نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 500 ألف تطبيق أو يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق Flava:

تطبيق Flava من التطبيقات المجانية الرائعة حيث يعطي المستخدم إمكانية تسجيل كل الذكريات والمذكرات في مكان واحد فيوفر عليك وقت التنقل بين عدة تطبيقات في نفس الوقت. فيمكنك تسجيل ملاحظة حرة أو أخذ صورة لموقعك الحالي وإضافة التعليق عليها كما يمكنك من تسجيل صور وتضع ذكرياتك مع هذة الصورة أو حتي تسجيل مذكرة صوتية عن طريق المسجل الصوتي المدمج في هذا البرنامج. كما أنه ملحق به إمكانية البحث عن كتب جوجول من داخل البرنامج وهذة ميزة رائعة. ومن أفضل المزايا بالتطبيق أنه يمكنك وضع كلمة مرور سرية علي أي مذكرة تقوم بإضافتها فلا تظهر إلا في بعد إدخالك الرقم السري مما يعطي خصوصية رائعة وأخر مفاجئات هذا التطبيق أنه يدعم اللغة العربية وهي ميزة قليلا ما توجد في تطبيقات أجنبية.

me.time - My Little Memory Box
المطور
Malang Studio Co. Ltd,
الحجم36.3 ميجا
الإصدار3.1.8
التقييم
متاح في متجر البرامج


2- تطبيق صحيفة سفراء:

تعتبر صحيفة “سفراء” الإلكترونية أول صحيفة رسمية سعودية مرخصة من قبل وزارة الثقافة و الإعلام. تم إنشائها لتكون قناة الإتصال مع المبتعثين السعوديين حول العالم وتناقش القضايا الجوهرية من واقع المبتعثين. التطبيق صغير الحجم 1.4 ميجا فقط وسريع ويحتوي علي قائمة منسدلة لعرض التصنيفات وتتميز بسهولة التنقل بين الأخبار وإمكانية تصغير وتكبير الخط ليناسب القارئ كما انها تحتوي علي صور عالية الجودة لتناسب شاشات الريتنا.


3- تطبيق Applets :

أكثر من 2 مليون مستخدم لتطبيق Applets الخدمي ولذلك لأحتواءة علي كثير من المزايا الهامة وأيضا التصميم الرائع والسعر المجاني، التطبيق يحتوي علي ساعة مميزة، مقياس للبطارية، حساب الأيام بين تاريخين تقوم بإختيارهم، تفاصيل عن جهازك ورقم السيريال ومساحة الجهاز واستهلاك الذاكرة ويستطيع إظهار رسائل قصيرة وهمية لإيهام من حولك بوصول رسالة لك ، البحث عن البنوك والمطاعم وغيرها من الأماكن الخدمية حولك، حفظ الصورة الشخصية برقم سري للحفاظ علي الخصوصية، الإتصال بحسابك في تويتر لإرسال التويت مباشرة من داخل التطبيق ،الحصول علي درجة الحرارة في المدينة التي تريدها وأخيرا تسجيل ملاحظات صوتية ، كل هذا في تطبيق واحد مجاني وتقول الشركة أن المزيد من المزايا قادمة.


4- تطبيق MailFooter:

تطبيق Mail Footer يضيف ميزة جديدة وهامة إلي برنامج الإيميل الخاص من أبل وهي إضافة توقيع بشكل إحترافي ليس فقط مجرد عبارة مصمتة. لكنه يعطيك الحرية لإضافة توقيع تفاعلي تضع به إيميلك الخاص وبريدك الإلكتروني وموقعك ، حساب تويتر والفيس بوك الخاص بك وغيرهم من البيانات الهامة لتصل إلي مستقبلي إيميلك. هذا التطبيق هام للأشخاص الذين يرسلون بريد خاص بالعمل فيتم إرفاق جميع البيانات الخاصة بهم بشكل تلقائي وجذاب في نهاية البريد ويمكن للمستقبل بمجرد اللمس علي رقم الهاتف المرفق بأن يظهر له خيار تسجيل هذا الرقم أو البريد وغيرة من الأمور. تطبيق يهم مستخدمي البريد في العمل ويريدون أن يتضمن بريدهم كارت شخصي لهم.


5- تطبيق +Calculator:

فكرة هذا التطبيق هو استبدال تصميم الآلة الحاسبة المدمجة مع الآي فون بأخري تتمتع بالبساطة وسهولة الاستخدام والجمال في نفس الوقت ويعطيك القدرة علي رؤية العملية الحسابية والنتيجة في نفس الوقت لتعلم إن كان هناك خطأ في إدخالك للبيانات كما انه يعطيك ميزة هامة وهى التي تفرق هذا التطبيق عن غيره من التطبيقات المجانية وهي القدرة علي كتابة العمليات الحسابية يدويا حيث يتعرف علي الأرقام التي تقوم بكتابتها وحتي التعرف علي الجذر والتربيع وغيرة ويوجد نسخ اخرى غير مجانية منه تحتوي علي آله حاسبة رسومية أو علمية تتعرف أيضا علي الكتابة.

Calculator +
المطور
xNeat.com
الحجم59.2 ميجا
الإصدار2.6.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


6- لعبة To-Fu 2:

الجزء الثاني من لعبة To-Fu الشهيرة أصبحت مجانية لفترة محدودة جدا ونحاول هذة المرة تخطي 105 مستوي جديد كليا ومهام جديدة مثل تحدي الزمن ويجب عليك فيها جمع اكبر عدد ممكن من كرات الطاقة (Chi) في الوقت المحدد عن طريق جذب التو فو ثم تركة لينطلق لجمع كرات الطاقة وبعد الإنتهاء منها قم بإرسال درجتك في مركز الألعاب وقارن بين مستواك ومستوي أصدقائك ويحتوي علي شعارات وثيمزات جديد لا تنس اللعبة مجانية لفترة محدودة وهي يونيفرسال اي تعمل على الأي فون والأي باد فسارع لتحميلها.


7- تطبيق My Xbox LIVE:

أنتظر طويلاً أصحاب جهاز الألعاب الشهير Xbox مايكروسوفت لتقدم تطبيق رسمي بمتجر البرامج ليربط هاتفك بحسابك في موقع اكس بوكس لايف. التطبيق يمكنك من الإطلاع علي حسابك وأيضا تتبع إنجازاتك ومقارنتها بأصدقائك ومشاركتهم، وارسال رسائل على اجهزتهم. كما يعطيك إمكانية معرفة أحدث الأخبار واحدث الالعاب وغيرها من المزايا المهمة. ربما ليس هذا اول تطبيق لربط هاتفك بحسابك بالإكس بوكس لكنه يعتبر أول تطبيق يصدر رسميا من شركة ميكروسوفت. طبعاً التطبيق مفيد فقط لأصحاب الأكس بوكس وهو يونيفرسال.


أرجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج وأخبرنا أي البرامج أفضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها الآخرين عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة
أن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب أنتشار هائل لتطبيقك، لا تتردد في الإتصال بنا

مقالات ذات صلة