تحدثنا فى المقال السابق عن الاختصارات والإيماءات الجديدة التى وضعتها أبل فى تطبيق البريد –هذا الرابط– ورأينا كم هى مفيدة وتختصر الوقت وتوفر مجهود كبير. وكذلك الجديد في تطبيق الصور وأيضاً الرسائل. اليوم سوف نتحدث عن الأشياء الجديدة التى وضعتها أبل فى تطبيق سفارى فأبل قامت بوضع مميزات جميلة ورائعة فى التطبيق. في الأسطر التالية سوف نتعرف على الجديد في تطبيق سفاري في نظام iOS 8.

ما الجديد فى تطبيق سفارى في iOS 8؟

حصل تطبيق سفارى على مميزات رائعة فى iOS 8 مثل:

1

مربع البحث الآن يقوم بالبحث التلقائي ويظهر لك روابط مباشرة لما تبحث عنه سواء من ويكيبديا أو الآي تيونز وغيره بدلاً من البحث أولاً ثم الانتقال للمواقع.

Safari-Search

2

ميزة إضافة خلاصات المواقع “RSS” لمواقعك المفضلة إلى سفاري مباشرة بدلاً من استخدام تطبيقات مثل Feedly وغيرها.

3

إمكانية طلب نسخة الويب من أى موقع تقوم بزيارته بدلاً من نسخة الهاتف المحمول وهذا الأمر مفيد في بعض المواقع التي تكون نسخة المحمول منها ذات مزايا قليلة.

4

دعم محرك بحث جديد وهو DuckDuckGo وهذا المحرك مشهور بأنه لا يقوم بتعقب مستخدميه فإذا كنت تهتم بالخصوصية ولديك تخوفات من محرك بحث جوجل يمكنك إختيار هذا المحرك بدلاً من جوجل.

DuckDuckGo

5

إذا قمت بإغلاق تبويب أو أكثر عن طريق الخطأ يمكنك إستعادة هذة التبويبات عن طريق الضغط المطول على علامة + وسوف ترى جميع التبويبات التى قمت بإغلاقها فى وقت سابق. ويذكر أن هذه الميزة كانت موجودة في الآي باد ونقلتها الآن أبل إلى الآي فون أخيراً مع iOS 8.

Safari-Closed-Tabs

6

هناك مميزات أيضاً حصرية على الآي باد فقط وهى أنه إذا فتحت أكثر من تبويب لموقع كنت تزوره أصبح سفارى يضع جميع التبويبات التى قمت بفتحها وراء بعضها البعض ففى السابق كانت كل تبويبة تظهر على منفردة

Safari-tabs

7

أيضاً في الآي باد أصبح يوجد شريط جانبى يحتوى على المفضلة وقائمة القراءة اللاحقة والروابط التى تمت مشاركتها.

Safari-Side-Bar

8

إمكانية إدخال بطاقة الائتمان بواسطة الكاميرا.

ما رأيك فى الميزات الجديدة فى سفارى بنظام iOS 8؟ وهل تستخدمه كمتصفح أساسي في جهازك أم تفضل جوجل كروم؟ شاركنا رأيك

مقالات ذات صلة