بشكل مفاجئ وغير متوقع أرسلت أبل iOS 8.3 التجريبية للمطورين من أجل اختبارها. الأمر الذي يجعله غير متوقعاً هو أن أبل حتى الآن لم تصدر iOS 8.2 وهناك أخبار تتناقل أنه سيصدر ربما بعد شهر. بعيداً عن ترتيب صدور التحديث فما الجديد في iOS 8.3 الذي أرسلته أبل؟

ما الجديد في iOS 8.3 التجريبي الذي أصدرته أبل؟

النسخة 8.2 المرتقبة هى لدعم ساعة أبل وتشغيل التطبيقات الخاصة بها. أما نظام iOS 8.3 الذي صدر بالأمس النسخة التجريبية الأولى منه فجاءت أهم المزايا:

خدمة CarPlay لاسلكياً:

من المعروفة أن منظومة أبل في السيارات والتي تحمل اسم CarPlay -راجع هذا الرابط للمزيد عنها- تعمل حتى الآن عن طريق الكابل، أي عليك توصيل هاتفك بالسيارة عند الركوب لتعمل. لكن جاء التحديث ليمكنك من ربطها لاسلكياً أي لن تحتاج إلى توفر كابل في سيارتك. الخدمة سوف تعمل بواسطة الواي فاي وسبق وكشفت شركة فولفو أنها سوف تدعم هذه التقنية في سيارتها القادمة (الربط الاسلكي).

iOS-8.3-CarPlay

أشكال جديدة للإيموجي:

من الأمور الرائعة في iOS أن النظام يضم بشكل افتراضي عدد كبير من الإيموجي وهو ما يجعل شركات مثل واتس أب توفر تطبيقها بدون الحاجة إلى إضافة الإيموجي فيه لأنه موجود في النظام. في التحديق 8.3 سوف تغير أبل شكل الأيقونات لتصبح أكبر وأكثر وضوحاً وأسهل في الاستخدام.

iOS-8.3-Emoje

دعم منظومة جوجل للأمان:

هناك توجهه عالمي الآن من الشركات لما يسمى خطوتين للتوثيق “ two-step verification” فعندما تريد تسجيل الدخول لأول مرة في حسابك فهنا يطلب منك أن تقوم بخطوة إضافية للتأكد من أنك صاحب الحساب. في iOS 8.3 أضافت أبل دعم لخطوتي التوثيق لحسابات جوجل عند تسجيل الدخول إليها من أجهزة أبل.

iOS-8.3-Google

  • أضافت أبل تحديثات أخرى عديدة لخدمة الدفع Apple Pay في الصين.
  • خدمة الدفع Apple Pay تدعم طرق الشحن المختلفة بحيث تستطيع الشركات التوسع في استخدامها لدفع الرسوم.

التحديث 8.3 حتى الآن هو تجريبي وللمطورين فقط وليس متاح للتحميل أو الترقية إليه للمستخدم العادي

ما رأيك في المزايا التي سوف تختص أبل iOS 8.3 بها؟ ومتى تتوقع أن يصدر التحديث؟

مقالات ذات صلة