أي منتج تقدمه أبل سوف يحقق نجاح ويباع منه ملايين. هذه القاعدة يعتمد عليها مصنوعوا الملحقات دائماً. فكما رأينا ملحقات لساعة أبل قبل صدورها -راجع هذا الرابط– فهاهو الأمر يتكرر مرة أخرى وتبدأ الشركات في الكشف عن ملحقات للآي باد برو قبل صدوره في الأسواق. والبداية مع المشكلة الأساسية للآي باد؛ أين تضع القلم الخاص بالآي باد؟

ملحقات القلم والآي باد Pro تسبق صدورهم

قامت أبل بتصميم قلم رائع للآي باد Pro ليقدما معاً الكثير من الوظائف واختبر الجهاز وقلمه مصمموا شركة ديزني العالمية للرسوم المحركة وأشادوه بهما. لكن غفلت أبل عن نقطة بسيطة لكنها هامة وهى أين تضع القلم؟ في أجهزة سامسونج Note القلم يتم إدخاله في الجهاز نفسه لكن هذا غير متوفر لقلم أبل مما جعلنا نرى ملحقات جديدة مثل:


Quarter الحامل الصغير والمدمج

يأتي ملحق Quarter بميزة أساسية ورائعة وهى التصميم الصغير للغاية والمدمج. وهو يتصل بالآي باد من نفسه مكان الشحن ويقدم عدة وظائف وهى:

  • تستطيع تعليق القلم بشكل دائم في الآي باد بحيث لا تشغيل بالك بالقلم أو تنسى إحضاره معك.

Quarter-01

  • يمكن أن يعمل كحامل للقلم، فأثناء استخدام الآي باد تستطيع وضع القلم بشكل رأسي في الملحق ليكون أمامك دائماً.

Quarter-02

  • عدم إعاقة الشحن حيث يمكنك توصيل كابل الشحن بالآي باد مروراً بالملحق.

Quarter-03

  • غطاء القلم: قلم أبل يشحن من الآي باد نفسه عبر إزالة غطاء القلم ليظهر لك مقبس lightning الخاص بأبل. لا تقلق لن يضيع غطاء القلم فتستطيع تعليقه في الملحق نفسه.

Quarter-04

يهدف صانعوا الملحق للوصول إلى مبلغ 3000 جنيه إسترليني كتمويل ووصلوا حتى الآن إلى 2800 إسترليني أي تبقى لهم 200 إسترليني فقط ولا يزال هناك 19 يوم إضافي لجمع المزيد. ويبدأ سعر الملحق من 6 استرليني أي 9.5 دولار تقريباً وسوف يتم الشحن حول العالم من الشهر القادم. وتستطيع معرفة المزيد عنه من خلال صفحته في موقع كيك ستارتر عبر هذا الرابط أو مشاهدة الفيديو التالي:


ملحق Pad & Pencil

بالرغم من كون هذا الملحق لم يقدم شيء غريب أو غير تقليدي كما رأينا في الملحق السابق لكنه تمكن من النجاح في جمع التمويل على كيك ستارتر. الغريب أن صانعوه لم يبتكروا حتى اسم للملحق بل أطلقوا عليه Pad & Pencil أي إشارة مختصرة للآي باد والقلم. المميز في الملحق أنه يأتي من مصنوع من الجلد عالي الجودة والمعالج بالزيوت كي يكسبه لمعان كما يتوفر بالعديد من الألوان مما يجعله مناسب مع طرازك أو ساعة أبل الخاصة بك.

Pad & Pencil

الملحق كما يظهر في الصورة السابقة يوفر مكان لتخزين القلم. ولأنه مصنوع من الجلد فلا يسبب أي خدوش نهائياً على الآي باد أو القلم. كما يوفر نسخة تدعم لوحات المفاتيح. يبدأ سعر الجراب من 80 دولار للألوان الأسود والجملي والرمادي. وتستطيع معرفة المزيد والشراء من هذا الرابط.

من المتوقع صدور الآي باد Pro في 11 نوفمبر الجاري أي يوم الأربعاء الأسبوع القادم


هل تنوي اقتناء الآي باد Pro والقلم عند صدوره هذا الشهر؟ وكيف تخطط لتخزين القلم وحمله معك؟

مقالات ذات صلة