تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

هامش


أبل تصدر تحديث أمني لـ iOS و OS X لغلق ثغرة FREAK

shutterstock_1

في تسعينيات من القرن الماضي حظرت الحكومة الأمريكية استخدام أنظمة التشفير القوية ولكن تراجعت عن هذه الخطوة في نهاية التسعينات ولكن بقيت مواقع هامة مثل البيت الأبيض ووكالة الأمن القومي وغيرها من المواقع الهامة تستخدم نظام التشفير القديم إلى الآن. ومن ضمن الشركات التي كانت تستخدم النظام القديم في التشفير (الذي به ثغرات) أبل وجوجل وغيرهم. وكان هذا يسهل على المخترقين اعتراض البيانات الصادرة واستخدامها لذا قامت أبل بغلق هذه الثغرة في  متصفح سفاري في كافة أنظمتها لحماية مستخدميها.


مستثمرو أبل يقترحون شراء تسلا على أبل

Tesla-Apple

في الاجتماع الخاص بالمساهمين في شركة أبل اقترحوا على المدير التنفذي القيام بخطوة جريئة من قبل أبل وهو شراء شركة تسلا التي تصنع سيارات كهربائية، وهو أمر لم ينفيه تيم كوك ولم يؤكده فقد علق مازحاً عند سؤاله “هل توجد طريقة للتهرب من السؤال؟”. ولكن لن تأتي هذه الخطوة فجأة أو دون تخطيط مسبق ودراسات ولكن هل ستقوم بهذه الخطوة وخاصة أن هناك حرب على الموظفين بين الشركتين، وقد تم التطرق لهذه الخطوة عدة مرات. لكن هل تصدق أن ما يقترحه مستثمروا أبل الآن هو ما ألمحنا إليه قبل عامين في مقال سابق في هذا الرابط.


آي فون وردي اللون قادم هذه السنة!

iPhone-6s-pink

ذكر موقع وول ستريت جورنال بأن قد تعمل على نسخة جديدة من الآي فون ولكن هذه المرة مخصص لسيدات فهو سيكون باللون الوردي وهو يضاف إلى الألوان الثلاثة الشهيرة الرمادي والذهبي والفضي ولكن هل هو لون الوردي الفاقع اللون أم هو سيكون كالذهبي الوردي الموجود في ساعات أبل الحالية؟ الإجابة لا تزال غامضة في ظل عدم وجود تأكيدات حتى الآن.


وكالة الاستخبارات المركزية تتجسس باستخدام أجهزة أبل

cia-targets-apple-security.si

أظهرت وثائق مسربة عن قيام وكالة الاستخبارات المركزية بمحاولات عدة لاختراق أجهزة ابل وزرع أدوات تجسسية داخل التطبيقات من خلال منصة Xcode وذلك قبل طرح الآي-فون الأول. خاصة أن أبل وجميع الشركات الأمريكية مجبرة حسب الدستور الأمريكي على منح وكالة الاستخبارات الأمريكية المعلومات التي تحتاجها، ولكن تيم كوك قد صرح خلال اجتماعه في البيت الأبيض بأن الخصوصية حق من حقوق الانسان ولا يجب باسم محاربة الارهاب أن تنتهك خصوصية المستخدمين في محاولة لإقناع الإدارة الأمريكية لتخفيف عبىء مشاركة المعلومات على الشركات الأمريكية.


الآي فون القادم سيحصل على حساس الضغط

force-touch1

أظهر تقرير بأن أبل تعمل على إضافة حساس الضغط إلى الآي-فون القادم والذي تم إضافته مؤخراً إلى عائلة الماك خلال المؤتمر أمس وهو ‘Force Touch” المسؤول عن التعرف على مقدار الضغط الذي قوم به المستخدم على شاشة لإتمام مهمة ما على حسب قوة الضغطة، ويتوقع أن تقوم أبل بإضافتها في الآيفون القادم والذي من المتوقع أن يحمل اسم 6s وقد أظهر التقرير عن عدم وجود نية لأبل لتغيير أي شيء من حيث تصميم وحجم الجهاز القادم ولكن سيحصل على بعض التحديثات فقط.


تويتر تستحوذ على خدمة Periscope

Periscope

قامت تويتر بالاستحواذ على تطبيق Periscope الخاص بالبث المباشر للفيديوهات مقابل مبلغ 100 مليون دولار ويأتي هذه بعد أن تحولت تويتر لموقع اخباري ذات ثقل بين المواقع ومحاولة منهم لمواكبة حاجات المستخدمين لنقل الأخبار لحظة بلحظة.


أبل ستوفر مقاسين من أساور الساعة في العلبة الواحدة للنسخة الرياضية

bands

يبدو أن شكل ومقاسات الساعة المتعددة لدى أبل ستسبب حيرة في اختيار المناسب. صحيح أنها وفرت إمكانية تجريب الساعات كما تشاء ولكن هناك بعض البلدان التي لا يوجد بها متاجر أبل. لذا هناك أخبار تقول أن أبل ستوفر أسورتين في العلبة الواحدة للنسخة الرياضية فقط لكل منهما مقاس مختلف، كما قامت بوضع صورة لساعتين في تطبيقها Apple Store لتجريب مقاس الساعة إذا كان يناسب حجم يدك بالإضافة طبعاً لمعلومات مفصلة عن الأحجام والمقاسات عبر موقعها .

Apple Store
المطور
Apple
الحجم79.1 ميجا
الإصدار5.12
التقييم
متاح في متجر البرامج


فيديو: أول ملحق خاص بساعة أبل من جيريفين

قامت شركة جيرفين بإعلان عن ملحق جديد خاص بساعة أبل وهو عبارة عن حامل لشحن الساعة بشكل أنيق مع إمكانية وضع الآيفون أمامه بشكل جذاب وهو بذلك يكون أو ملحق تم الإعلان عنه وسيتم شحنه خلال الصيف القادم بسعر 30 دولار، شاهد الفيديو:


سوني ستغلق منصة بلاي ستيشين في الصيف القادم

PS-Mobile-Featured-image_vf2

أعلنت شركة سوني عن نيتها إغلاق منصة بلاي ستيشين موبايل والتي تمكن المستخدم من القيام بإجراء مزامنة للألعاب على المنصات المختلفة وشراء الألعاب وغيرها وفي شهر سبتمبر القادم لن يستطيع أحد الدخول لحسابه وإغلاقه بشكل دائم.


أخبار متفرقة:

  • قام أحد المواقع الاقتصادية الشهيرة بتوقع قيام أبل ببيع 45 ألف جهاز ماك بوك خلال النصف الأول من العام الجاري.
  • أعلنت شركة LeCie الأمريكية عن تصنيع أول وحدة تخرين خارجية يدعم كيبل ماك بوك الجديد من USB-C.

lecie

  • قامت أبل بإيقاف بيع الأساور الرياضية المنافسة مثل Nike Fuel Band وكذلك UP في متاجرها بالتزامن مع بيع ساعتها.
  • أشارت جامعة ستنافورد أنه هناك 11 ألف مشترك في خدمة الأبحاث الطبية التي كشفت عنها أبل في أول 24 ساعة فقط.

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

idownloadblog | 9to5mac | iclarified | phonearena | iclarified | 9to5mac | 9to5mac | mashable | iclarified |  iclarified | playstation |

مقالات ذات صلة