نواصل معكم وبشكل اسبوعي تقديم اختياراتنا وعروضنا لأفضل التطبيقات بحسب اختيارات محرري آي-فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين اكوام 650 الف تطبيق أو يزيد!

اختيارات اي فون اسلام لهذا الاسبوع:


1-تطبيق المكتبة الشاملة:

وأخيراً تطبيق المكتبة الشاملة الأصلي أصبح متاح في متجر البرامج وهى المكتبة التي تعد من أهم المراجع التي يعود إليها كل طالب علم شرعى وأيضاً محبى القراءة والمعرفة وهى بمثابة مرجع دينى مهم حيث يحوى مئات من الكتب منتقاة بعناية ودقة من الكتب المفيدة، ومقسمه فى أبواب و كل باب به عشرات الكتب ويمكنك الاطلاع على معلومات حول الكتاب مثل اسم الناشر وتاريخ إصدار الطبعة الأولى، وعدد الأجزاء، كما يمكنك معرفة من قام بالتدقيق واسم المؤلف والحصول على نبذه عنه وكل ذلك قبل تحميل الكتاب، وحين تجد الكتاب الذى تبحث عنه تأتى المرحله الثانيه للتطبيق فهو يُنظم الكتاب التى تقوم بتحميلها ويضع كل كتاب فى قسمه، ويوفر لك عدة خدمات بعد تحميل الكتب مثل وضع علامات مرجعية، والبحث فى الكتاب ذاته وأقسامه كما يوجد مزايا أخرى كثيرة وجميع كتب المكتبة الشاملة متاحة في هذا التطبيق والرائع أن التطبيق يونيفرسال أي سيعمل على الآي فون والآي باد وكذلك يدعم من iOS 4 وهو يعني أن أصحاب الآي فون 3G يمكنهم الاستفاده منه أيضاً.. تطبيق “المكتبه الشامله” مكتبه شامله ومنظمه على جوالك ووجوده في متجر البرامج زاد المتجر قيمة وشرف فسارع بتحميل التطبيق فوراً.

المكتبة الشاملة
مجاني
المطور
Shamela.ws
الحجم31.2 ميجا
الإصدار1.4
التقييم
متاح في متجر البرامج



2- لعبة Temple Run: Brave

لعبة Temple Run من أشهر الألعاب في متجر البرامج وحصلت على شعبية كبيرة رغم أن طريقة اللعبة ربما تبدو بسيطة وهى محاولة الهرب من وحوش تطاردك في متاهة لا نهائية لكن التشويق فيها لا ينتهي، لعبة Brave تعتبر نسخة متطورة من اللعبة حيث يعطيك مهام جديدة أثناء العدو من الوحوش مثل التصويب بالسهام وغيرها، وتتميز هذه النسخة أنها تأتي بالتعاون مع شركة ديزني عملاق الرسوم المتحركة في العالم لذا كان من الطبيعي أن تجد جرافيك عالي الجودة ومؤثرات صوتية وبصرية رائعة في هذه النسخة مما جعلها تحتل المراكز الأولى في متجر البرامج لفترات طويلة ، اللعبة يونيفرسال وهى الآن متاحة للتحميل مجاناً لفترة محدودة جداً.


3- تطبيق جوالي:

أطفالنا هم أحبائنا لذا نسعى دائماً أن نبحث عن التطبيقات المصممة لهم ولفائدتهم وحيث أن لدى الاطفال شغف كبير بالمعرفه خصوصا الاطفال قبل سن المدرسة، لذا فدائما تجدهم يمسكون بهاتفك وكأنهم يريدون الاتصال بشخص بصديق لهم مثلما تفعل، وتطبيق “جوالي” استفاد من هذه النقطة فهو يظهر للطفل لوحة الارقام وإذا ضغط الطفل على أي رقم فيظهر لك صورة لفاكهة أو حيوان أو مواصلات أو أدوات أو ألوان وغيرها ويسمع صوت ينطق له الاسم أي يكون التعليم صوت وصورة.


