reiboot

نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 350 ألف تطبيق أو يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق زحمة أو لا:

تطبيق صغير يتيح لكل حامل جهاز iOS تحديد حركة السير في الطريق الذي يسير فيه وبالتالي تفيد هذه المعلومة شخص اخر يريد معرفة حالة الطريق بأختصار يجيب على سؤال هل هذا الطريق زحمة او لا، وكلما اضاف المستخدمين حالات الطريق كلما كانت المعلومات عن حركة السير ادق. الجيد ان التطبيق يمكنك من إضافة معلومات عن حالة الطرق الموجودة بأي مكان بالعالم بسرعة وسهولة وذلك حتى لاتشغلك أثناء القيادة. والهدف من ذلك هو مساعدة الآخرين في إختيار الطرق التي سيسلكونها والإبتعاد عن الإختناقات المرورية. فقط قم بتشغيل البرنامج بعد تحميله، وسيقوم بالتعرف على مكانك في الخارطة. بعدها اختر تحديد الحالة في الطريق الذي أنت فيه، حدد اتجاه السير، ثم اختر الحالة المناسبة. الحالة التي ستحددها ستظهر لكل من يستخدم البرنامج، كما ستظهر لكل من يزور الموقع. من عيوب البرنامج هو قلة عدد مستخدميه وبالتالي لا يوجد معلومات كافية عن معظم الطرق، ربما لو انتشر البرامج لاصبح مفيد. لكن هي فكرة جيدة من مطورين عرب.

السعر: مجاني
الحجم: 0.3 ميجابايت
اللغة العربية: اساسية
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


2- تطبيق Bing for iPad:

الآن أصبح بإمكانك تجربة مزايا البحث مع محرك بحث مايكروسوفت بينج ولكن بشكل ثوري تدعمه مزايا الآي باد، البرنامج يجعلك أكثر قرباً من الشيء الذي تبحث عنه، فهو يقدم لك رسوميات عالية، وبدعم المس يمكنك البرنامج من استعراض الأخبار، الصور، الفيديو، حالة الطقس، حالة المرور، وأخبار الأعمال. والبرنامج يحتوي على ميزة الخرائط والتي تمكنك من ايجاد الأماكن التي تبحث عنها مع توفير أكثر من مشهد ومن أكثر من زاوية. طريقة عرض المعلوات والأخبار في البرنامج تشابه طريقة العرض في المجلات مع تقديم تصاميم رائعة. البرنامج يدعم ميزة البحث بالصوت، البرنامج من تطوير مايكروسوفت، وهناك نسخة للآي فون والآي بود تاتش.

السعر: مجاني
الحجم: 8.0 ميجابايت
اللغة العربية: لايوجد
متطلبات التشغيل: 4.2 (آي باد)


3- تطبيق DoseOrganizer Lite:


برنامج DoseOrganizer او منظم الجرعات من البرامج الهامة التي تفيد عدد كبير من مستخدمي أجهزة iOS لتنظيم مواعيد تناول أدويتهم وتذكيرهم بها من خلال التنبيه وذلك لتمكينهم من تناول أدويتهم في أوقاتها، والبرنامج ذو واجهة واضحة وسهلة الإستخدام، وتصميمه أكثر من رائع ويوضح للمستخدم أنواع الأدوية التي عليه تناولها. ويمكنك اضافة ملاحظات على الأدوية والتي يمكن أن تظهر عند التذكير بموعد تناول الدواء. البرنامج يرسل الإشعارات أو التنبيه دون الحاجة الى الربط بشبكة الإنترنت. كما يتيح البرنامج للمستخدم من الإطلاع على بيانات بالجرعات التي تم تناولها وبامكانك إرسال هذه البيانات عبر البريد الالكتروني. ومن أجمل مزايا البرنامج أنه يمكنك التقاط صور لأشكال الأدوية التي تتناولها وذلك لاستعراضها بشكل أسهل. البرنامج من تطوير شركة عربية وهذه النسخة هي النسخة المخففة وتمكنك من وضع دواء واحد فقط. من عيوب البرنامج انه لا يدعم العربية خاصة انه من تطوير شركة عربية فان لم يدعم لغتنا اخواننا من سيدعمها؟

السعر: مجاني.
الحجم: 9.7 ميجابايت.
اللغة العربية: لايوجد.
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


