بعد إعجاب الكثير من متابعي آي-فون إسلام ببرنامج PhoneClean والذي مكنهم من توفير عدد كبير من الجيجا الضائعة في أجهزتهم -راجع هذا الرابط– قررنا الدخول مع شركة iMobie في تعاون لتقديم تطبيقاتهم بسعر مميز ومخفض. وهذه المرة نقدم لكم برنامج AnyTrans بديل الآي تيونز.

AnyTrans-Best-iTunes-Alternate

بسبب عدم راحة الكثير من المستخدمين مع برنامج الآي تيونز ظهرت الكثير من البرامج بعضها مجاني والبعض الآخر مدفوع تقوم بتقديم غالبية مهام الآي تيونز بل وتضيف مزايا جديدة. من هذه التطبيقات AnyTrans والذي يقدم الكثير من المزايا الرائعة ونستطيع تقسيمها إلى

إلى 5 أقسام وهم:

  1. الترفية والوسائط المتعددة.
  2. البيانات الشخصية.
  3. متجر البرامج والتطبيقات.
  4. خدمات السحابة.
  5. ملفات النظام.

1 الوسائط المتعددة:

iTunes-Music

برنامج AnyTrans يزيل عنك عناء التفكير في كيفية نقل الملفات إلى جهازك، فهو ببساطة يدعم كل الإمتدادات، ضع في التطبيق ملفات mkv, avchd, m2ts, wmv, avi, flv وسيقوم التطبيق تلقائياً بتحويلها إلى الامتداد المدعوم من نظام أبل. الأمر نفسه في المقاطع الصوتية. أي سيكون عليك فقط الضغط على زر “Content To Device “ لنقل الملفات وسيقوم التطبيق بالباقي، ينقل الملفات المدعومة أما الغير مدعوم فيحوله ليصبح ملف مدعوم وينقله.

AnyTrans

الصور: يتميز تطبيق AntTrans أنه يمكنك من الوصول إلى مجلدات الصور الأخرى في iOS 8 مثل مجلد الصور البانورامية والصورة السريعة “Brust” وكذلك التصوير البطيء Slo-Mo وغيرهم من المجلدات. وهذه الميزة غير متوفرة في الكثير من البرامج الأخرى.


2 البيانات الشخصية:

Notes-SMS

الرسائل: لا تفقد أي رسالة هامة حيث يمكنك البرنامج من الحصول على الرسائل النصية في ملف خارجي على سواء بامتداد HTML أو CSV أو حتى TXT . وأيضاً الرسائل الصوتية إلى ملفات MP4.

الأسماء: احصل على ملف يضم جميع الأسماء في جهازك لتحتفظ به في حال حدوث أي مشكلة.

تطبيقات النظام: قم بالتعديل على النصوص في تطبيق الملاحظات أو مواعيدك الهامة في تطبيق التقويم أو حتى تطبيق التذكيرات.

سفاري: واصل زيارة المواقع المختلفة عبر استيراد مفضلة سفاري وأيضاً تاريخ المواقع التي قمت بزيارتها.


3 متجر البرامج:

Apps

من أكثر الأمور التي تضايقنا عندما نضطر إلى تحميل نظام جديد مع عدم استخدام الباك أب هو أننا نفقد البيانات الهامة التي في التطبيقات وأيضاً المستوى والإنجازات التي تمت في الألعاب. تطبيق Anytrnas يمكنك من أخذ نسخة احتياطية من تطبيقاتك الهامة بكل ما تحتوي من ملفات وإنجازات. هذا الأمر يكون مفيداً أيضاً إذا فكرت في تغيير جهازك فتستطيع نقل التطبيقات إليه بنفس البيانات داخلها.


4 ملفات السحابة:

iCloud-To-PC

الميزتين 2 و 3 ربما يكونوا متوفرين في تطبيقات منافسة لكن هذه الميزة تعد من الأمور الخاصة بهذا البرنامج. فكما نعرف أن السحابة iCloud تقوم بمزامنة الأسماء والمذكرات والتقويم والتنبيهات والصور وحتى ملفات التطبيقات المختلفة. يمكنك Anytrnas من الوصول لملفاتك في السحابة مع إمكانية تحميل أي منها لتصبح على حاسبك الشخصي فتستطيع الوصول إلى أي صورة أو فيديو مسجل أو حتى رسائلك النصية والآي ماسج والنغمات وكل شيء يوجد بالسحابة أو بالنسخ الاحتياطية بها تستطيع تحميل أي ملفات من iCloud Drive إلى حاسبك الشخصي وهذه الميزة هامة لمستخدمي الماك تحديداً لأن أبل لا تمنحهم أي تطبيق لتحميل ملفات iCloud Drive.


5 ملفات النظام

PC-iPhone-File

تمكنك هذه الميزة من فتح ملفات النسخة الاحتياطية التي أخدها الآي تيونز فتستطيع استخلاص الرسائل والصور وأي بيانات منها، إذا كانت ملفات الباك أب مشفرة -راجع هذا الرابط– فسوف يسألك عن كلمة المرور. كما تستطيع استخدام هاتفك كسعة تخزينية وتصفح ملفات النظام الداخلية. كما يوفر أدوات عديدة لمستخدمي الجيلبريك.


التطبيق ليس بقوة PhoneClean ولكن سيكون مفيد جداً لك في حال احتجت أي ميزة من المزايا المذكورة في المقال

التطبيق يعمل عل أجهزة الحاسب أنظمة ويندوز وماك فقط.

احصل على برنامج AnyTrans بديل الآي تيونز بخصم 60% أي 15.99$ بدلاً من 39.99$

يمكنك الحصول على نسخة الويندوز بسعر الخصم من هذا الرابط ونسخة الماك بسعر الخصم من هذا الرابط

PriceWin

PriceMac

مقالات ذات صلة