4- تطبيق Multi Edit:

مع تعدد الخدمات السحابية التي تقوم بمزامنة الأسماء فكثيراً ما يحدث تكرار في قائمة الأسماء، وخاصة إذا قمنا بمزامنة الأسماء مع أكثر من جهة سحابية، ومن هنا تأتي أهمية تطبيقات مثل ” Multi Edit” حيث يقوم بفحص قائمة الأسماء لديك والبحث هل هناك أي تكرار في الأسماء ويظهر الأسماء المكررة أو الأرقام أو البريد الألكتروني، التطبيق يعطيك أيضاً إمكانية عمل نسخة احتياطية من الأسماء في جهازك ويمكنك إرسال نسخة منها لنفسك، ويمكنه أيضاً نسخ قائمة الأسماء من مصدر لآخر فمثلاً كنت تستخدم “الياهوو” كجهة مزامنة الأسماء وتريد نقل كل الأسماء به إلى “السحابة” فهذا يمكنك أيضاً من خلال هذا التطبيق المجاني لفترة محدودة جداً.

قم بأخذ نسخة احتياطية من الأسماء قبل استخدام هذه النوعية من التطبيقات لأن الخطأ قد يؤدي إلى حذف كل قائمة الأسماء

Simpler Pro
مجاني
$1.99
المطور
YT Development Ltd
الحجم45.3 ميجا
الإصدار9.0.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


5- تطبيق Paperless Teacher:

المدرس العصري يجب ان يستخدم التقنية في عمله فهذا يقلل من الأعباء الورقية مع زيادة سرعته وإنتاجيته. هذا التطبيق الرائع (يعمل على الآي باد فقط) هو تطبيق مفيد جداً لكل مدرس وسيمكنه من رصد وتنظيم الحضور والواجبات المنزلية للطلاب والاختبارات،وايضاً يمكنك من إنشاء مهام وإدارتها، كما تستطيع إرسال النتائج للطلاب بضغطة زر واحدة. الم يحن الوقت لتتخلص من أوراق الحضور؟ وتتخلص من الأوراق المزعجة وتستفد من وقتك وجهدك؟ التطبيق يمكنك بسهولة من إدارة فصلك بالإضافة الى ان قواعد البيانات تكون مشتركة مع من ترغب، لذلك يمكن أن يرى آخرون خطط الدروس وملامح الطالب. ويمكن أن تقوم ببانشاء تقارير ومشاركتها، إما لمحة عامة عن فصل دراسي كامل أو أقسام فقط فردي مثل الحضور والإنصراف. طبعاً يعيب التطبيق انه فقط باللغة الإنجليزية، وايضاً سعره المرتفع. لكنه مجاناً اليوم فقط فاذا كنت تعمل في مجال التعليم فلا تتردد في تنزيله فوراً


6- تطبيق Easy Photo Transfer Pro:

مشكلة دائمة تواجهه مستخدمي منتجات أبل وهى نقل الصور إلى التي قاموا بتصويرها إلى جهاز الكومبيوتر سواء كان ماك أو ويندوز، فأنت تحتاج إلى توصيل الجهاز عن طريق الكابل لتستطيع الوصول إلى الصور، لذا إذا ذهبت إلى صديق لك وكنت تريد أن تعطيه صور ما في جهازك فلا وسيلة لديك سوى إرسالها عن طريق البريد والذي يعيبة أيضاً أنه يمكنك من إرسال 5 صور فقط في الرسالة الواحدة، لذا فنحن نحتاج تطبيق مثل Easy Photo Transfer Pro والذي يمكننا من مشاركة الصور ونقلها إلى جهاز الكومبيوتر إذا كانوا متصلين على نفسك شبكة الواي فاي، افتح التطبيق ثم اضغط على Start وسوف يقوم بعرض الصور الموجودة في جهازك، اختر ما تشاء ثم ارسلها وسوف يظهر لك رابط قم بكتابته في متصحفك من الكومبيوتر وسوف يظهر لك الملف الذي يضم الصور المختارة، تطبيق رائع وبسيطة ويناسب الأجهزة مهما كانت قديمة أو جديدة وسواء كانت ويندوز أو ماك، وحتى بدون وجود آي تونز، فقط يحتاج الاتصال بالإنترنت عبر نفس شبكة الواي فاي، تطبيق مجاني لفترة محدودة جداً.


