تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

هامش


أبل أول شركة تصل لـ 710 مليار دولار في تاريخ الشركات الأمريكية

Apple

أظهرت تقارير أن القيمة السوقية لأبل تجاوزت عتبة 710 مليار دولار وبذلك تكون أول شركة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بعد أن أغلق سعر السهم على 122 دولار مما حقق ارتفاع بلغ 64% عن سعره في العام السابق في نفس الشهر، وبذلك حققت أبل قفزة هائلة عن شركة في المركز التاني إكسون موبيل البترولية والذي بلغ قيمته 382 مليار دولار.


تشغيل ويندوز 98 على آيباد أير 2

قام أحد مستخدمي موقع ريديت الشهير بنشر فيديو للآيباد أير 2 تم عمل جيلبريك له وتشغيل نظام ويندوز 98 عليه وذلك عن طريق تحميل أداة DOSBo من السيديا شاهد الفيديو:


أبل تختبر iOS 8.4 و iOS 9.0

ios-8-4

أظهرت تقارير أن أبل تعمل أيضاً على نسخة iOS 8.4 في نفس الوقت الذي تعمل فيه على iOS 8.3 -راجع هذا الرابط– التحديث يحمل الاسم الكودي “النحاس” ويضم الكثير من التحسينات ليصبح أكثر استقراراً بالإضافة إلى إضافة خدمات “موسيقية” في النظام.

وفي سياق متصل ظهر أن أبل تعمل أيضاً على النسخة الجديدة من النظام iOS 9 والتي لن يكون هناك أي جديد فيها سوى تحسين عملها بشكل كامل وإصلاح الأخطاء في النظام.


انخفاض ملحوظ في مبيعات الآيباد

iPad Sales

أظهر موقع خاص بالتحليلات على الآنترنت بأن مبيعات الآيباد في تناقص مستمر، فقد توقع أن تنخفض 30% عن العام الماضي إذ سيكون عام 2015 أسواء عام بمبيعات الآيباد حتى لو صدقت الشائعات وتم طرح آيباد بلس فإنه ستبقى المبيعات منخفضة.


حرب موظفين سرية بين أبل وتسلا

Tesla-Apple

حقاً شركة تسلا تعد مثل أبل في عالم السيارات وسبق وتحدثنا عن شائعات استحواذ أبل عليها والتي رفض رئيس تسلا التعليق عليها -راجع هذا الرابط-. يبدو بعد مرور أكثر من عام على الأخبار ومقالنا أن أبل وتسلا أعلنا الحرب، فقد تناقلت الأخبار الأسبوع الماضي أن هناك مشاريع تقوم بها تسلا جعلتها تستقطب 150 من موظفي أبل. وفي المقابل أشار موقع لينكد إن أن أبل عينت 50 من موظفي تسلا أغلبهم متخصصين في الميكانيكا والتصنيع والروبوتات وهو أمر غريب لأن هذه المجالات ليست التي تقدم فيها أبل أي أجهزة حالية. فما الذي ستقدمه تسلا ويحتاج متخصصوا أبل؟! وما المشروع الذي تعمل عليه أبل يريد فنيوا تصنيع معدات من تسلا؟ هل تنوي أبل تقديم سيارة؟


شركة Meizu الصينية تبيع 100 ألف هاتف في ثواني

Meizu

في السابق كانت الهواتف الصينية لا تلقي شعبية سوى في الأوساط منخفضة القدرة الشرائية، لكن بعد النجاحات الكبيرة لشركات مثل لينوفو التي اشترت موتورلا وتشاومي التي أصبحت ثالث أكبر مصنع هواتف ذكية وتفوقت على سوني و LG و HTC فها هى شركة Meizu تحقق أرقاماً قياسية جديدة للصين حيث بدأ بيع هاتفها M1 الأسبوع الماضي وفي أقل من دقيقة تم بيع أكثر من 100 ألف جهاز. الهاتف يأتي بشاشة 5 بوصة 720p ومعالج رباعي النواة 1.5 جيجا وكاميرا 13 ميجا بيكسل وبطارية 2610 مللي أمبير وسعة داخلية 8 جيجا ويقبل كروت ذاكرة 128 جيجا ويعمل بنظام أندرويد كيت كات أما عن السعر فكان 112 دولار مما جعل الصينيون يتسابقون لحجز الجهاز.


