reiboot

نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 350 ألف تطبيق أو يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق Vimeo لمشاركة الفيديو:

أخيراً تقوم شركة Vimeo بطرح برنامجها الأول على الآيفون، والذي يمكنك من اضافة مقاطع الفيديو التي قمت بتصويرها عن طريق الآي فون، والموجودة على جهازك الى شبكة Vimeo الشهيرة والتي تعتبر المنافس الأقوى لليوتيوب. وما يميز هذا البرنامج أنه يمكنك من تعديل الفيديو الخاص بك قبل رفعه على السيرفر أو تقطيعه أو اضافة الأصوات اليه أو دمج المقاطع المختلفة واضافة مؤثرات عليها لتحاكي مايتم عمله على برامج المونتاج الشهيرة ولكن بشكل مبسط، كل هذا على جهاز الآيفون دون الحاجة الى ربطه بالكمبيوتر مما يوفر عليك الوقت والجهد. كما يمكنك من استعراض الفيديوهات الموجودة في حسابك أو مشاركتها مع أصدقائك على الفيسبوك والتويتر والوورد بريس وغيرها، وهذا البرنامج سيستفيد منه المدونون والصحفيون بشكل كبير في اضافة الفيديو الى مواقعهم ومدوناتهم من موقع الحدث وفي وقت وجيز. ويدعم البرنامج الفيديوهات عالية الدقة HD.

السعر: مجاني
الحجم: 20.1 ميجابايت
اللغة العربية: لايوجد
متطلبات التشغيل: 4.0.1 iOS



2- تطبيق هدي محمد صلى الله عليه وسلم:

ها التطبيق عبارة عن كتاب للكاتب د. أحمد بن عثمان المزيد يتكلم فيه عن هدي رسول الله صلى الله عليه وسلك، وهو متوفر بأربع لغات: العربية، الانجليزية، الفرنسية والتركية. ووقد ذكر في مقدمة الكتاب كوصف له: “فإن من أعظم نعم االله علينا نعمة الإسلام، فهو دين الفطرة والوسطية، دين شامل آمل، دين العلم  والأخلاق، دين صالح لكل زمان ومكان، دين اليسر  والرحمة، دين فيه حل لجميع المشكلات. فما أحوجنا في هذا العصر خصو صا لتبيين  خصائص هذا الدين ومحاسنه للعالم أجمع؛ ليظهر لهمالصورة الحقيقية الناصعة لدين الإسلام. وإن هدي محمد صلى الله عليه وسلم هو التطبيق العملي لهذا الدين،فقد اجتمع في هديه صلى الله عليه وسلم آل تلك الخصائص التي جعلتمن دين الإسلام دينا سهل الاعتناق والتطبيق؛ وذلك لشموله لجميع مناحي الحياة التعبدية والعملية والأخلاقية، المادية والروحية. وفي هذا الكتاب الذي انتقيته من كتاب (زاد المعاد في هدي خير العباد) للإمام ابن القيم الذي يعد من أفضل ماكتب في هدي النبي صلى الله عليه وسلم – تقريب لهديه في سائر جوانب حياته؛ لنقتدي به ونسير على هديه صلى الله عليه وسلم”.

السعر: مجاني
الحجم: 2.1 ميجابايت
اللغة العربية: أساسية
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS (يونيفيرسال)


3- تطبيق 25Jan – The Egyptian White Revolution:

هو برنامج مصنف كمرجع في متجر البرامج ويعد ثاني برنامج على حد علمنا بعد إسلمي يا مصر التي تناقش الثورة المصرية، البرنامج فيما يبدو موجه لغير العرب ليحكي لهم قصة الثورة المصرية ومالذي ادى لها عن طريق تسلسل الصور ويبداً البرنامج بالاشارة الى مكان مصر على الخريطة الى الإحتفال بنجاح الثورة وسقوط رأس النظام الفاسد. لو تم إضافة اللغة العربية ولغات اخرى للبرنامج لكان أفضل خاصة انه بسيط جداً.

السعر: مجاني.
الحجم: 40 ميجابايت.
اللغة العربية: لايوجد.
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


4- تطبيق Viber للإتصال المجاني:

اشيع في الفترة السابقة ان برنامج Viber المعروف تم حذفه من متجر البرامج ونحن نؤكد ان البرنامج تم حذفه بسبب وجود خلل في اخر إصدار وبعد تصحيح هذا الخلل يعود لنا من جديد في متجر البرامج مع ميزة اضافية وهي الرسائل النصية بين مستخدمين البرنامج ليصبح خليط بين اشهر برنامجين Skype و Whats App. هذا البرنامج من أكثر البرامج تميزاً حيث أنه يمكنك من إجراء اتصال هاتفي أو ارسال رسائل نصية مجاناً لأجهزة الآي فون الأخرى والتي تحتوي على نفس البرنامج، وما يجعله مميزاً هو أنك لاتحتاج لإضافة حسابات أصدقائك على فايبر ولكن يتعرف عليهم من خلال أرقام هواتفهم المسجله لديك كما أنه يمكنك من الإتصال بجميع أصدقائك على سجل الهاتف الخاص بك واستيراد هواتفهم الى البرنامج بشكل تلقائي واضافتك لديهم. والبرنامج عن تجربة أكثر من رائع ولا يوجد مماثل له ويوفر صوتاً جيداً وندعوكم لإستخدامه.

السعر: مجاني
الحجم: 5.1 ميجابايت
اللغة العربية: لايوجد
متطلبات التشغيل: 3.1 iOS


5- لعبة Angry Birds Rio Free:

لعبر الطيور الغاضبة (ريو) هي الجزء الأحدث من اللعبة الشهيرة التي تفردت على المركز الأول في متجر البرامج. وهي لعبة بسيطة وسر إعجاب الناس بها يكمن في تقديمها اللعب بصورة مرحة ومبتكرة وبتصميم بسيط وجميل. وهي تناسب جميع الأعمار وتدعم ال Game Ceter. ننصحك بتجربة النسخة المجانية منها قبل الشراء. وتقدم لك النسخة المجانية ستة مراحل للعب.

السعر: مجاني.
الحجم: 15.4 ميجابايت.
اللغة العربية: لايوجد.
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


6- لعبة Pocket Frog:

حيث تعتبر لعبة أكثر من رائعة ذات فكرة مبتكرة بسيطة لجميع الأعمار تقدم لك تجربة فريدة في اللعب وتدعم شاشات Retina عالية الدقة بألوانها الجذابة، كما تمكنك من اللعب سواء كنت متصلاً بالشبكة أو لم تكن متصلاً. وتدور أحداث اللعبة حول استكشاف الضفادع وتجميعها وبناء منازل لها وبيعها وهي لعبة مسلية تحوي عدة مراحل وجوائز عليك الحصول عليها. واللعبة تدعم ال Game Center.

السعر: مجاني
الحجم: 30.6 ميجابايت
اللغة العربية: لايوجد
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


7- تطبيق Zapd:

الآن أصبح بإمكانك عمل موقعك في دقيقة واحدة فقط، ودون الحاجة لمعرفة كود برمجي أو خبرة سابقة كل هذا على جهاز الآيفون الخاص بك. وأصبح بامكانك مشاركة لحظات حياتك وأخبارك مع أصدقائك على صفحتك الخاصة مع إضفاء طابعك الخاص عليها ومشاركتها معهم على الفيسبوك أو تويتر أو البريد الإلكتروني.

السعر: مجاني.
الحجم: 14.1 ميجابايت.
اللغة العربية: لايوجد.
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS

مقالات ذات صلة