7- تطبيق +Folder:

من النقاط التي تنقص نظام تشغيل أبل هو أنه لا يمكنك وضع كلمة مرور سرية على ألبوم الصور أو على المذكرات وغيرها مما يجعل الكثير منا لا يضع صور شخصية أو يكتب بحرية في تطبيق المذكرات ما يجول بخاطره خوفاً أن يطلع عليها عابث في الجهاز، لذا تأتي الحاجة إلى تطبيقات مثل Folder+ والذي يمكنك من وضع الصور ، الفيديو ، المذكرات ، وحتى أرقام الهواتف التي لا ترغب في أن يصل إليها أحد وتضع كلمة مرور سرية على التطبيق مما يجعلك تشعر بالأمان على محتويات هاتفك، الرائع في هذا التطبيق أنه إذا قام شخص ما بمحاولة فتحه وكتابة رقم المرور بشكل خاطئ فسوف يقوم التطبيق بالتقاط صورة له بواسطة الكاميرا الأمامية وإرسالها لك عبر البريد وأيضاً الموقع الذي تم التقاط الصورة به وهو ما جعلك تترك جهازك بحرية وسط أصدقائك الفضوليين لأنك ستعلم من منهم حاول التصلل على محتويات التطبيق ‪;)‬ ، ميزة أخرى في هذا التطبيق هى إمكانية تسجيل كلمة مرور خداعية لتضعها في حالة أن أجبرك شخص ما على فتح التطبيق وكتابة كلمة المرور ، وكلمة المرور الخداعية سوف يقبلها التطبيق ويفتح لك المجلد لكن لن يحتوى على أي من بياناتك السرية وبهذا لن يشك الآخر في شيء لأن التطبيق قبل كلمة المرور ، تطبيق جيد ولا يحتوي على إعلانات كما أنه مجاني ويونيفرسال فسارع بتحميله قبل أن يفكر مصمموا في جعله مدفوع.


★ لعبة معلوماتك الشاملة:

تحذير: هذه اللعبة قد تؤدي الي إدمان حب المعرفة و الإطلاع, لذلك يجب الحذر وعدم اللعب بها كثيراً

معلوماتك الشاملة تعتبر أشهر وأقدم الألعاب العربية في متجر البرامج بل تعد أول لعبة عربية من نوعها،أختبر معلوماتك لعبة مسلية جداً ومفيدة في نفس الوقت تتحدي ذكائك ومعرفتك بأسلوب شيق وتجعلك دائماً تعود لتلعب بها مجدداً وتسعى دائماً للحصول علي أكبر عدد من الأوسمة حتي تصل الي وسام الخبير الذهبي الذي لا يحصل عليه الا عباقرة المعلومات. فإذا كنت تريد تسلية مفيدة فهذه هي لعبتك. وتتميز بتصميم رائع ورسومات عصرية وعشر مستويات للأسئلة تتحدى جميع العقول حيث تضم قاعدة بيانات هائلة يتدرج فيها مستوى الأسئلة حتى يناسب الجميع،  وإذا كنت ترفض بعض التطبيقات الأخرى التي يتم اجبارك على الاجابة على اسئلة دينية أو تاريخية أو حتى رياضية فالأمر هنا يختلف حيث لن يتم إجبارك على تصنيف محدد من الأسئلة فهناك أسئلة اسلامية وعامة وجغرافيا وأحياء وتاريخ ولغة وعلوم ورياضيات، مما يمكنك من اختبار معلوماتك في شتى المجالات كما أن هناك تصنيف أسئلة ترفيهة للتسلية والضحك يمكنه فتحه بعد الفوز في المسابقة، وإذا وجدت صعوبة في الاجابة على أي سؤال فهناك أربع وسائل مساعدة، اللعبة تضم أيضاً أوسمة ونقاط خبرة كما يظهر لك ترتيبك  في قائمة الأفضل حول العالم ، يمكنك تحدي أصدقائك لنعرف من لدية معلومات أكثر وحصل على عدد من النقاط والأوسمة أكثر من الآخر. كما تستطيع نشر النتيجة في الفيس بوك لتخبر الجميع أين وصلت قدراتك ومعلوماتك. التطبيق يقدم بسعر 2.99 دولار ليوم واحد فقط.


ارجوك لا تكتفي بالشكر، جرب التطبيقات واخبرنا ايهم افضل، ايضاً يجب ان تعلم ان بشرائك للتطبيقات العربية انت تدعم المطورين وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولأولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات ويصبح عندنا شركات تطوير قوية، فلا تبخل بدولار او اثنان وأدعم التطبيقات العربية المميزة
ان كان لديك تطبيق وتود عرضه في اي-فون اسلام لتكسب انتشار هائل لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

لمزيد من عروض التطبيقات تابع

مقالات ذات صلة