4- تطبيق رابطة كرة القدم الإماراتية:


هذا التطبيق يخص عشاق كرة القدم الإماراتية. ( حتى لا يقول البعض تضعون برامج السعودية فقط :) ) وهو يحتوي على أبرز أربعة بطولات وهي دوري اتصالات للمحترفين – كأس اتصالات – كأس السوبر اتصالات – دوري اتصالات الرديف. البرنامج مصمم لكلا اللغتين العربية والإنجليزية، ويقدم واجهة بسيطة الإستخدام تمكنك من التبحر في جميع المواضيع بسهولة، وتصميمه جيد مقارنة ببعض البرامج العربية الأخرى المهتمة بالكرة. البرنامج يحتوي على جداول المباريات والنتائج، ترتيب الفرق، معلومات عن الفرق واللعبين، إحصائيات المسابقات، الأخبار، معرض للصور ومقاطع الفيديو، وخدمات أخرى مثل الإشعارات الإخبارية.

السعر: مجاني
الحجم: 5.2 ميجابايت
اللغة العربية: متاحة
متطلبات التشغيل: 3.1.3 iOS


5- تطبيق مساجد الكويت:


يعتبر برنامج مساجد الكويت الأول من نوعه والذي يمكنك من اكتشاف المساجد القريبة منك، كما يتيح لك الوصول اليها دون معرفة سابقة بتفاصيل المنطقة. البرنامج يحتوي على عرض لخريطة الكويت، والتعرف على موقعك، وامكانية تحديد الإتجاهات الأربعة، كما أنه يعد كمرجع لأسماء المساجد في الكويت والمناطق التي توجد بها، ويحسب البرنامج لك الوقت المتبقي على الصلاة التالية طبعاً بالتوقيت المحلي لدولة الكويت. البرنامج يقدم خصائص جيدة، لكنه للأسف يعد فقيراً من الناحية التصميمية، وبرغم اننا قررنا سابقاً عدم دعم البرامج العربية الغير جيدة الا اننا نظن في اخواننا اصحاب هذا البرنامج خيراً ونتمنى ان يطوره للأفضل.

السعر: مجاني
الحجم: 0.9 ميجابايت
اللغة العربية: متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


6- تطبيق Instant Heart Rate – Free:

تكلمنا من قبل عن برنامج يقيس نبض القلب عن طريق الكاميرا وذها برنامج اخر مميز يستطيع قياس نبض قلبك من خلال استخدام الكاميرا، ومثل البرامج الاخرى لايتطلب أي معدات خارجية. ولقد قمت بتجربته شخصباً وأثبت البرنامج كفائته في قياس دقات القلب بشكل صحيح. كل ماعليك فعله لقياس معدل دقات قلبك هو وضع طرف أصبعك على الكاميرا وسيقوم البرنامج باستشعار تغير لون إصبعك مع كل نبضة، ومن هنا يقيس معدل دقات قلبك. الآن أصبح بإمكانك قياس نبضك بنفسك في أي وقت وأي مكان، وبسهولة وسرعة، فقط كل ما تحتاجه لذلك هو جهاز آي فون . البرنامج يعمل على iPhone 3GS ,iPhone 4 ,iPod Touch (4th Generation) iPad 2. ويفضل أن يحتوي الجهاز على فلاش مثل الآي فون 4.

السعر: مجاني.
الحجم: 4.6 ميجابايت.
اللغة العربية: لايوجد.
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


7- لعبة Bug Heroes:

لعبة Bug Heroes من الألعاب التي تقدم طريقة مبتكرة في عالم الألعاب فهي تجعلك تعيش عالم وحياة الحشرات ولكن بشكل طريف ممزوجاً بعالم من الخيال، فاللعبة عبارة عن حرب بين مجموعة من الحشرات المسلحة والتي تدافع عن أرضها وطعامها من المتطفلين! نعم، لا تتعجب فأنت دورك في اللعبة هو حماية مسكنك والحصول على الطعام، وهي من الألعاب التي حازت على اعجاب من بعض القائمين على تحليل ونقد برامج الآي فون، واللعبة مناسبة لجميع الأعمار وتدعم الجيم سنتر Game Center. وهي متاحة الآن ولمدة محدودة مجاناً.

السعر: مجاني.
الحجم: 67.4 ميجابايت.
اللغة العربية: لايوجد.
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS

مقالات ذات صلة