تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذا نقدم مقالاً مجمعاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه حين يتابعنا لن يفوته أي شيء.

أخبار على الهامش: الأسبوع 13-20 أبريل


أبل ونوكيا يتوصلان إلى اتفاقية لتسوية خلافات براءات الاختراع

توصلت كل من أبل ونوكيا إلى اتفاقية بينهما لتسمح بتبادل براءات الاختراع لتنهي بذلك صراع متكرر بين أبل ونوكيا وقضايا انتصرت فيه الشركة الفنلندية على نظيرتها الأمريكية. وطبقاً للاتفاقية يحق لأبل استخدام أي براءات لدى نوكيا لسنوات. وتتركز البراءات بشكل أساسية على الشبكات والاتصالات.


مايكروسوفت تكشف عن جيل جديد من سيرفس برو

أعلنت مايكروسوفت عن جيل جديد من أجهزة سيرفس برو اللوحية “والحاسب الشخصي المحمول أيضاً” وذكرت أنه أقوى في البطارية 35% من الآي باد برو وكذلك 1.7 مرة أسرع منه. الجهاز الجديد يأتي بالجيل السابع من معالجات إنتل. وبشاشة أعلى 50% من عدد بيكسلات ماك بوك 12 بوصة. الجهاز الجديد يدعم تشغيل شاشتين بجودة 4K دعم اتصالات الجيل الرابع.


أبل تخصص موقع للدعوة مستخدمي الأندرويد إلى iOS

أطلقت أبل موقع جديد لشرح طريقة الانتقال من الأندرويد إلى iOS وكان شعارها الحياة أسهل مع الآي فون. الموقع الجديد يشرح ما هى فوائد الانتقال إلى الآي فون مثل السرعة والخصوصية ودعم أوسع للرسائل كالآي ماسج وكذلك أوضحت أن 97% من مالكي الآي فون يحبونه وتفاخرت بقوة متجر البرامج وجودة التطبيقات به. يمكنك زيارة موقع أبل المخصص لهذا الأمر من هذا الرابط


وتطلق عدة فيديوهات دعائية خلال نفس الحملة

بالتزامن مع الحملة السابقة قامت أبل بإطلاق 5 فيديوهات دعائية مثل فيديو يظهر فارق السرعة:

وآخر يتحدث عن الخصوصية

وثالث لسهولة نقل الصور


شائعات جديدة لأسعار الآي فون 8 المتوقعة ومواصفاته

يبدو أن سعر الآي فون 8 سيبقى لغزاً حتى تعلن أبل عنه فدائماً كانت هناك شائعات أنه سيكون ألف دولار لكن جاء مركز UBS ليعلن عن توقعات أرقام جديدة تبدأ من 870 دولاراً لتصل إلى 1070 دولار لكن هذا السعر الأخير هو للنسخة ذات السعة التخزينية 256 جيجا. وأوضح التقرير أن هناك 3 إصدارات من الآي فون وهما النسخة الأقل وستكون بالسعر التقليدي 649 دولار وبنفس المواصفات التقليدية. لكن سيكون هناك نسخة 5.8 هى التي ستأتي بشاشة أموليد. وبهذا تكون أسعار الآي فون القادم 649 ثم 749 دولار للنسخ التقليدية والبلس وأخيراً 870 دولار للنسخة الأعلى المتطورة.


شائعات لأحجام شاشات غريبة للآي فون بعد القادم

شائعات جديدة وغريبة بدأت عن الآي فون العام القادم “ليس الآي فون 8 المتوقع بعد 4 أشهر لكن الآي فون التالي له”. وذكرت الشائعات أن سامسونج وقعت عقد مع أبل لتوريد شاشات OLED لأبل. لكن هذا ليس الغريب بل حجم الآي فون في الشائعات هو الغريب حيث تحدثت التقارير أن حجم الشاشة المتوقعة 5.28 بوصة و 6.46 بوصة وهى أحجام غريبة للغاية وغير معتادة في السوق التقني.


