reiboot

هناك المئات يعجبهم بعض التطبيقات المدفوعة في متجر البرامج خاصة أن معظمها سعره بسيط ويمكنهم الدفع للحصول عليها، لكن إما ليس لديهم بطاقة ائتمانية أو لم يجربوا الشراء من المتجر من قبل ويطلبون مساعدتنا في هذا الأمر لذا قررنا كتابة مقال يتحدث عن كيف تشتري التطبيقات من متجر البرامج؟

كيف تشتري التطبيقات من متجر البرامج؟

في البداية كان أمر غريب أن تجد تعليقات على مقال مثل (لوحة مفاتيح كاميليون) تقول أنهم لا يستطيعون الشراء برغم أن ثمن التطبيقات في الغالب أقل من ثمن حلوى. ربما لا يريد أن يدفع أو يرى ان التطبيقات لا تستحق دفع أموال فيها، ثم وجدنا أن البعض يتحدث عن عدم معرفتهم لكيفية الشراء من الأساس.

هناك طريقتان لشراء التطبيقات من المتجر وهما بطاقات الآي تيونز والبطاقات الإئتمانية.


بطاقات الآي تيونز

بطاقات مسبقة الدفع مثل الخاصة بشحن رصيد الهاتف، تشتريها من المتاجر المختلفة وتشحن بها رصيدك. ثم تستخدمها لاحقاً في شراء التطبيقات. تستطيع شراء هذه الكروت من الكثير من الأماكن مثل موزعي أبل المعتمدين في دولتك او في الغالب أي محل يبيع منتجات أبل.

بعد شراء الكارت وخدشه يظهر لك الكود، قم بفتح متجر البرامج وفي الصفحة الرئيسية اختر منها Redeem ثم أدخل الكود.

Redeem


أين أشتري كروت الآي تيونز

1

موزعي أبل: في الغالب تكون كروت الآي تيونز متوفرة لدي الموزعين المعتمدين لأجهزتها في الدول المختلفة. إذا لم تكن تعرف أماكن موزعي أبل في دولتك فيمكنك زيارة صفحة أبل المخصصة للبحث عنهم من هذا الرابط. واختر المبيعات ثم ابحث في مدينتك.

Store

2

موقع وان كارد: يعتبر الحل الأسهل والأشهر ويستخدمه الكثير من متابعينا، موقع وان كارد فكرته أنك تشتري بطاقة شحن رصيد “مثل بطاقات الجوال” وتشحن بها حسابك في الموقع، ثم بعد ذلك تستخدم الرصيد لشراء أي شيء سواء بطاقات أي تيونز أو جوجل بلاي أو أمازون أو فيس بوك أو حتى شراء بطاقات شحن هاتفك.

من مزايا الشراء عبر هذا الموقع أنه متوفر من خلال موزعين محليين في غالبية الدول العربية، أي ربما تجد متجر لتشتري منه في الحي الذي تسكن فيه فمثلاً يوجد 195 مكان للبيع في مدينة الرياض. لتعرف أماكن الموزعين في دولتك قم بزيارة هذا الرابط.

OneCard

بعد شراء الكارت قم بالدخول إلى موقع وان كارد ثم قم بعمل حساب خاص بك، اخدش البطاقة ثم أدخل الرقم السري، والآن تستطيع شراء كروت آي تيونز التي ستجدها في تصنيف يسمى “خدمات مواقع الإنترنت” عبر هذا الرابط وهى متوفرة من فئات تبدأ من 10 دولار أي ما يوازي 38 ريال/درهم أو 81 جنية مصري.

*يمكنك إيداع رصيد في حسابك في وان كارد بوسائل عدة مثل التحويل البنكي والشحن بكروت الإئتمان والإيداع بواسطة PayPal وماكينات فوري -في مصر-.

3

موقع CashU: موقع شبيه بالسابق ويتميز بتوفر كروت الشحن الخاصة به في غالبية المدن والدول العربية. تستطيع البحث الأماكن في دولتك من خلال هذا الرابط.

CashU


مزايا كروت الآي تيونز:

  1. لا تحتاج لأي يكون لديك بطاقة ائتمانية وبالتالي يصلح للجميع حتى الأطفال.
  2. آمن حيث أن رصيدك محدد وبالتالي تستطيع منح كارت لأحد أبناءك مثلاً فيشتري تطبيقات بمبلغ معين ومحدد.
  3. تمكنك من شراء التطبيقات في متجر غير دولتك مثل المتجر الأمريكي.

