reiboot

نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 350 ألف تطبيق أو يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق الحروف الهجائية مع نان و ليلي:

تطبيق لأبنائنا العرب هدية من تقديم قناة براعم، وهو تطبيق يمكن الطفل من تعلم القراءة والكتابة بصورة بسيطة ومرحة. كما يعلمه طريقة كتابة الأحرف الهجائية وتعليمهم الكلمات البسيطة التي يستخدم فيها مثل هذه الأحرف مع إثرائها بالصور. ويمكن البرنامج الطفل من سماع طريقة نطق الحرف بمجرد الضغط عليه، كما يعلمه البرنامج كيفية كتابة الأحرف دون مساعدة من الأبوين. والبرنامج بسيط وسهل الإستخدام ليتمكن الأطفال من استخدامه ببساطة.

السعر: مجاني
الحجم: 15.4 ميجابايت
اللغة العربية: اساسية
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS (يونيفيرسال)


2- تطبيق EasySign:

هذا التطبيق يستهدف قطاع الأعمال، فهو يمكنك من توقيع مستنداتك واضافة بياناتك بشكل الكتروني كامل، كل ذلك باستخدام جهاز ال iOS ممايوفر عليك الوقت والمجهود، فالآن أصبح بإمكانك توقيع أي مستند وإعادة إرساله مرة أخرى في أقل من دقيقة من دون البحث عن طابعة أو ماسح ضوئي، ففي الكثير من الأحيان قد تكون بعيداً عن مكتبك أو في الطريق مما قد يؤخر لك إنجاز أعمالك. لكن الآن أصبح بإمكانك فعل ذلك في أي وقت وأي مكان فكل ماتحتاجه هو هذا البرنامج. وطريقة الآستخدام بسيطة فما عليك سوى فتح الملف المرفق بالرسالة التي تم ارسالها الى بريدك الإلكتروني، والذي يحتوي على صورة من المستند، أضف توقيعك سواءً بطريقة يدوية أو بإضافة صورة توقيعك، ثم قم بارسال الملف مرة أخرى كل هذا من داخل برنامج واحد. وبرنامج EasySign يعمل مع معظم صيغ الملفات ويتيح لك ادخال بياناتك أو حتى تخصيص ألوان الحبر الذي تستخدمه. والبرنامج مجاني ويمكنك من التجربة لأول ثلاثة توقيعات مجاناً، وإذا رغبت باكثر من ذلك فيمكنك الشراء من داخل البرنامج.

السعر: مجاني
الحجم: 4.1 ميجابايت
اللغة العربية: لايوجد
متطلبات التشغيل: 3.2 iOS (يونيفيرسال)


3- لعبة Overkill:

لعبة مجانية تقدم لك رسوميات رائعة وبيئة استثنائية تحاكي الواقع، تجسد لك اللعب في عالم من الدمار لمجابهة الأعداء. وهي تعتبر من الألعاب القليلة التي تقدم لنا تجربة كهذه وبشكل مجاني. كل ماعليك هو التصويب، واللعبة تدعم الجيم سنتر. هناك اكثر من 2.5 مليون مستخدم للعبة على منصات ال iOS. واللعبة تحتوي على 84 انجاز عليك تحقيقه وهناك 30 رتبة لتترقى من جندي الى رتبة لواء. وهي توفر لك بيئة ومؤثرات صوتية تشعرك بالتحمس.

السعر: مجاني.
الحجم: 77.1 ميجابايت.
اللغة العربية: لايوجد.
متطلبات التشغيل: 3.1.3 iOS (يونيفيرسال)


4- تطبيق Panoramio:

الآن أصبح بامكانك مشاركة العالم بما قمت بتصويره من الأماكن والمناظر، واضافتها الى خرائط جوجل أو جوجل ايرث ليتمكن الملايين من مشاهدتها. أري العالم صور مدينتك وقم بإثراء جوجل ايرث بالصور ووثق الأماكن ودع العالم يراها. البرنامج أكثر من رائع للمصورين المهتمين بتصوير المناظر الطبيعية واللقطات الخارجية. البرنامج من تقديم جوجل.

السعر: مجاني
الحجم: 0.4ميجابايت
اللغة العربية: متوفر
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS (يونيفيرسال)


5- تطبيق JeddahFood Lite:

يعتبر برنامج جدة فود من البرامج التي قد تعتبر مهمة لقاطني مدينة جدة حيث يوفر للمستخدم معلومات عن المطاعم والكافيهات المتواجدة في نفس المدينة، والبرنامج يعرض لك آراء الآخرين في ماتقدمه هذه المطاعم ويمدك بمعلومات مفصلة عنها مثل أرقام هواتفها ومواقعها الإلكترونية أوحتى عناوين فروعها، ذلك مع توفير صور لهذه المطاعم والوجبات المقدمة هناك.  والبرنامج هدفه تسهيل اختيارك وتعريفك بالمطاعم الجديدة والفريدة من نوعها، كل هذا باسلوب عصري ليجعل من هذا البرنامج هو دليلك للإختيار الصحيح والمناسب. يمكنك البحث عن المطاعم معتمداً على موقعك، أوالبحث عن المطاعم طبقاً لجنسية الطعام المقدمة، كما يمكنك البرنامج من تقييم المطاعم التي قمت بزيارتها ومشاركة وجهة نظرك مع الآخرين ليشاركوك فيها.

السعر: مجاني.
الحجم: 1.6 ميجابايت.
اللغة العربية: لايوجد.
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


6- تطبيق Textfree with Voice:

الآن أصبح بإمكانك ارسال رسائل نصية أو رسائل مصورة مجاناً، كما يمكنك اجراء محادثات نصية مع أصدقائك على الفيس بوك، والبرنامج قد يمنحك هدية دقائق مجانية لاجراء اتصالات مجانية، ويعتبر كمنافس لبعض المزايا التي يقوم به برنامج Viber المشهور.

السعر: مجاني
الحجم: 24.7 ميجابايت
اللغة العربية: لايوجد
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


7- تطبيق FlipBoard :

هذا تطبيق هو للأيباد فقط لكنه ليس تطبيق عادي بل هو التطبيق الذي اطلقت عليه آبل تطبيق العام واختارته مجلة تايمز واحد من افضل 50 ابتكارات لعام 2010، Flipboard هو طريقة سريعة وجميلة لتصفح الشبكات الاجتماعية مثل الفيس بوك وتويتر ايضاً يمكنك اضافة خلاصات المواقع او مواقع الصور مثل فليكر ويمكنك مشاركة الأخبار والتحديثات مع أصدقائك، هذا التطبيق يتيح لك كل ذلك وكأنك تتصفح مجلة بشكل رائع وسهل ومبسط بحيث انك سوف تنسى انك تتصفح المواقع المملة المحشوة بالاخبار واذا تعودت عليه ستجد انه من الصعب عدم متابعته يومياً.

السعر: مجاني.
الحجم: 3.0 ميجابايت.
اللغة العربية: لايوجد.
متطلبات التشغيل: 3.2 iOS (أي باد)

مقالات ذات صلة