reiboot

خدمة الآي ماسج يستخدمها الملايين حول العالم الآن لأنها أصبحت متوفرة على كل أجهزة أبل سواء آي-فون أو آي باد أو آي بود تاتش، وفي iOS 8 ستقدم أبل العديد من التحديثات الهامة بها -راجع هذا الرابط-. في هذا المقال ستتعرف على طريقة حل معظم المشاكل التي قد تواجهك معها.

6 خطوات لحل مشاكل الآي ماسج


1: تأكد أن الإنترنت يعمل

الآي ماسج تقوم بالإرسال بواسطة الإنترنت، لذا إذا وجدت أن رسائلك عالقة فقبل أن تقوم بأي خطوة تأكد أولاً من اتصال الإنترنت الخاص بك يعمل بشكل صحيح ولا توجد فيه مشاكل عبر فتح أي تطبيق أو متصفح يستخدم الإنترنت مثل تويتر، فيس بوك، سفاري، كروم.


 2: قم بإعادة تشغيل الجهاز الخاص بك

Shut-down

إعادة تشغيل جهازك من الممكن أن تقوم بحل مشاكل كثيرة، إذا كانت خدمة الآي ماسج لا تعمل قم بإعادة تشغيل الجهاز وعندما تنتهى من هذة العملية حاول مجدداً أن ترسل رسالة عبر الآي ماسج. إذا كانت المشكلة لا تزال موجودة انتقل إلى الخطوة 3.


3: تأكد من التاريخ والوقت

Time

إذا لم تقم بضبط التاريخ والوقت بشكل صحيح فهذة مشكلة كبيرة لأن خدمة الأى ماسج لن تعمل بشكل صحيح وستقوم بإظهار مشاكل كثيرة وغريبة مثل عدم إرسال الرسائل أو لن تستطيع تفعيل الخدمة من الأساس. لذا عليك أن تتأكد أن التوقيت في جهازك صحيح وذلك بالذهاب إلى الإعدادات. وينصح بتشغيل الظبط التلقائي للوقت.


4: راجع موقع أبل

apple_system_status

من وقت لآخر من الممكن أن تقوم أبل بعمليات صيانة دورية وعندما تفعل ذلك تتوقف بعض الخدمات بشكل مؤقت. وحتى تتأكد أن خدمة الأى ماسج لا تعمل بسبب مشكلة فيها وليس لأن أبل تقوم بصيانة قم بزيارة موقع حالة خدمات أبل هذا الرابط ثم ابحث عن الآي ماسج وإذا وجدت بجانبها علامة بلون أخضر إذاً الخدمة تعمل بشكل صحيح والمشكلة من جهازك. لكن إذا كانت بلون آخر -أحمر- فهذاً يعني أن العيب قد يكون من أبل وعليك أن تنتظر حتى تقوم بإنهاء جميع الإصلاحات.


5: اغلق الآي ماسج ثم قم بتفعيلها مرة أخرى

Imessege

من الممكن أن تفشل الرسالة فى الوصول إلى خوادم أبل أو أن يحدث خطأ فى المزامنة بين الأجهزة وهذا يسبب تعطيل إرسال الرسائل إلى أصدقائك، فإذا كانت الخدمة لا تزال متوقفة رغم الخطوات السابقة فقم بإغلاق الآي ماسج ثم افتحها مرة أخرى. للقيام بذلك اذهب إلى الإعدادات> الرسائل> ستجد الآي ماسج قم بإغلاقها ثم انتظر دقيقة وأعد فتحها مرة أخرى.


6: قم بإعادة تعيين إعددات الشبكة

reset

إذا كانت جميع الخطوات السابقة لم تحل المشكلة فهذة الخطوة يرجع أنها ستفعل ذلك وإعادة تعيين إعدادات الشبكة. هذه الخطوة تقوم بالقضاء على غالبية المشاكل :D وحتى تقوم بهذة الخطوة قم بالذهاب إلى الإعدادات> عام > إعادة تعيين > ثم قم بالضغط على إعادة تعيين إعدادات الشبكة.


هل تواجهه أي مشاكل مع الآي ماسج؟ وهل الخطوات السابقة قامت بحل المشكلة لديك؟

مقالات ذات صلة