من عيوب ساعة أبل أنها مرتبطة تماماً بالآي فون فبدونه فهى لا تقدم أي وظيفة. هذا كان سبباً رئيسياً لنقد الساعة لكن الآن ومع توفرها في يد بعض المتخصصين وسيبدأ من الجمعة القادمة شحنها لمن حجزها – الساعة متوفرة للشحن لكن ليس للشراء المباشر كما سبق وأشرنا-. كان هناك مفاجئة صغيرة سارة، الساعة تستطيع أن تقوم ببعض الوظائف البسيطة بدون الآي فون. يمكننا أن نقول أنها تعتمد على الآي فون بنسبة 90% وليس 100% كما كنا نظن في السابق. فما هى الوظائف التي تقدمها بدون آي-فون؟

الوظائف التي تؤديها الساعة بدون آي-فون

1

الشراء: ساعة أبل تدعم خدمة الدفع Apple Pay بشكل كامل حيث يمكنك الشراء بواسطة الساعة مباشرة بدون حاجه لوجود الآي فون.

Apple Watch Pay

2

 مقاطع صوتية: ساعة أبل يمكنها حفظ وتسجيل 2 جيجا من المقاطع الصوتية في ذاكرتها الـ 8 جيجا الإجمالية -راجع هذا الرابط– وتستطيع تشغيلها من الساعة مباشرة. كما تحتوي الساعة على بلوتوث وبالتالي تستطيع الاستماع إلى هذه المقاطع الصوتية في سماعتك مباشرة أثناء ممارسة الرياضة بدون آي-فون.

3

 اللياقة: تستطيع الساعة التعرف على الحركة والنشاط والخطوات التي قطعتها والسعرات الحرارية وكل الأنشطة المختلفة.

Apple Watch Fitness

4

مشاهدة الصور: كما ذكرنا في مقال سابق –هذا الرابط– فإن الساعة تقوم بنقل الصور الموجودة في الآي فون إليها وتقوم بتقليل حجمها لتناسب الساعة.

5

ما تم تحميله سابقاً: متابعة الإيميلات الجديدة تحتاج إلى الآي فون، لكن يمكنك فتح تطبيق البريد وقراءة أي إيميل سابق تم تحميله من قبل بدون وجود الآي فون. نفس الأمر في الرسائل الصوتية.

6

وظائف الساعة: بالطبع ساعة أبل هى ساعة، لذا فحتى في حالة عدم وجود الآي فون تستطيع معرفة الوقت واستخدام المؤقت والعد التنازلي.

ما رأيك في الوظائف التي تستطيع ساعة أبل القيام بها بدون آي-فون؟ وماذا تتمنى أن يضاف إليها مستقبلاً؟