اخترق بصمة عين S8 بسهولة كبيرة

مرة أخرى يتعرض هاتف سامسونج S8 لانتقاد حيث قام أحد الأشخاص بإظهار طريقة جديدة لاختراق الهاتف بطريقة بسيطة وسهلة ويمكن لأي شخص القيام بها. فقط قام بتصوير شخص بكاميرا عادية ثم طباعتها بطابعة ليزر ملونة من صناعة سامسونج نفسها ثم وضع عدسة عين “Lens” على العين المطبوعة ليخطئ هاتف سامسونج ويظن أنه إنسان حقيقي ويفتح له الهاتف


أبل ستبدأ تصنيع شاشات mLED هذا العام

كشف تقرير أن قسم الأبحاث في أبل بدأ في التعاون مع عدد من الشركات وعلى رأسها شارب لتصنيع شاشات Micro LED أو اختصاراً mLED لتكون بديله في المستقبل لشاشات OLED التي يشاع أن أبل ستنتقل إليها. التقرير أوضح أن أبل سوف تجرب الشاشة الجديدة في الساعة وإذا حقق النجاح سيتم تطبيقها في الآي فون. ويذكر أن العامل الأساسي لقوة mLED هو أنها الأفضل في المشاهدة تحت الإضاءة القوية كآشعة الشمس.


أبل تتعاقد على اللمس ثلاثي الأبعاد بزيادة 150% للآي فون 8

توصلت شركة TPK لعقد لتوريد اللمس ثلاثي الأبعاد للآي فون 8 القادم بشاشة OLED لكن هذا النوع من الشاشات أدى لارتفاع السعر المتوقع للحساس من 7-9 دولار حالياً ليصبح 18-22 دولار أي بزيادة قد تصل إلى 13 دولار في الآي فون الواحد. لكن بالرغم من أن الفارق ليس ضخماً لكنه يعني 150% ارتفاع بالقياس النسبي.


باحث أمني يعثر على ثغرات لصناعة الجيلبريك 10.3.1

أعلن الباحث الأمني آدم دونفيلد أنه عثر على بعض الثغرات في نظام iOS 10.3.1 وسوف يعلن عنها قريباً. هذه الثغرات من النوع الذي يستخدم في صناعة الجيلبريك. ويذكر أن أبل قامت بإغلاق 8 ثغرات هامة للهاكرز بالتحديث الأخير لكن ها هو الأمل يعود مرة أخرى في جيلبريك لأحدث الأنظمة


وآخر يجعل الآي فون يتواصل NFC مع الأجهزة

نشر هاكرز يدعى Elias Limneos فيديو يوضح فيه أنه قام باختراق شريحة NFC في الآي فون وتمكن من تشغيلها مع باقي الأجهزة وليس فقط مع الدفع كما تفعل أبل. الفيديو يظهر تعرف الآي فون تلقائياً على الأجهزة وال Tags.


سيارة أبل ذاتية القيادة تظهر مرة أخرى

مرة أخرى تم تصوير سيارة أبل ذاتية القيادة تتحرك في المدن الأمريكية. السيارة للتوضيح ليست تلك التي يشاع أن أبل سوف تصنعها بل هى سيارات تقليدية لكن قامت أبل بتعديلها لتصبح ذاتية القيادة وتستخدم لإجراء اختبارات وجمع معلومات يمكن استخدامها إما لتحسين نظام السيارة أو الخرائط أو حتى لتطوير سيارة أبل التي يتم تصنيعها. ويذكر أن بوب مانسفيلد أصبح هو المسئول الآن عن كل ما يخص أنظمة السيارات في أبل

شاهد الفيديو:


تحديث تليجرام لدعم المدفوعات ورسائل الفيديو السريعة

تحديث جديد لتطبيق تليجرام جاء لدعم رسائل الفيديو بشكل سريع “ليس إرفاق فيديو مصور فهو مدعوم قديماً”. إضافة ميزة إمكانية مشاركة أي شخص رسائل الفيديو حتى لو كان ليس لديه حساب في تليجرام وذلك من موقع Telesco.pe. كما جاء التحديث لإضافة البوت للمدفوعات وبهذا تستطيع قريباً شراء البيتزا أو الملابس والتسوق والسداد من داخل تطبيق تليجرام. وأخيراً منظومة القراءة السريعة للمواقع والتي تدعم آلاف المواقع مع إطلاق مسابقة بجوائز 200 ألف دولار للمساعدة في توافق الخدمة مع كل المواقع.

Telegram Messenger
مجاني
المطور
Telegram LLC
الحجم169.5 ميجا
الإصدار5.12.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


أخبار متفرقة:

◉ تحديث جديد لانستجرام جاء لدعم تصفح الصور بناء على الموقع أو الهاشتاج.

◉ فيديو بالتصوير البطيء يقارن مدى دقة ساعة أبل بالمقارنة مع ساعة GPS المرجعية

◉ تقارير صحفية تحدثت أن تيم كوك يستخدم إطارات لساعة أبل بخاصية فحص السكر في الدم.


هذه ليست كل الأشياء التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 |

مقالات ذات صلة