reiboot

تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

هامش


شركة كاندي كراش تباع بـ 5.9 مليار دولار

Candy crush saga

لعبة كاندي كراش من الألعاب الفريدة والتي صنعت تاريخ خاص بها وقد ناقشنا في مقال سابق العام الماضي –هذا الرابط– أسرار نجاح اللعبة وذكرنا أن نجاح تطبيق قد لا يكون سبباً في أن فكرته ناجحه وأي شخص يقدمها ينجح. هذا الأسبوع كشف عملاق الألعاب Blizzard عن استحواذه على شركة King وهى الشركة المالكة للعبة كاندي كراش في صفقة استحواذ تقدر بـ 5.9 مليار دولار.


تويتر تستبدل رمز المفضلة إلى قلب

twitter-love

في تغيير مفاجئ أغضب الملايين من مستخدمي تويتر تحويل أيقونة المفضلة إلى قلب بدلاً من شكل النجمة الشهير. ونشرت الشركة فيديو قصير على موقعها ذكرت فيه أن رمز “القلب” يعبر بشكل أفضل حيث يشير إلى المشاعر والموافقة وغيرها. كما قامت الشركة بتغيير المصطلح من “مفضلة” إلى إعجاب Like مثل فيسبوك.


هاتف جوجل نيكسس 6P لا ينثني بل ينكسر

Nexus-6P-bend-test

اختبار الإنحناء أصبح من الأمور الأساسية التي تطبق على أي هاتف يصدر في الأسواق وذلك اعتباراً من أزمة الآي فون 6 بلس العام الماضي –هذا الرابط– ثم مضاعفة أبل لقوة 6s وعبورها الأزمة هذا العام –هذا الرابط-. قبل أيام صدر في الأسواق هاتف جديد وهو جوجل نيكسس 6P. هاتف رائع تقنياً من جوجل. لكن هل يتعرض للإنحناء مثل الهواتف الأخرى؟ الإجابة هى أنه تجاوز هذا الأمر، هاتف جوجل ينكسر إلى نصفين إذا حاولت ثنيه. شاهد الفيديو:


شائعات الآي فون 7

iPhone 3 Size

 مبكراً جداً بدأت شائعات الآي فون 7 في الصدور حيث ذكرت الأخبار أن أبل قد تبكر في موعد صدور الآي فون إذا شعرت ببطئ في مبيعات الآي فون 6s. في حين تحدث تقرير من مركز KGI أن أبل سوف تقدم زيادة جديدةفي سعة الذاكرة في الآي فون 7 لتصبح 3 جيجا لتزيد الفارق في الأداء بين هواتفها ومنافسيه. وأضافت التقارير أن أبل سوف تقوم بعمل تغير جذري في الآي فون في الإصدار السابق قد يصل إلى إلغاء زر الشاشة

وفي سياق متصل ذكرت شائعات أن أبل سوف تصدر نسخة مصغرة من الآي فون 6s بداية العام وتأتي بحجم 4 بوصة مصغر وبمواصفات ما بين الآي فون 6 و 6s، في حين رجحت تقارير أخرى أن أبل ستؤجل إطلاق الآي فون الثالث ليكون مع أشقاءه الأكبر حجماً.


نظام iOS 9 يواصل التقدم، وجوجل تخفي رقمها

iOS 9 adoption

واصل نظام iOS 9 التقدم والانتشار العالمي وحصد 5% جديدة تضاف إلى رصيده لتصل حصته إلى 66% من جميع أجهزة iOS وذلك حتى يوم 2 نوفمبر الجاري. وتراجعت حصة iOS 8 بنفس النسبة لتصل إلى 25% من الأجهزة ثم باقي الإصدارات إلى 9%.