وأخيراً Flipboard متوفر على الإنترنت

Flipboard

تطبيق Flipboard الذي ظهر منذ سنوات على أجهزة iOS وظل حصرياً عليها وحقق شعبية كبيرة ثم انتقل إلى الأندرويد وأخيراً كشف عن نسخة الويب الخاصة من التطبيق وهو القرار الذي تأخر كثيراً من وجهة نظر محبي وتسبب هذا الأمر في تقلص شعبيته، الآن يمكنك الدخول على الموقع وتصفح الأخبار من هذا الرابط.

Flipboard - Latest Stories
المطور
Flipboard Inc.
الحجم100.5 ميجا
الإصدار4.2.119
التقييم
متاح في متجر البرامج


انخفاض سرقة الآي فون بسبب تفعيل القفل

FindmyiPhone

منذ أن كشفت أبل في iOS 7 عن ميزة قفل التفعيل والتي أفردنا لها مقال سابق –هذا الرابط-. والفكرة أن الهاتف يربط بحساب سحابة وبالتالي لا يستطيع السارق الاستفادة من الجهاز. وبالفعل جاءت النتائج إيجابية حيث اشارات إحصائيات الشرطة عن إنخفاض ملحوظ في سرقة الهواتف وصل إلى 50% في لندن و 40% في سان فرانسيسكو و 25% في نيويورك. والجدير بالذكر أن سرقة الآي فون تعد الأبرز في أمريكا فمثلاً في 2012 تم سرقة 1.6 مليون آي فون.


الآي فون 6 بلس يستهلك ضعف الإنترنت مقارنة بالآي فون 6

iPhone 6 Plus

كشفت دراسة جديدة لـ Citrix أن الآي فون 6 بلس يستهلك إنترنت ضعف الآي فون 6 و10 أضعاف الآي فون 3GS. وفي تفسير المركز لهذا الأمر أشار أن هناك سببين رئيسين لهذا الأمر وهما أن الشاشة الأكبر والدقة الأعلى تعني تحميل صور ومواقع بجودة أعلى وبالتالي استهلاك أكبر. والسبب الآخر هو أن الشاشة الكبيرة تجعل استهلاكه مقارب لأجهزة التابلت حيث يشجع المستخدم على تصفح المواقع ومشاهدة اليوتيوب وغيرها من طرق الاستخدام بشكل أسهل من الآي فون الأصغر حجماً. الصورة في أعلى تقارن في الاستهلاك مع الأجهزة الأخرى. الخلاصة أنك إذا كنت تفكر في اقتناء الآي فون 6 بلس ففكر جيداً في أي باقة انترنت تشترك فيها.


مبيعات ساعات جوجل أندرويد وير وتوقعات ساعة أبل

Android-Wear

كشفت جوجل العام الماضي عن نسخة الأندرويد للأجهزة القابلة للارتداء -راجع هذا الرابط– وبالفعل صدرت عدة ساعات تعمل بهذا النظام وأشهرهم موتورلا 360 وساعة LG G Watch وغيرهم. لكن حتى الآن لم تعلن جوجل عن مبيعات هذه الأجهزة أو كم عدد الأجهزة التي تعمل بنظامها الجديد لكن كشف إحصائية جديدة أن عددها هو 720 ألف ساعة وهو عدد قليل للغاية ولا يقارن بقوة وشعبية الأندرويد حول العالم.

وفي سياق آخر أشارت بعض الإحصائيات المعتمدة على أرقام مؤسسة جي بي مورجان العملاقة أن أبل من المتوقع أن تبيع 26.3 مليون ساعة خلال عام 2015 وهو رقم كبير للغاية بالمقارنة بالإحصائيات عن ساعات جوجل التي لم تتخطى المليون. فهل تتحق هذه الأرقام بالفعل؟.


أخبار متفرقة:

  • كشفت شركة الطيران JetBlue أنها سوف تقبل الدفع على متن الطائرة بواسطة خدمة أبل Apple Pay وتعد أول شركة تسمح بالشراء بأجهزة أبل في الجو.

Bluejet

  • كشف عملاق صناعة الزجاج في العالم Corning عن مشروع زجاج جديد مقاوم للخدش بشكل  ينافس الزجاج الياقوتي.
  • استحوذت مايكروسوفت على تطبيق التقويم الشهير Sunrise في صفقة بلغت 100 مليون دولار.


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

appleinsider | geeky | macrumors | iclarified | idownloadblog | iclarified | JetBlue | phonearena | bloomberg | businessinsider | cnet |

مقالات ذات صلة