تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

على الهامش


إنهاء جميع القضايا بين أبل وسامسونج التى تتعلق ببراءات الاختراع

Apple_Samsung

الجميع يعرف الصراع الدائم بين أبل وسامسونج حول براءات الأختراع حيث تقوم أبل دائماً برفع القضايا على سامسونج وتقوم بإتهامها بانها تستخدم براءات الأختراع الخاصة بها بدون إذن وفى الغالب تكون أبل محقة وتفوز بالقضايا ولكن يبدو أن أبل تريد أن تتوقف عن رفع القضايا لأنها قررت أن تقوم بإسقاط جميع القضايا التى قد رفعتها ضد سامسونج خارج الولايات المتحدة فقط ولا نعرف سبب إصرار أبل على إستمرار القضايا داخل الولايات المتحدة وإسقاط القضايا الأخرى !.

ما رأيك فى هذة الخطوة الغريبة من أبل؟ وهل تعرف ما سبب إصرار أبل على إستمرار القضايا داخل الولايات المتحدة فقط؟


evleaks يقرر التوقف عن التسريبات نهائياً

evleaks

إيفان بلاس هو شخص شهير ومحبين التقنية بالتأكيد يعرفون هذا الشخص ولمن لا يعرفه فهو شخص يحب التقنية بشكل كبير وقد قام بإنشاء حساب على تويتر منذ عامين بإسم [email protected] وقرر إيفان بأن يقوم بتسريب جميع المنتجات التى ستطلقها الشركات التقنية قبل موعدها ودائماً هذة التسريبات تكون صحيحة فقد قام بتسريب العديد من الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية الخاصة بسامسونج وإل جي ومايكروسوفت وبالطبع هذا خبر جيد لجميع الشركات التقنية لأنها ستتمتع ببعض السرية من الأن وعن سبب توقفه يقول إيفان “أنه لم يجد من يُقدّر جهوده. وذكر أنه كان يشعر بأنه أحد المتسولين عبر الإنترنت عندما طلب رعاية حسابه”.


سامسونج ستطلق هاتف جلاكسى نوت 4 فى الثالث من سبتمبر

samsungunpacked2014

كل عام فى شهر سبتمبر تقوم سامسونج بإطلاق هاتف جديد من سلسلة هواتف جلاكسى نوت وقد أعلنت سامسونج بأنها ستعقد مؤتمر “UNPACKED” فى الثالث من سبتمبر وبالتأكيد ستقوم بإطلاق هاتف جلاكسى نوت 4 ومن المتوقع أن يكون الهاتف بهذة المواصفات:

  • معالج سناب دراجون 805 
  • كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل
  • ذاكرة عشوائية ٣ جيجا

هل ستقوم بشراء هذا الهاتف أم ستنتظر الأى فون 6 الذى من المتوقع أن يتم إصداره فى التاسع من سبتمبر؟


سونى ستتوقف عن تصنيع أجهزة القرأة الألكترونية

sony

سونى قامت بالدخول فى سوق أجهزة القراءة الإلكترونية منذ عدة أعوام ولكن اليوم قررت أن تقوم بالتوقف عن تصنيع هذه النوعية من الأجهزة بسبب أنها فشلت بشكل كبير فى هذا السوق وأصبحت تسبب لها الخسائر وهذا ربما يكون درس قاسى لكل شركة تحاول منافسة أمازون فى هذا المجال.


لوحة مفاتيح Typo 2 تحصل على إعادة تصميم ومتوفرة للبيع

typo2

هل تتذكرون لوحة مفاتيح Typo 2 ؟ لمن لا يتذكرها هذة لوحة مفاتيح ظهرت العام الماضى للأى فون وجاءت بتصميم جميل ومريح للغاية ولكن شركة بلاك بيرى قامت برفع قضية على الشركة المصنعة لـ Typo 2 وقامت بإتهامها بأنها سرقت التصميم الخاص بهاتف Q10 ولكن الشركة أصدرت نسخة معدلة من لوحة المفاتيح بتصميم جديد ومميزات رائعة مثل وجود بطارية داخلية ويمكنك أن تقوم بشرؤها عن طريق هذا الرابط بسعر 99$


إشاعة: الأى فون 6 سيتم إصداره فى 9 سبتمبر

ipphone6

إشاعة قوية منذ عدة أيام إنتشرت بشكل كبير وقوى فى الأيام الماضية وهى أن أبل قامت بتحديد موعد المؤتمر الخاص بإطلاق هاتف أى فون 6 وهو يوم 9 سبتمبر والشخص الذى قام بكتابة هذة الإشاعة هو John Paczkowski وهذا الشخص عندما يكتب أى إشاعة عن أبل يكون كلامه موثوق لأن أغلب الأشاعات التى قام بتسريبها كانت صحيحة. الجدير بالذر أن يوم 9 يوافق الثلاثاء وفي الغالب تعقد أبل مؤتمرات الآي فون يوم الإثنين أو الثلاثاء


 متجر البرامج يحقق أعلى الإيرادات فى شهر يوليو

Appstore

متجر البرامج الخاص بأجهزة iOS يحتوى على أكثر من 1.2 مليون تطبيق وأبل تفتخر بمتجر البرامج الخاص بها لأنه يحتوى على أفضل التطبيقات والألعاب وحقق هذا المتجر الكثير من الأرقام القياسية ومنها أن أبل دفعت للمطورين 20 مليار دولار منذ إفتتاح هذا المتجر فى عام 2008 وأرسل تيم كوك رسالة شكر إلى المطورين في تغريدة من حسابه الرسمي على موقع تويتر يشكر فيها مطورين على تحقيق أرقام قياسية جديدة فى شهر يوليو.


