reiboot

نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 350 ألف تطبيق أو يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق محمد صالح المنجد:

تطبيق رائع يقدم مجموعة منتقاة لأبرز المواضيع المقدمة من فضيلة الشيخ محمد بن صالح المنجد، والتطبيق يستخدم اسلوب عرض بسيط وواجهة رسومية رائعة، ويشمل خمسة أقسام رئيسية: الخطب الصوتية وهي تغطي معظم جوانب الحياة وما يخص المسلم في أمور دينه ودنياه، المحاضرات الدينية، المقاطع الصوتية أو الفيديوية، السلاسل الكاملة والتي يمكنك الإستماع إليها عن طريق البودكاست أو تحميلها أو الإبحار في مواضيع تلك السلاسل المختلفة والإستماع إليها، والخواطر المكتوبة (١٤٣ خاطرة) وهي عبارة عن كلمات من كتابة الشيخ محمد بن صالح المنجد. والبرنامج يحتاج إلى الإتصال بالإنترنت للإستماع إلى تلك الخطب. وهذا التطبيق يعتبر من التطبيقات التي قد يهتم بها كل مسلم فننصحك بالحصول عليه.

السعر: مجاني
الحجم: 2.2 ميجابايت
اللغة العربية: أساسية
متطلبات التشغيل: 3.2 iOS



2- تطبيق قمر الدين:


هذا البرنامج يعد وسام على صدور مقتنين اجهزة الأيفون وألأيبود تاتش وفخر لنا كعرب سواء التصميم من بندر او التطوير من شركة البتول، ببساطة هذا التطبيق يمكنك من متابعة أعمالك الدينية التي تقوم بها بصفة يومية، ويمكنك من احتساب درجة مواظبتك على الأمور الدينية والسعي إلى زيادتها، وقياس مدى تقصيرك أو تهاونك في عدم استغلال يومك بالتقرب الى الله عز وجل بالطاعات. والبرنامج يتيح لك متابعة صلواتك، أو متابعة قراءاتك اليومية من المصحف الشريف، واستخدام مفكرة لكتابة الآيات التي توقفت عندها لتذكيرك عند القراءة القادمة، كما يمكنك من تتبع صدقاتك اليومية، أوحتى تتبع الصيام لتعلم عدد الأيام التي قمت بصيامها وما ينقصك من أيام. وهذا التطبيق هدفه تمكين المستخدم من تطويع نفسه لعمل الطاعات والتقرب إلى الله ومعرفة مدى تقصيرك في المواظبة عليها. والبرنامج بسيط الإستخدام ويمنحك واجهة رسومية رائعة. الحقيقة لم اعرف كم انا مقصر الا بعد ان استخدمت هذا البرنامج.

السعر: مجاني
الحجم: 1.6 ميجابايت
اللغة العربية: متاحة
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


3- تطبيق MagicPlan:


برنامج رائع مهمته القياس او الرسم او نشر مسقط علوي لمنزلك أو غرفتك، كما يقوم باحتساب مساحات الغرف أو أطوال الحوائط ورسم مخطط رسومي لمنظور الغرفة أو مسقط رأسي كامل لمنزلك. البرنامج يستخدم كلاً من حساسات الحركة والجيروسكوب لذلك فهو غير متوافق سوى مع الآي فون 4 والجيل الرابع من الآي بود تاتش والجيل الثاني من الآي باد. التطبيق قد يكون مفيد جداً ليس فقط للمهندسين ولكن أيضاً للمستخدم العادي فهو يجعلك تقيس أطوال حوائط غرفتك ومساحاتها مما قد يساعدك عند شراءك للأثاث، أو حتى تخطيط أماكن وضع الأثاث في المكان الأنسب وإستغلال المساحات بطريقة ذكية ومبتكرة.

وكما نعلم أن عمل رسم تخطيطي لمنزلك قد يستغرق عدة ساعات، وقد تجبر على تحريك أثاثك من مكانه لأخذ القياسات ومع ذلك قد تخطئ في إحتساب المساحة بشكل دقيق، ولكن مع هذا التطبيق لست مجبراً على فعل كل ذلك ففي خلال أقل من دقيقة ستحصل على رسم مفصل لمنظور منزلك بطريقة سهلة وبسيطة ولست مضطراً لطلب خبراء لرفع قياسات المنزل. كل هذا والبرنامج مجاني ولن يكلفك شيء. قم بتجريبه الآن. وإعرض مخططات تفصيلية لعقاراتك أثناء إعلانات بيعها.

السعر: مجاني
الحجم: 18.5 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.2  (iPhone 4, 4G iPod Touch, iPad 2)


4- تطبيق Salah Clock:


يوجد الكثير من برامج أوقات الصلاة للأيفون لكن قليل هو ما يعمل على الأي باد. تطبيق Salah Clock يقوم بالتنبيه بالأذان لمواعيد الصلاة في العالم أجمع. البرنامج مصمم ليعمل على كلاً من الآي فون ، الآي بود، والآي باد (يونيفرسال)، ويدعم شاشات الريتنا فائقة الوضوح. ايضاً يستطيع احتساب مواقيت الصلاة بدقة عالية، ويمنحك إمكانيات لتعديل فروق التوقيت، كما أنه ينبهك بمواقيت الصلاة حتى وإن كان البرنامج مقفل في الأجهزة التي تحتوي على فريموير 4‪.‬0 أو أحدث. ويمكنك البرنامج من الإطلاع على مواقيت الصلوات المختلفة سواء بالنسبة لليوم أو بالنسبة للشهر، كما يحتوي على عدد من الآيات المختارة التي تم ذكر الصلوات فيها. ويمكنك الإستماع الى الأذان كاملاً كمنبه في الأجهزة التي تعمل على فريموير 3‪.‬0 أو أحدث. البرنامج متاح بشكل مجاني لفترة محدودة.

السعر: مجاني (لفترة محدودة).
الحجم: 8.5 ميجابايت.
اللغة العربية: غير متاحة.
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS (يونيفرسال)


5- تطبيق Qik Video Connect PLUS:


برنامج وخدمات  Qik قامت بشرائها شركة سكايب Skype حديثاً ويأتي هذا البرنامج نتيجة لذلك فالآن وعبر تطبيق كيك الجديد يمكنك عمل محادثات فيديو، أو عمل بريد إلكتروني فيديو،  أو مشاركة الفيديوهات الخاصة بك. النسخة البلس من البرنامج متاحة مجانياً هذا الأسبوع فقط. بعد اختبار البرنامج وجدناه من أعلى برامج الإتصال عبر الفيديو من حيث الوضوح، ويمكنك عمل اتصال فيديو من خلال شبكة الوايرلس أو حتى شبكة الإتصالات 3G، كما يعد البرنامج الوحيد الذي يمكنك من عمل اتصال فيديو وارسال المقاطع بين الأصدقاء على بريدهم أو ارسال وصلته كرسالة نصية، كما يمكنك مشاركته على مواقع الشبكات الإجتماعية مثل الفيس بوك أو تويتر أو غيرهما. يمكنك ايضاً من الإطلاع على الفيديوهات التي قام أصدقاؤك بمشاركتها معك. وهناك العديد من المزايا الأخرى، وننصحك بسرعة الحصول على هذا التطبيق فهو مجاني لفترة محدودة.

السعر: مجاني (لفترة محدودة)
الحجم: 9.5 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.1 iOS


6- لعبة Magical Water:

لعبة ممتعة وتحتاج الى التفكير العميق للقيام بإزالة قطرات المياه بأقل ضغطات يمكنك فعلها، واللعبة بسيطة الإستخدام ولكنها في نفس الوقت صعبة حيث أنها تتطلب إلى الكثير من التفكير. كل ماعليك فعله هو اسقاط القطرات المتجمعة على أوراق الأشجار، قم الآن باكتشاف اللعبة فهي متاحة لفترة محدودة بشكل مجاني، واللعبة تدعم مركز اللعب Game Center حيث يمكنك من مشاركة الآخرين نقاطك، اللعبة تحتوي على عدد لا محدود من المراحل.وهي متوافقة مع جميع منصات الآي فون، الآي بود تاتش، الآي باد.

السعر: مجاني (لفترة محدودة)
الحجم: 4.8 ميجابايت
اللغة العربية: لايوجد
متطلبات التشغيل: 4.1 iOS


7- تطبيق App Frames & Shelves:

وانا اعرض عليكم هذا البرنامج اتذكر قول جاي فريمان مطور سيديا حين قال لو اعطت أبل منذ البداية القدرة للمستخدم لتغير خلفية جهازه لقل عدد مستخدمين الجيلبريك كثيراً، وهذا حقيقي بالفعل فكثير من الذين يلجئون للجيلبريك فقط يودون تغير مظهر هاتفهم لكن بالطبع هذا له ضريبة فالجيلبريك يستهلك موارد الجهاز. ان لم تكن محباً للجيلبريك فهذا البرنامج يعطيك عدد من الخلفيات الرائعة التي توحي ان ايقونات هاتفك مستقرة على رف او محاطة ببرواز. ونتمنى من آبل ان تعطي للمستخدم امكانية تغير واجهة الجهاز بشكل كلي قريباً.

السعر: مجاني (لفترة محدودة فقط)
الحجم: 78.7 ميجابايت
اللغة العربية: لايوجد
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS

مقالات ذات صلة