في إطار سعى مايكروسوفت للعودة إلى قوتها ومركزها السابق كشفت مايكروسوفت قبل أيام عن عرض خاص لخدماتها السحابية وهو يمنح المستخدم 100 جيجا سعة تخزينية في خدمة السحابة الخاصة بها One Drive. لكن قررت أن تكون الهدية هذه حصرية لمستخدمي بعض الدول وليس منها الدول العربية. لكن في هذا المقال سوف نتعرف كيف تحصل على هذه الـ 100 جيجا من دولتك الغير مدعومة.

كيف تحصل على 100 جيجا من مايكروسوفت مجاناً؟

هدية الـ 100 جيجا هذه تأتي ضمن حملة تنشيط محرك البحث Bing حيث تمنح نقاط أشبه بنقاط الولاء لمستخدميها، لكن عند فتح صفحة هذه الحملة من دولنا تظهر لك الصورة التالية التي تشير أن هذه المزايا غير موجودة في دولتك.

One-Drive-01

الخدمة غير متوفرة في دولتك. موقع مايكروسوفت حدد الدولة ووجد أنها غير مدعومة وبالتالي لم تظهر لك الهدية. الحل هو اللجوء للطريقة التي يعرفها الكثيرون وهو الـ VPN وهو إيهام الموقع أنك في أمريكا وذلك من خلال تحمل أي تطبيق VPN وليكن Tunnelbear الذي يمكنك الحصول عليه من هذا الرابط لحاسبك أو الرابط التالي للآي فون أو للآي باد.

TunnelBear: Secure VPN & Wifi
المطور
TunnelBear, LLC
الحجم59.5 ميجا
الإصدار3.5.2
التقييم
متاح في متجر البرامج

الشرح التالي يتم من الحاسب لكن تستطيع تطبيق نفس الخطوات من الآي فون أو الآي باد وإن كان يفضل الحاسب لأنه أسهل.

1

بعد تحميل أي تطبيق VPN وليكن السابق ذكره وتسجيل الدخول في حسابك فيه قم باختيار الدولة أمريكا وتفعيله (في الآي فون اذهب إلى الإعدادات وفعله من خيار VPN

VPN

2

الآن اذهب إلى صفحة مايكروسوفت الخاصة ببرنامج المكافئات التي كانت تظهر رسالة غير متوفر في دولتك –هذا الرابط– وستجد رسالة تخبرك بأنك سوف تحصل على 100 جيجا فقم بالضغط على Join Today.

One-Drive-02

لاحظ أنه في حالة كونك غير مسجل الدخول في حسابك فسوف تظهر رسالة بأن تنضم مجاناً للبرنامج كالتالي:

One-Drive-07

3

سيطلب منك تسجيل دخول في حسابك في مايكروسوفت “هوتميل أو لايف أو أوت لوك” وستجد الكثير من الخيارات اختر منها 100 جيجا لخدمة One Drive كالتالي:

One-Drive-03

4

ستظهر رسالة تخبرك بأنك سوف تحصل على اشتراك لمدة عامين في سعة 100 جيجا فقم بالضغط على الحصول على سعتك التخزينية Get My Storage.

One-Drive-04

5

ستظهر رسالة تأكيد بأنك سوف تشترك في الخدمة وتظهر بعض نقاط الخصوصية كالتالي فقم بالموافقة.

6

بمجرد الموافقة على نقاط الخصوصية السابقة ستظهر رسالة تخبرك بأنك حصلت على الـ 100 جيجا… مبروك

One-Drive-06

الآن تستطيع الاستفادة من خدمة OneDrive بسعة تخزينية تزيد عن 100 جيجا، ويمكنك تحميل التطبيق الخاص بالخدمة أيضاً.

Microsoft OneDrive
المطور
Microsoft Corporation
الحجم237.3 ميجا
الإصدار11.40.2
التقييم
متاح في متجر البرامج

هذا العرض ساري حتى 28 فبراير فسارع بالحصول عليه

هل تستخدم خدمة OneDrive من مايكروسوفت؟ وما رأيك في إصرار مايكروسوفت عدم توفير الكثير من خدماتها وتطبيقاتها في الوطن العربي؟

مقالات ذات صلة