reiboot

تحدثنا كثيراً فى المقالات السابقة عن المميزات الجديدة و الخفايا التى وضعتها أبل فى iOS 8 بداية من المزايا المنقولة من الأندرويد، وتحدى أبل للجميع في النظام، واللغة العربية وما الجديد فيها في النظام الثامن، والخفايا التي لم تذكرها أبل في النظام، والجديد في تطبيقي الصور والكاميرا، وكيف سيغير نظام iOS 8 شكل التطبيقات. وفي هذا المقال نواصل التعرف على مزايا النظام الجديد وهذه المرة مع تطبيق البريد.

ما الجديد فى تطبيق البريد في نظام iOS 8؟

تطبيق البريد لم يحصل على تغير شكلي في التصميم فى iOS 8 ولكنه حصل على بعض المزايا والإيماءات التي على الرغم من بساطتها لكنها أدت إلى تغيرات واضحة ورائعة حيث ستوفر عليك الكثير من الوقت بالإضافة إلى جعل تطبيق البريد هو الأفضل. وهذه هى التغيرات الأساسية في التطبيق.


إيماءات متعددة

الإيماءات تعد من الأمور الرائعة فهى مزايا خاصة تظهر فقط عن القيام بلمسات معينة للشاشة. أولى هذه الإيماءات هى السحب لليمين فيظهر لك خيار تمييز الرسالة كغير مقروءة.

iOS-8-Mail-04

أما إذا قمت بالسحب إلى اليسار سوف تظهر 3 أزرار و هم زر التمييز “إضافة علم” وهو لتمييز الرسالة، و زر المسح مسح الرسالة بالإضافة إلى خيار ثالث وهو “المزيد” والذي عند الضغط على هذا الزر سوف تظهر قائمة أخرى تحتوى على كثير من الخيارات كما في الصورة التالية:

iOS-8-Mail-03

الخيار الأخير هو “إعلامي” وهى خاصية في النظام تجعلك تستطيع بسهولة متابعة رسالة معينة إذا تم الرد عليها وعند اختيارك “إعلامي” سيظهر لك مربع حواري تأكيدي.

iOS-8-Mail-06

ويمكنك أثناء كتابة أي إيميل أن تختار تنبيهك بالرد عليه من خلال زر الجرس الذي يظهر بجوار العنوان

iOS-8-Mail-07

الجدير بالذكر أنك تستطيع من إعدادات النظام تعديل خيار السحب إلى اليسار ليصبح وضع علامة وليس غير مقروء، لكن في هذه الحالة سيحدث تبديل ليصبح السحب لليمين هو من يضم خيار غير مقروء

iOS-8-Mail-02


العودة في البريد

هل حدث معك وأثناء كتابت إيميل لشخص ما أنك أردت الاطلاع على إيميلات أخرى قبل الرد؟ ماذا كان يحدث؟ كنت تغلق الرسالة وتضعها في مسودات. هذا الأمر تغير في iOS 8 فأثناء كتابة رسالة جديدة يمكنك سحبها إلى أسفل ثم التنقل في التطبيق ومشاهدة أي رسالة أخرى وتجلب منها معلومات أو أى شىء تريده ثم تعود للرسالة التى كنت تقوم بكتابتها بمجرد لمسها.

iOS-8-Mail-08


البريد أكثر ذكاءاً

أصبح تطبيق البريد يتعرف على أرقام الحجوزات وتأكيدات رحلات الطيران وأرقام الهاتف وكل أمر تقريباً به تاريخ وأرقام ويقوم بتمييزه لك ويمكنك بالضغط عليها بأن يتم إضافة هذا الرقم إلى الأسماء أو رحلة الطيران والمواعيد إلى التقويم الخاص بالتطبيق.

iOS-8-Mail-05


ما رأيك في التعديلات التي قدمتها أبل في تطبيق البريد في iOS 8؟ هل ترى إنها مفيدة و توفر الوقت و المجهود؟

مقالات ذات صلة