاعل مع المعلومات التي تحتاجها، مثل النقر على الاتجاهات أو روابط التشغيل.

◉ المقصود بالاتجاهات، يعني أن الاداة توفر لك رابطاً لخريطة الطريق أو المسار للوصول إلى المكان.

على سبيل المثال، عندما تتصفح موقع مطعم أو شركة أو متجر، سيوفر “المُلخص الذكي Highlights” رابطاً مباشراً يفتح لك تطبيق الخرائط مثل خرائط آبل، ويظهر لك كيفية الوصول إلى المكان من موقعك الحالي، أوالمسار الأفضل للوصول إلى هناك، وكذلك الوقت المتوقع لهذه الرحلة، كما أنه يوفر خيارات المواصلات المختلفة مثل سيارة، مشي، مواصلات عامة، هذا الميزات التي نعرفها جميعاً والموجودة في تطبيق الخرائط بصفة عامة.

فبدلاً من نسخ العنوان وفتح تطبيق الخرائط ولصقه للبحث عنه، يمكنك ببساطة النقر على زر واحد في “المُلخص الذكي Highlights” للحصول على الاتجاهات والموقع مباشرة.

من iPhoneIslam.com، يعرض هاتفان ذكيان موقعًا إلكترونيًا للفندق يحتوي على معلومات غرفة الضيوف على شاشة واحدة ومعاينة للطباعة على الشاشة الأخرى، ويتم تشغيلهما بسلاسة في متصفح سفاري على نظام التشغيل iOS 18.

من خلال مراقبة أيقونة الوميض أثناء التصفح، يمكنك الاستفادة الكاملة من هذه الميزة الموفرة للوقت والوصول السريع إلى المعلومات الأكثر صلة من المواقع. ويجدر الذكر أن ميزة المُلخص الذكي Highlights متوفرة حالياً في الولايات المتحدة فقط وتعمل مع المواقع الإنجليزية فقط. وبالتأكيد ستتوفر بلغات أخرى ومنها اللغة العربية في تحديثات قادمة.

ما رأيك في ميزة الملخص الذكي Highlights؟ أخبرنا برأيك في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة