reiboot

نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 500 ألف تطبيق أو يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق عباداتي:

تطبيق عبادتي هو من نوعية الكل في واحد فهو يجمع باقة لأهم ما يحتاجه المسلم في حياته اليومية: -القرآن الكريم -الأربعون النووية -قبلة إلكترونية -كتاب حصن المسلم -كيفية صلاة النبي صلى الله عليه وسلم، يتميز هذا التطبيق بجودة التصميم وسهولة الوصول الى المحتوى، لكن يعيبه بعض الاشيء التي نتمنى تطويرها في التحديثات القادمة مثل إظهرا مواقيت الصلاة فوراً بدون السؤال عن اليوم، وجعل هذا اختياراي وتكبير الخط في المصحف او وضع خاصية للتحكم فيه. عدا ذلك التطبيق رائع ويعمل على الأي فون والأي باد في نفس الوقت (يونيفرسال) ويجزي الله خير من طوره وجعله مجاني.

السعر: مجاني
الحجم: 28 ميجابايت
اللغة العربية:  أساسية
متطلبات التشغيل: 4.2 iOS (يونيفرسال)


2- تطبيق Augmented Driving:

هذا تطبيق عجيب فهو يستغل تقنية الواقع الافتراضي التي تحدثنا عنها من قبل في قيادة السيارات، لكن حتى يعمل التطبيق جيداً يجب ان يكون لديك حامل في السيارة وتجعل الكاميرا الخاصة بجهازك موجهة الى الطريق، يقوم التطبيق بتحليل الطريق ومعرفة الحارة التي تسير فيها وبعد السيارات عنك وينبهك اذا اقتربت كثيرة من سيارة او قامت سيارة بتجاوز الحارات المرورية وظهرت امامك. أعلم بماذا تفكر، انه خيال علمي! لكن الحقيقة التطبيق صمم فعلاً ليقوم بذلك وأكثر لكن للأسف لا يعمل بهذا الشكل خاصة في بلادنا العربية، فحين قمت بتجربة التطبيق اوشك ان يخرج زراعه من السيارة ويبدأ في سب السيارات الاخرى كعادتنا في شوارعنا العربية :) ولا استطيع ان الومه فلا يوجد حارات ولا يوجد مرور. ويبقى التطبيق جيد اذا كان الشارع معد على حسب القوانين العالمية للمرور وكنت في النهار لأن التطبيق لا يعمل بالليل.

السعر: مجاني (لفترة اعترافاً بجميل ستيف جوبز )
الحجم: 13.4 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.2 iOS


3- لعبة Veggie Samurai:

لعبة ساموراي الخضروات تحاكي اللعبة الشهيرة جداً نينجا الفاكهة (Fruit Ninja) وانا اعتقد ان Veggie Samurai تفوقت على Fruit Ninja في عدة اشياء، اولاً تنوع الألعاب فهناك العديد من الألعاب الصغيرة داخل هذه اللعبة، ايضاً بعكس Fruit Ninja يمكنك تقطيع الخضار اكثر من مرة. فكرة اللعبة هي تقطيع الخضار الذي يظهر امامك على الشاشة باصبعك سريعاً مع تفادي اي شيئ اخر. لعبة مسلية ورائعة انصح بها أكيد.

السعر: مجاني (ليوم واحد)
الحجم: 14.5 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


4- تطبيق عالم التقنية:

موقع عالم التقنية من أشهر المواقع المختصة في أخبار التقنية، وها هو الموقع يخطو خطوة مثل باقي مواقع الأخبار العالمية ويقدم تطبيق في متجر البرامج ليتابع مستخدمي الأي فون والأي باد أخبار التقنية باللغة العربية. التطبيق مازال في نسخته الأولى ويحتاج الكثير من العمل. نتمنى للموقع الشقيق عالم التقنية كل التوفيق واستمرار التقدم.

السعر: مجاني
الحجم: 1.2 ميجابايت
اللغة العربية:  أساسية
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS (يونيفرسال)


5- تطبيق TeacherPal:

أذا كنت مدرس او لك صلة بالتدريس او تدير مجموعة من المحاضرين فانا واثق انك سوف تدعي لنا كل يوم بعد ان تثبت هذا التطبيق. هذا التطبيق ارسله لنا صديق لموقع آي-فون إسلام والحقيقة نحن لا نتجاهل اي خيار لكم، وبالفعل بعد تثبيت هذا التطبيق دهشت لعدة اسباب اولها ان التطبيق رائع بشكل مذهل، التطبيق مجاني، التطبيق قام بتطويره شركة عربية مصرية. فكرة التطبيق هي متابعة طلابك ومتابعة انجازهم وحضورهم ودراجاتهم وسلكوكهم. باختصار تستطيع تنظيم فصلك وعلاقتك مع الطلاب بهذا التطبيق الرائع. الحقيقة بعد ان شاهدت التطبيق تمنيت ان اعمل في مهنة التدريس فقط لاستخدامه :)

السعر: مجاني
الحجم: 15.4 ميجابايت
اللغة العربية:  غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.1 iOS


6- تطبيق CamCam Pro:

لا شك ان هناك العديد من تطبيقات التصوير المتاحة في متجر البرامج واعتقد انك بالغعل تملك العديد منها، لكن هذا التطبيق مميز بشكل او بأخر خاصة لمن لديهم حامل ويريدون التقاط صور لأنفسهم، فالتطبيق يلتقط الصورة فور ظهور وجه بشري، او عن طريق الصوت فيمكنك قول (Cheers) ليلتقط لك صورة فوراً. ايضاً الجهاز به نظام لاتقاط الصور سريعاً. وبه خاصية التقاط الصورة عندما يكون جهازك ثابت هذا بخلاف العديد من المميزات الاخرى.

السعر: مجاني (لوقت محدود)
الحجم: 2.3 ميجابايت
اللغة العربية:  غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.3 iOS


7- تطبيق LiveGO:

تطبيق LiveGO هو تطبيق محادثة مثل العديد من التطبيقات يضم العديد من شبكات المحادثة في نفس الوقت وهذا ما يجعله مميز، فهو يدعم MSN, Gtalk, Facebook, Yahoo IM, AIM, Twitter, Google PLUS. المميز ايضاً انه يضم كل اصدقائك من مختلف الشبكات الاجتماعية في شاشة واحدة ويمكنك عن طريقه متابعة تويتر او فيسبوك او جوجل بلس. تطبيق مميز وبسيط بعكس التطبيقات الاخرى المعقدة.

السعر: مجاني
الحجم: 3.7 ميجابايت
اللغة العربية:  غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


أرجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج وأخبرنا أي البرامج أفضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها الآخرين عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة

مقالات ذات صلة