reiboot

نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 350 ألف تطبيق أو يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق Photosynth:

تطبيق رائع من مايكروسوفت، يتيح لك إستخدام الكاميرا الموجودة في جهاز iOS الخاص بك لعمل صور بانورامية أو صور محيطية بطريقة بسيطة وسريعة، كل ماعليك هو تحريك الجهاز بشكل منتظم وسيقوم البرنامج بإلتقاط صور متتابعة وعند الإنتهاء يقوم بمعالجتها لإجراء عملية الدمج لتنتج صورة محيطية. والبرنامج يوفر لك خلفية للمنظور والتي عليك التقاط الصور بالتوازي معها ولتساعدك في تحريك الجهاز بشكل منتظم. وهذا البرنامج لايلتقط صور بانورامية فقط ولكنه يتيح لك أيضاً من إلتقاط مشهد تفاعلي لمنظور في 360° ويمكنك من التحريك في جميع النواحي، قم الان بالتقاط موقعك وإرسله للأصدقاء فالبرنامج يتيح لك مشاركة صورك مع الآخرين عبر Facebook كما أنه يدعم خرائط Bing والتي ستجعل الملايين يستطيعون من رؤية مشاهدك البانورامية التي قمت بتصويرها على الخريطة، ويمكنهم أيضاً رؤيتها كنتيجة عند البحث عن الموقع الذي قمت بالتقاط المشهد به. والبرنامج عن تجربة أكثر من رائع وننصحك بتجربته.

السعر: مجاني.
الحجم: 4.4 ميجابايت.
اللغة العربية: غير متاحة.
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS.


2- لعبة World of Goo:


حصدت لعبة World of Goo على إعجاب منقطع النظير من قبل الذين قاموا بتجربتها، فاللعبة تقدم لك خليط من اللعب والتعلم، فهي تقوم على نظريات فيزيائية ورياضية في الحركة والجاذبية. وتوفر لك رسوميات ومؤثرات رائعة بشكل في غاية البساطة. وبأسلوب مرح، وتعتبر World of Goo من الألعاب الممتعة التي تستحق الشراء وقد حصلت على تقييم مرتفع في متجر البرامج. اللعبة تشجعك على التفكير المبتكر قبل المضي قدماً لإجراء الخطوة التالية، وتضم العديد من المراحل التي تحتاج الى التفكير. ولقد حصدت اللعبة على 14 جائزة مختلفة. (يمكنك مشاهدة فيديو توضيحي للعبة هنا).

  • في الغالب لا نطرح برامج مدفوعة لكن هذه اللعبة من الألعاب القليلة التي تستحق الشراء. (هناك نسخة أخرى للآي باد بسعر 4.99$).

السعر: 2.99$.
الحجم: 80.4 ميجابايت.
اللغة العربية: غير متاحة.
متطلبات التشغيل: 3.2


3- تطبيق Game Channel:

برنامج Free Games from OpenFeint يساعدك على إيجاد الألعاب المجانية والعروض المميزة و التخفيضات على أفضل الألعاب، كل هذه العروض ستجدها في برنامج واحد يوفر عليك عناء البحث في متجر البرامج، ويبقيك على اطلاع بجديد الألعاب والعروض أولاً بأول. ويمكنك هذا التطبيق من معرفة اللعبة المجانية لليوم، بالإضافة الى حزمة من الألعاب المجانية التي تعرض بشكل مجاني لفترة محدودة وبشكل يومي، وهناك خاصية بالبرنامج لعمل خصم على أي لعبة وذلك من خلال التصويت على طلب تخفيض عليها، وإذا تم التصويت على لعبة معينة بشكل كافي من قبل المستخدمين فإنه سيتم تخفيضها. (هناك برامج عديدة مشابهة أشهرها FAAD‪,‬ PandoraBox).

السعر: مجاني.
الحجم: 5.4 ميجابايت.
اللغة العربية: غير متاحة.
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS.