وفي سياق آخر واصلت جوجل عدم تحديث حصص أنظمتها منذ طرح نظام أندرويد 6.0 مارشميلو والذي حدث إليه أجهزة جوجل نيكسس فقط ويبقى آخر تحديث وفرته جوجل بتاريخ 5 أكتوبر أي قبل شهر تماماً وفيه كان نظام لولي بوب 5.0 و 5.1 حصتهم 23.5% ثم كيت كات 38.9% وعائلة جيلي بين 4.1 و 4.2 و 4.3 حصتها 30.2%


أبل تطلق نسخ تجريبية من أنظمة تشغيلها

iOS 9

أطلقت أبل سلسلة من النسخ التجريبية لأنظمتها:

النسخة التجريبية الثانية من iOS 9.2 وجاءت بتحسينات في الأداء، يذكر أن iOS 9.2 ميزته الأساسية دعم سيري بالعربية.

النسخة التجريبية الأولى من نظام التلفاز TvOS 9.1 وجاءت لتحسينات وعلاج أخطاء النسخة الأولى.

النسخة التجريبية الثانية من نظام ماك 10.11.2 وتركز على إصلاحات في الرسوميات والبريد والواي فاي والتقويم والـ USB وتطبيق الملاحظات والصور والبحث والشبكات.


دراسة: تم بيع 7 مليون ساعة حتى الأن

Watch-01

أشار مركز Canalys الإحصائي أن شحنت 7 مليون ساعة منذ إطلاق الساعة قبل نصف عام وحتى الآن وهو رقم يفوق مجموع مبيعات جميع الشركات من الساعات الذكية منذ إطلاقها. وقد ذكر التقرير أن في نفس الفترة الزمنية باعت شركة Pebble عدد 200 ألف ساعة فقط ولم تتجاوز أي شركة حاجز 300 ألف ساعة.


مايكروسوفت تبدأ في قبول متطوعين لاختبار كورتانا على iOS

i-cortana-640x326

يبدو أن مايكروسوفت تريد الإسراع من إطلاق مساعدها الذكي “كورتانا” على نظام iOS في أقرب وقت حيث أعلن عن قبول متطوعين لاختبار النسخة التجريبية من المساعد الذكي وذلك في بيان رسمي على موقع مايكروسوفت. ووضعت شرط أن يكونوا في الولايات المتحدة حالياً وأن يكون مشترك في برنامج ويندوز Insider لتجربة ويندوز 10. على الراغب في الإنضمام ملئ الاستمارة والإجابة على استطلاع الرأي الموجود على موقع مايكروسوفت من  هذا الرابط.


الآي فون 6sوبلس الآن متوفرين في مصر رسمياً بأسعار فلكية

6s-new

يتوفر الآي فون 6s و 6s بلس في كل البلدان حول العالم منذ أسابيع لكن بشكل غير رسمي. واعتبراً من اليوم أصبح متوفراً للبيع عبر الموزعين المعتمدين بأسعار تبدأ من 7499 جنية مصري للنسخة 6s سعة 16 جيجا أي ما يوازي 931 دولار والتي تباع في أمريكا بسعر 649 دولار وتصل الأسعار إلى 10799 جنية (1344 دولار) للنسخة 6s بلس سعة 128 جيجا والتي تباع في أمريكا بسعر 949 دولار. غير مفهوم نهائياً لماذا يرتفع سعر الآي فون بهذا الشكل في مصر حيث يستطيع أي شخص شراءه من الإمارات أو أمريكا وشحنه إلى مصر ودفع الجمارك والرسوم والضرائب وفي النهاية سيجد أنه قد وفر 150 إلى 250 دولار عن سعره في مصر طبقاً للهاتف.


أخبار متفرقة

  • سجلت أبل براءة اختراع لوحة مفاتيح حاسب تعمل بتقنية Force Touch.
  • عثر محللوا أكواد نظام Mac 10.11 على أسطر برمجية تشير إلى نسخة جديدة من حاسب Mac Pro تحتوي على 10 منافذ USB 3.0.
  • أوقفت أمازون بيع جهاز أبل تي في وكذلك مشغل جوجل كروم كاست رداً على عدم دعم الشركات لأمازون برايم فيديو.
  • أشارت تقارير صحفية أن فيس بوك تهدف إلى إطلاق تطبيق لمنافس تطبيق أخبار أبل وياهوو.

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13

مقالات ذات صلة