شركة Xiaomi تحتل المركز الأول في السوق الصيني

canalys-china-smartphone-share-q2-2014-630x400

سامسونج كانت تسيطر على السوق الصينى بشكل كبير حيث كانت فى المركز الأول دائماً ولكن ظهر منافس جديد وقوى قام بإزاحة العملاق الكورى من على هذا العرش وهذا المنافس هو شركة Xiaomi الصينية حيث هذة الشركة تقدم هواتف أندرويد بسعر رخيص وبمواصفات قوية والشركة قامت بشحن 14,991,570 هاتف فى النصف الثانى من هذا العام بينما قامت سامسونج بشحن 13,228,430 هاتف وهذة الأرقام من موقع الإحصائيات الشهير Strategy Analytics


OPPO تعلن عن هاتف N1 Mini بكاميرا 24 ميجا بكسل

Oppo

OPPO هى شركة صينية متخصصة فى تصنيع هواتف تعمل بنظام أندرويد وهذة الهواتف تكون بمواصفات قوية وبسعر رخيص نسبياً ومنذ فترة قامت هذة الشركة بإطلاق هاتف يسمى N1 وهذا الهاتف مميز لأنه يحمل كاميرا بدقة 50 ميجا بكسل واليوم أعلنت الشركة عن النسخة المصغرة من N1 بمواصفات متوسطة ولكنه يحمل كاميرا قوية بدقة 24 ميجا بكسل ولكن لحظة هذة الأرقام لن تعطيك صورة خارقة كما تعتقد ولقد قمنا قبل ذلك بشرح أن الكاميرا لا تعتمد فقط على ميجا بكسل فقط إنما على أشياء أخرى كثيرة راجع هذا المقال.


 أخبار متفرقة

  • الصين تمنع إستخدام منتجات آبل في المؤسسات الحكومية مثل ماك بوك والأى باد والأى فون .
  • لعبة فلابى بيرد تعود مرة أخرى مع مميزات جديدة مثل ميزة اللعب الجماعى ولكن اللعبة متوفرة حصرياً على تلفاز أمازون “Fire TV” وعن سبب توفرها على هذا الجهاز حصرياً يقول مطور اللعبة أنه لا يريد المستخدمين أن يدمنوا هذة اللعبة مثلما حدث فى السابق فقام بتوفيرها على التلفاز حيث لا تستطيع حمل التلفاز معك فى أى مكان.

flappy-bird

  • أعلنت أبل أنها وفرت 629 ألف وظيفة بشكل مباشر أو غير مباشر في أوروبا بسبب مشاريع جديدة لها.
  • قامت مواطن أمريكي بتعقب سارق الآي فون الخاص بنجله وعند عثوره على اللص قام بقتله بواسطة سكين

تحديثات لعدد من التطبيقات الهامة:

خلال هذا الأسبوع صدرت تحديثات لبعض التطبيقات الهامة مثل:

  • Wikipedia: تصميم جديد، محرر جديد، إصلاح جميع الأخطاء السابقة.
  • Slingshot: يمكنك الرد على ردود الأفعال التي يتركها أصدقاءك علي صورك بردود أفعال مشابهة، تبويب خاص بأصدقاء تحددهم من خلال التطبيق ليسهل عليك عملية التواصل معهم بشكل أسرع. 
  • Good Reader 4: يمكنك إجراء مزامنة الآن عن طريق الواى فاى فقط.
  • Swarm: التطبيق أصبح أسرع بكثير من قبل حيث لن تواجه أى تعليقات، إصلاح جميع الأخطاء التى أبلغ عنها المستخدمين.
  • Wunderlist: تصميم جديد للتطبيق، أصبح التطبيق يدعم المزامنة، يمكنك الآن التعليق على أى شىء تريده بدون دفع أى أموال.
  • Yahoo Mail: تحسينات كبيرة في البحث تمكنك من فلترة النتائج طبقاً للأشخاص أو نوعية الإيميل المرسل.
  • Foursquare: أيقونة جديدة كلياً وتصميم مختلف، إمكانية تخصيص نوعية المطاعم التي تفضلها كي يظهر اقتراحات تناسبك، سهولة أكثر في إضافة تعليقات والمشاركة والبحث.

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

phonearena | thenextweb | zdnet| neowin | 9to5mac | thenextweb | iclarified | recode | engadget apple

مقالات ذات صلة