4- تطبيق Islam Question & Answer:


عرضنا من قبل هذا البرنامج في أختيارات سابقة وقمنا بتوجيه عتاب للقائمين عليه لجعله افضل والمدهش انهم استجابوا فوراً وقاموا بعمل نسخة من البرنامج تعمل بدون اتصال أنترنت وايضاً اضافوا العديد من المميزات الرائعة هذا البرنامج من البرامج الإسلامية المميزة بحق التي تحتوي على تغطية شاملة لجميع الأمور الدينية والفقهية. البرنامج يحتوي على الكثير من الفتاوى التي تهم كل مسلم في شؤون حياته اليومية، وهي تعتبر بمثابة منهج للفرد في أمور دينه ودنياه. اكما انه ذو تصميم رائع ويحتوي على كم كبير من المعلومات ويجاوب على أسئلتك واستفساراتك الدينية. كل هذا والتطبيق مقدم ب12 لغة ويمكنك تحديث محتوياته عند وجود اي تحديثات جديدةمقدمة من موقع islamqa.com. البرنامج متاح مجاناً، وهذا يجعلني فخور جداً بمن تصدق علينا بثمنه فنحن مطورين برامج ونعلم كم المجهود والمال الذي بذل في هذا البرنامج، نسأل الله ان يتقبل منهم.

السعر: مجاني.
الحجم: 145 ميجابايت.
اللغة العربية: متاحة.
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS.


5- تطبيق الشبكة الإسلامية:

برنامج إسلامي رائع يقوم بجمع قراءات وأصوات 12 شيخ من قراء القرآن الكريم، بالإضافة إلى إحتوائه على أكثر من 600 محاضرة صوتية مختلفة لعدد من المشايخ، البرنامج يحتاج إلى الإتصال بالإنترنت وذلك لتشغيل الوسائط الصوتية، فهو عبارة عن مكتبة تسهل عليك عناء البحث علي الإنترنت. للأسف البرنامج فقير من الناحية التصميمية، ويصبح عديم الفائدة إن لم تكن متصلاً بالإنترنت. لكن نستطيع توجيه رسالة لمطوريه ايضاً اهتموا ببرامجكم وتصميمها، اجعلوها افضل… لماذا؟ ببساطة لأننا نقدم محتوى افضل من الغرب فلماذا لا يكون التطبيق كله افضل. نريد ان نطور انفسنا. ايضاً رسالة لمصممين الرسوم واهل الجرافيكس لماذا لا تتصلون باصحاب البرامج الإسلامية المجانية المحترمين وتعرضون عليهم اعادة تصميم برامجهم, اليس هذا عمل نافع ودعوة الى الله ومشاركة بعلمك؟

السعر: مجاني
الحجم: 2.3 ميجابايت
اللغة العربية: متاحة
متطلبات التشغيل: 3.1.3 iOS


6- تطبيق Qwiki:

هاهو البرنامج الذي سيغير مفاهيم البحث على الإنترنت باستخدام الآي باد، فهل أنت متشوق لرؤية أكثر من 3 مليون موضوع بشكل مصمم لبيئة الآي باد؟ أم تريد البحث عن شيء محدد بالقرب منك أو في أي مكان بالعالم؟ Qwiki سيقوم بجمع المعلومات من الاف المصادر ليقدم لك عرضاً لما تبحث عنه بإسلوب مبتكر وبتقنيات الآي باد الثورية في شكل Presentation، قم باكتشاف العالم من حولك أو إستكشف البلاد والمدن على الخريطة بشكل ملخص ودقيق. البرنامج يقوم بجمع صور وفيديوهات وصوتيات تخص موضوع البحث ويستعرضها في شكل مبتكر وتصميم أكثر من رائع ليقدم لك معلومات ملخصة ووافية عن الشيء الذي تريد معرفته. كما أنه يمكنك من التفاعل مع نتائج العرض أو تغيير سرعتها. البرنامج صغير الحجم ويعمل فقط على الآي باد. (اذا كنت لا تملك أي باد، انظر في موقع Qwiki)

السعر: مجاني.
الحجم: 1.6 ميجابايت.
اللغة العربية: لايوجد.
متطلبات التشغيل: 3.2 iOS (آي باد)


7- لعبة Beyond Ynth:

لعبة اخرى حاصدة للجوائز وتنمي مهارتك الفكرية وذكائك. عليك العبور بالخنفساء من مكان الى اخر واستخدام الصناديق لذلك، ولا تنسى في الطريق عليك جمع الجواهر لتحصد النقاط. لعبة مسلية وراحلها عديدة فوراً قم بالتنزيل فهي مجانية لفترة محدودة.

السعر: مجاني لفترة محدودة فقط.
الحجم: 39.9 ميجابايت.
اللغة العربية: لايوجد.
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS.

مقالات ذات صلة