reiboot

أعلنت آبل يوم الخميس الماضي ان الآي فون الأبيض سيتم اطلاقه هذا الربيع (اي علي اقصي تقدير بنهاية شهر مايو). وقد سبق وأعلنوا ان ميعاد اصداره في شهر اكتوبر ولكن لم يلتزموا بهذا الميعاد بحجة ان هناك مشاكل في التصنيع. وقد كانت هناك توقعات انه سيصدر في الربيع وكتبنا عن ذلك وها هو التأكيد اخيراً جاء من أبل، فهل ستلتزم هذه المرة؟

قالت آبل ان الآي فون 4 الابيض كان “اكثر صعوبة مما كان متوقعا لتصنيعه”، وهذا جعل الشركة تؤخر اصداره مرة تلو الاخرى. ومن المعلوم ان أبل أخرت اطلاق النسخة البيضاء من أي فون 4 مرتين، معتذرين للعملاء علي الإحباط الذي اصابهم اذ كانوا ينتظرون وصوله بفارغ الصبر.

الغريب في الموضوع ان الصين قامت بالتعديل على الأي فون الاسود ليصبح بالكامل أبيض. وقد انتشرت نسخ من الأي فون المعدل للون الأبيض في الكثير من الاسواق، وبذلك لا نفهم ما سر صعوبة انتاج الآي فون 4 الأبيض! اذا كانت الشركات المقلدة قامت باصداره قبل شركة آبل. هل هو عامل الجودة وتغير اللون الأبيض في الأي فون؟ او هو تسريب الضوء بسبب اللون الأبيض للشاشة؟ وهل أبل غير قادرة على حل هذه المشاكل بعد عقود من التخصص في اللون الأبيض؟

 

لا نعلم اذا كانت هذه حركة مقصودة من آبل في سبيل زيادة مبيعات الآي فون 4 في نهاية الموسم الخاص وقبل اصدار آي فون 5 بحوالي شهرين فقط!

هل تشتري ايفون 4 ابيض والأي فون 5 على الابواب فقط من اجل لون؟ من يفعل ذلك!

 

مصدر الصور: oxdaily.com

مقالات ذات صلة