عيوب كروت الآي تيونز:

  1. يجب أن يكون حسابك على متجر أبل أمريكا، لأنه في الغالب لا يوجد لكروت أيتونز المحلية لكل متجر -إذا كان الكارت غير أمريكي فيفترض أن يذكر البائع ذلك-.
  2. بعض الخدمات لا تستطيع الاشتراك بها من رصيد كروت الآي تيونز مثل الاشتراك في زيادة سعة السحابة التي تشترط أن يكون حسابك مرتبط ببطاقة وليس رصيد كارت.
  3. لا تستطيع شراء تطبيق وإهداءه لصديق حيث يعد هذا حصري لحسابات بطاقات الإئتمان.
  4. في الغالب يكون سعر الكارت يفوق قيمته لكي يحصل التاجر على هامش ربح. وبالتالي تدفع مبلغ أكثر في التطبيقات.

هام جداً

كروت الآي تيونز مرتبطة بدولتها، فإذا كان حسابك أمريكي فلابد من شراء كارت آي-تيونز أمريكي، وإذا كان بريطاني فلابد أن يكون الكارت بريطاني وهكذا.

إذا أردت أن تحول حساب متجرك إلى أمريكي، راجع هذا المقال


بطاقات الإنترنت

الحل الثاني هو أن يكون لديك بطاقة سواء إئتمانية أو دفع مسبق أو بطاقة إنترنت. تتميز بطاقات الإنترنت أنها يمكن أن تصدر -في غالبية الدول- من سن مبكر مثل 16 سنة، وكذلك تستطيع وضع مبلغ محدد فيها ولا تشترط أن يكون لديك حساب في البنك وأيضاً لا تحسب فوائد على حسابك. لذا اختر البنك الذي تفضل التعامل معه ثم تقدم بطلب إصدار بطاقة إنترنت -في بعض الدول مثل مصر تصدر فورياً- بعد ذلك قم بإضافة البطاقة لحسابك عبر الخطوات التالية:

1

افتح متجر البرامج ثم اذهب إلى حسابك عبر الضغط عليه من الصفحة الرئيسية
View-Account

2

اضغط على Payment information

Payment-01

3

الآن سيظهر لك خيارات البطاقة التي لديك مثل فيزا أو ماستر كارد ثم أضف البيانات وبعد ان تنتهي قم بالضغط على Done.

Payment-02

  • مزايا استخدام بطاقة الإئتمان في حسابك أنك تستطيع شراء وكذلك الاشتراك في جميع الخدمات دون قيود.
  • عيوب هذا النوع أنه قد يكون مرتبط بحسابك لذا فقد يغريك الشراء بكثرة، أو قد يعرف أطفالك كلمة المرور ويشترون التطبيقات بدون قيود.

هام جداً

كما في كروت الآي تيونز، إذا أصدرت بطاقة إنترنت/إئتمانية من بنك في دولة فلابد أن يكون حسابك من نفس الدولة. أي لا تستطيع إصدار بطاقة من بنك في مصر وإضافتها في حسابك الأمريكي.


الخيار لك… إذا كنت أقل من السن القانوني في بلدك لإصدار بطاقات بنكية أو تقلق من القرصنة الإلكترونية أو لا تفضل التعامل مع البنوك فخيار كروت الآي تيونز هو الأفضل لك، وإذا لم يكن ما سبق يمثل مشكلة فتستطيع إصدار كارت إنترنت وهو الأفضل خاصة لما يتميز به من أمان وأيضاً تستطيع الشراء من كل الإنترنت وليس فقط من أبل.

ملاحظة: الكثير يتحدث عن اجابات اسئلة الأمان في متجر البرامج وقد كتبنا عدد من المقالات عن ذلك، اقرأ هذا المقال، او هذا المقال

الآن بعد أن شرحنا كيفية الشراء من المتجر أخبرنا ما هو أول تطبيق سوف تقوم بشراءه؟

إذا كنت تواجهة مشكلة في الشراء من المتجر فأخبرنا في التعليقات ما هى؟

مقالات ذات صلة