reiboot

مع ترقب إصدار نظام iOS رئيسي قادم، يأمل الجميع بأن تقوم أبل بتغيير جذري عليه كما حدث من قبل مع نظام iOS 7. ولكن شيئا لم يحدث، إلا تغييرات وتحديثات واضافة بعض المميزات مع كل تحديث جديد مع الابقاء على نفس تصميم الشاشة الرئيسية.  وفي iOS 12 الحالي ركزت أبل على الأداء وطالت التحديثات بعض تطبيقات النظام. فكانت هناك تحديثات في Siri ومكتبة الواقع المعزز ARKit والانيموجي والميموجي وغير ذلك الكثير. وكذلك تم استحداث بعض الميزات الجديدة في الاعدادات لا تخفى على الكثيرين. ونحن ننتظر كالعادة نظام التشغيل iOS 13 القادم بعد أشهر قليلة ونؤمّل أن يكون هناك تغيير جذري في النظام ككل. فهل سيكون هناك تغيير شامل لهذا النظام أم ان آبل ستبقي على نفس الشكل وسيكون الأمر مجرد تحسينات ولا جديد؟

تصمصم تخيلي لما سيبدو عليه iOS 13


نظام iOS 13 هو التحديث الرئيسي المرتقب للآي-فون والآي-باد. ومن المقرر أن يتم الكشف عنه في بداية شهر يونيو ويتوفر في سبتمبر.

وعادة تقوم الشركة بالإعلان عنه في مؤتمرها السنوي WWDC ومباشرة تكون النسخة التجريبية متاحة للمطورين. ثم يتم طرح الإصدار التجريبي العام لمن أراد من المستخدمين. ثم بعد ذلك يتم طرح الإصدار النهائي. وتتابع آبل بعدها اصدار التحديثات الفرعية على مدار العام. وبغض النظر عن التحديثات الكبيرة التي ستطال النظام، إلا أنه من المتوقع بشكل كبير أن يتم إعادة تصميم الشاشة الرئيسية وإضافة ميزات أخرى جديدة.


نشر اليوتيوبر Kamer Kaan Avdan مقطع فيديو يعرض فيه رؤيته لنظام iOS 13 حيث عمل على إعادة تصميمه بطريقة جذابة وملفتة للنظر. وقد نشر هذا اليوتيوبر مقاطع فيديو سابقة لاصدارات أنظمة التشغيل المختلفة -تشعرنا بالحنين إلى الماضي- مثل تحديث 2018 لنظام التشغيل ويندوز 95.

وويندوز XP تحديث 2018

وويندوز 7 وغيرها. وأصدر فيديو مؤخرا يعرض فيه رؤيته لويندوز 11

وقام مسبقا بإنشاء فيديو تخيلي لنظام iOS 12

بل ذهب إلى أكثر من ذلك وقام بإعداد تصميم لنظام iOS 6 للأجهزة الحديثة.

وأخيراً وبعد أن شاهدنا تصاميمه السابقه دعونا نتعرف على الشكل التخيلي الذي قام بتصميمه لنظام iOS 13

وفي رؤيته لنظام التشغيل iOS 13 ابتكر Advan شكل جديد للأيقونات، وصمم نظام Dark Mode أنيق نأمل بوجوده على iOS ، وبالتاكيد عدل على نافذة الصوت التي تضايق الجميع، إلا أن هذا لم يتضح في الفيديو. ومن خلال هذا التصميم يمكنك التحكم في كل شيء بسرعة أكثر مما سبق حيث أضاف إعدادات جديدة لمركز التحكم، فمن خلال الضغط المطول أو باستخدام 3D Touch على أي عنصر من عناصر مركز التحكم يمكنك الوصول إلى مزيد من الخيارات الأخرى بالإضافة إلى الخيارات الحالية. وقام أيضا بالتعديل على تطبيق الموسيقى، كما أنه أضاف خيارات أخرى للضغط المقوى على التطبيقات. وأضاف ميزة “دائماً على الشاشة” للاحتفاظ بالاشعارات المهمة التي قد تفيد في التذكير بالامور الحياتية الهامة. أضاف أيضا إمكانية إضافة أكثر من حساب والتبديل بين الحسابات المختلفة بسهولة. وهذا طبقاً للتسريبات والشائعات الحالية.


كلمة أخيرة

هذه التصاميم دائماً ما تكون خيالية ولا تحدث فعلياً لكنها في الوقت نفسه مفيدة فمن ناحية تظهر لنا تصاميم تخيليه وكيف يمكن أن يصبح نظامنا المفضل أجمل. ومن ناحية أخرى تراقب الشركات هذه التصاميم وتستفيد منها وتتعرف على أكثر ما أعجب مستخدمي أجهزتها وتسعى لاحقاً لتقديم هذا التخيل لكن بشكل مختلف (تقديم ما يهدف التصميم الوصول له). لذا فإذا أعجبك أي تصميم خيالي فشاركه الآخرين لكن قم بتوضيح أن هذا تصميم خيالي فبالبعض قد يظن أن الخيال حقيقي.

ما رأيك في تصور نظام iOS 13 القادم؟ وهل تتوقع أن تقوم أبل بالتغيير على الواجهة الرئيسية للنظام؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

betanews

مقالات ذات صلة