أحد أكبر قادة أبل سناً وخلال العام الماضي كان متوسط عائداته الشهرية من الشركة تفوق 2 مليون دولار وذلك لدوره الهام في قيادة جيوش الشركة القانونية في حروبها ضد الشركات المنافسة والمنظمات والأفراد وحتى الحكومات. تعرف على بروس سيويل.

[12] عباقرة صنعوا أبل: بروس سيويل

ولد بروس في عام 1957 ثم درس القانون في جامعة لانكستر وانتقل إلى أمريكا ليحصل على الدكتوراه في القانون عام 1986 بدأ في العمل كمحامي في كاليفورنيا في نفس العام وواشنطن في العام التالي 1987 ثم شارك في تأسيس مكتب محاماة وشركة استشارات قانونية عام 1989. وكانت بداية انطلاق بروس مع الشركات الكبرى بعد التحاقه بالعمل بشركة إنتل في 1995 ليكون أحد أبرز محامي الشركة ثم ترقى في 2001 نائب رئيس إنتل للشئون القانونية وبعدها أصبح مسئولاً عن كل عمليات وتعاقدات إنتل وعلاقاتها واللوائح القانونية في 30 دولة.

Bruce Sewell-02

في سبتمبر 2009 انضم بروس لشركة أبل ليصبح نائب رئيس أبل للاستشارات والشئون القانونية والخصوصية. وفي 2013 انضم للقادة التنفيذيين في الشركة وأصبح هو المسئول الأول عن كل ما يخص القوانين في أبل أي يقوم بالمهام التالية:

1

الدفاع عن أبل في القضايا التي تشنها الحكومة الأمريكية ضد أبل وآخرها أزمة التشفير.

2

مقاضاة الشركات المختلفة واتهامهم باستخدام ابتكارات ونسخ منتجات لأبل بدون موافقتها. وحصد في هذا المجال عدة انتصارات (خاصة على سامسونج) زادت قيمة التعويضات فيها عن نصف مليار دولار.

3

التوصل لتسوية مع شركات أخرى تريد أبل استخدام براءات الاختراع الخاصة بهم وأشهرهم نوكيا وكذلك الموافقة على تمكين شركات مثل HTC من استخدام براءات اختراع أبل.

4

الدفاع عن أبل في القضايا التي ترفع ضدها من الشركات تتهمها فيها باستخدام براءات اختراعها. وكان آخر هذه القضايا ما تحدثنا عنه في أخبار على الهامش والتي تمكن فيها من تخفيض الحكم ضد أبل من 625 مليون دولار ليصبح 25 مليون دولار.

Bruce Sewell-01

5

تحضير الردود القانونية والتعليق في الاتهامات من الجهات المختلفة وكان آخرها سبوتيفاي وكذلك أحد أعضاء الكونجرس.

6

تجهيز اللوائح والقوانين التي تضمن عدم تعارض قوانين أبل مع لوائح الدول وخاصة أن أبل تعمل في عشرات الدول ولكل منها قوانين داخلية مختلفة. وكان أشهر هذه الأمور تعديل الضمان في بعض الدول ليصبح 24 شهر بدلاً من 12 التزاماً بلوائح دول تفرض هذا الأمر.

7

التواصل مع أقسام التطوير في أبل لضمان عدم تعارض أي إجراءات أو تطبيقات مع لوائح الخصوصية حيث يعد المسئول عن الأمن والخصوصية في شركة أبل.

Privacy

حصل بروس في عام 2015 على 5 مليون دولار من أبل “نقداً” بالإضافة إلى 20 مليون دولار أسهم في الشركة وبهذا يعد من أعلى 3 موظفين في أبل حصولاً على عائدات وأرباح.


 راجع الأجزاء السابقة:

هل سبق وسمعت عن بروس سيويل؟ وهل ترى مقالات عباقرة صنعوا أبل مفيدة لك؟

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة