وأخيراً وصل رسمياً الآي فون 4S إلى وطننا العربي وتقاربت أسعاره في مختلف البلدان وتنافست الشركات لتقديم افضل الأسعار وسجل الهاتف 16 جيجا أقل سعر في الكويت حيث بلغت 200 دينار كويتي (718$) وأغلي سعر في مصر وهو 5199 جنية (861$) لذلك قمنا بتجميع اسعار الآي فون في بعض البلدان العربية مثل المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت و مصر مع توضيح الخصومات و الباقات السعرية المتاحة ليتمكن المستخدم من تحديد الجهه التي سوف يقوم بشراء الهاتف منها.

 المملكة العربية السعودية

وجدت أنه من الصعب المقارنة بين الباقات المفوترة المقدمة من كلا الشركتين. فإذا نظرنا الي سعر الجهاز فقط سنجد ان STC أفضل في العموم. ولكن إذا أخذنا في الاعتبار الاشتراك الشهري والمزايا المقدمة للمستخدم كالدقائق الشهرية والبيانات يصبح عرض موبايلي أفضل كما هو ظاهر في الجدول التالي. لذلك حاولت أن أجمع بين كل المزايا والاسعار حتي نستطيع بشكل عادل المقارنة بين الباقات.

 وبما أن مدة العقد لكلا الشركتان سنة واحدة، كان لابد أن نقارن بين الباقات من حيث السعر السنوي الإجمالي (سعر الجهاز مضاف إليه الاشتراك السنوي) وأيضا من حيث المزايا المقدمة. النتيجة واضحة في الجداول التالية:

يمكنكم مشاهدة المزيد من موقع شركة STC أو شركة موبايلي


 الإمارات العربية المتحدة

تتميز دولة الإمارات بإمكانية الشراء مباشرة من متجر أبل الإلكتروني حيث يقدم الهواتف بأسعار 2599-2999-3399 درهم وهي اقل ب 150 درهم من أسعار شركات الإتصالات.

تقدم شركة إتصالات الإمارات إمكانية الحصول علي الهاتف بأسعار مخفضة عند الإشتراك في أي باقة كالتالي:

أما شركة دو فتقدم باقات أكثر تنوعا وهي مذكورة بالجدول التالي أو يمكنك مشاهدتها من هذا الرابط . كما يمكنك شراء الهاتف دون الاشتراك بأي باقة والحصول علي 1 جيجا انترنت شهري في حالة كون الفاتورة الشهرية أكثر من 100 درهم.

(ملاحظة: سعر النسخة 32 جيجا 3199 أي أغلي 50 درهم من إتصالات أما باقي الإصدارات فنفس السعر)


 دولة الكويت

الأسعار في دولة الكويت هي الارخص علي الإطلاق حيث يمكنك الحصول علي الهاتف بدون الاشتراك في باقات محددة وذلك بالأسعار التالية

لكن يمكنك أيضا الحصول علي أسعار مخفضة للجهاز أو حتي الحصول عليه مجانا في حالة الأشتراك في باقات فمثلا شركة VIVA تقدم هذة الأسعار

بالنسبة لمنافسها المحلي شركة زين فهي تقدم هذة الباقات وأيضا أمكانية الحصول علي الهاتف مجانا حتي النسخة 64 جيجا.


 جمهورية مصر العربية

الأسعار في مصر هي الأغلي علي الإطلاق بالمقارنة بباقي الدول العربية وأيضا معظم دول العالم ( السعر الاغلي عالميا يوجد بالبرازيل للنسخة 64 جيجا هو 1845 دولار وللنسخة 16 جيجا هو 1410 دولار)

الأسعار بال 3 شركات هي أسعار موحدة وهي 5199-5999-6999 جنية مصري للنسخة 16-32-64 بالترتيب. لكن الشركات تقدم خصومات في حالة الاشتراك في باقات محددة لكن في مصر الخصم مختلف ففي الخليج يكون الخصم علي سعر الهاتف بالأساس لكن بمصر تدفع ثمن الهاتف مقدما ثم تحصل علي الخصم علي الفاتورة الشهرية لمدة 12 شهر ومقارنة الأسعار كالتالي:

وفي حالة رغبتك في استخدام النظام مسبق الدفع ( كارت) وليس فاتورة مفتوحة فيمكنك الإشتراك في باقات داتا مثل التالية:

شركة اتصالات مصر تقدم نظام فريد من نوعة وهو سداد مبلغ 89 جنية فقط مرة واحدة مقابل الحصول علي ٣٠ دقيقة و ١٠٠ ميجا شهري لمدة عام كامل.  وشركة فودافون تقدم نظام الإستبدال حيث يمكنك استبدال هاتفك 3Gs او 4 ودفع الفارق طبقا لحالة الهاتف.

يمكنكم مشاهدة المزيد وشراء الهاتف من موقع فودافون او موبنيل او أتصالات.


 وصل الآي فون 4S ايضاً للاردن وقطر والبحرين والمغرب بأسعار متفاوتة، لن نستطيع بالطبع ذكر كل البلاد العربية هنا لذلك اذا كنت من هذه البلاد يمكنك المساعدة وكتابة الأسعار في التعليقات.

أخبرنا هل وصل الهاتف إلي بلدك؟ وهل العروض مناسبة ومغرية تجعلك تفكر في شراءة ام السعر مرتفع؟
قام بإعداد دراسة المملكة العربية السعودية الصديق أبو يزيد