reiboot

شهرين أو أقل تفصلنا عن اطلاق هاتف سامسونج نوت 10 بلس في وقت ما من شهر أغسطس القادم  وهو نفس الوقت الذي تم فيه اطلاق نوت 9 العام الماضي. وتداولت بعض المواقع في الأيام القليلة الماضية بعض الصور التي تم تسريبها لأول مرة لهاتف نوت 10 بلس والتي بدا فيها تغيير كبير في التصميم. فما الجديد الذي ستقدمه سامسونج في هذه النسخة؟ ولا ننسى أيضاً أن نشير إلى خبر عودة هواوي للعمل التجاري مع الولايات المتحدة مرة أخرى، فلماذا عادت من جديد؟ تابع معنا.

تغيير التصميم في نوت 10 بلس، وهواوي تعود مرة أخرى


جلاكسي نوت 10 بلس

مع اقتراب اطلاق هاتف سامسونج نوت 10 أو ما يطلق عليه “الفابليت”، عرف الجميع من خلال التسريبات الكثيرة عنه. وتم الكشف عن ذلك في مجموعة من الصور لهاتف نوت 10 التي تم تسريبها من خلال حساب قناة TechTalkTV على تويتر. وبالرغم من عدم دقة الصور والفيديوهات المسربة إلى أن هناك بعض التفاصيل واضحة.

◉ أنه يحتوي على كاميرا أمامية مثقوبة تماما مثل S10 و +S10 لكن الجديد أنه سيتم وضعها في منتصف الشاشة. كذلك التصميم سيكون له حواف أكثر حدة بخلاف السابقة.

◉ الهاتف سيأتي بكاميرا خلفية ثلاثية في الجانب العلوي الأيسر، هذا مشابه جدًا لأحدث هواتف سامسونج. الكاميرا الأساسية بدقة 12 ميجا بيكسل، وعدسة تكبير وتصغير تليفوتوغرافي 12 ميجا بيكسل، وعدسة واسعة الزاوية بدقة 16 ميجابكسل، ويوجد ثقب صغير لمستشعر Time-Flight لتحسين استشعار العمق للحصول على صور أفضل، موجود هذا المستشعرأيضا في هاتف S10 5G.

◉ مواصفات الكاميرا الأمامية ليست معروفة بعد، لكن يتوقع أنها ستكون كاميرا رائدة لهذا العام.

◉ ومن الشائعات أيضا، أن الهاتف سيحتوي على معالج Snapdragon 855 أو Exynos 9820 SoC، وما يصل إلى 12 جيجابايت من الرام، كذلك سيحتوي على مساحة تخزين بمعيار UFS 3.0 اختصار لـ Universal Flash Storage، وهو معيار تخزين مصمم للهواتف الذكية والكاميرات الرقمية. ويوفر هذا المعيار سرعات قراءة وكتابة أسرع بكثير من معيار ذواكر eMMC مع الاحتفاظ بنفس استهلاك الطاقة بالإضافة إلى السرعة عند التشغيل.

◉ الهاتف سيحتوي على بطارية تبلغ 4500 مللي أمبير، وشحن سريع بقدرة 45 واط.

◉ قلم سامسونج المدمج مع الهاتف لن يكون مختلفا كثيرا عن سابقه في العام الماضي. والتأكيد على إزالة منفذ السماعة واستخدام منفذ USB-C بدلا منه.

◉ أشارت الشائعات أيضا، أنه خلال هذا العام، سيكون هناك عدد قليل من طرازات نوت، سيكون هناك الإصدار الأساسي، والنسخة البرو، ونسخة 5G .

◉ قررت شركة سامسونج الاستمرار بنفس تسلسل الأسماء سلسلة جلاكسي S. ولكن يبدو أنها قد أسقطت تسمية “Pro” واختارت نوت 10 بلس بدلا منها، كما تؤكده الصور المسربة.

بالرغم من عدم دقة الصور أو مدى مصداقية تلك الصور المسربة، إلا أن ذلك يعد أو نظرة حقيقية على نوت 10 بلس المرتقب.


هواوي تعود مرة أخرى

لا يمكننا أن نغفل خبر هام مثل هذا، في مقابلة على هامش مؤتمر قمة العشرين في اليابان بين الرئيس الأمريكي ترامب ونظيره الرئيس الصيني شي جين بينغ، دعا فيها ترامب إلى هدنة للحرب التجارية بينهما. فقد ذكرت صحيفة بلومبرج أن الولايات المتحدة حصلت على شروط متفق عليها بشأن صفقة شراء الصين لكميات هائلة من المنتجات الزراعية الأمريكية وفقا لما أعلنه ترامب. وفي المقابل قال ترامب يمكن للشركات الأمريكية بيع منتجاتها لشركة هواوي ما دامت لا توجد فيها مشكلة أمنية وطنية معها.

وإذا تم تنفيذ هذا البيان وتفعيل تلك الهدنة فسيكون الأمر متروكًا لشركات مثل Google و ARM Holdings و Qualcomm وموردي هواوي الآخرين في الولايات المتحدة لتقرير ما إذا كانت ستستأنف العمل مع هواوي أو لا. وبالنظر إلى أن شركة هواوي أنفقت 11 مليار دولار على شراء امدادت من الولايات المتحدة العام الماضي، فإننا نتخيل أن هذه الشركات حريصة على التعاون مع هواوي مرة أخرى.

جدير بالذكر أن هواوي عملت على استخدام نظام HongmengOS المعروف أيضا باسم Ark OS كبديل لخدمات جوجل وخاصة متجر التطبيقات في الأندرويد. كما أن الشركة زعمت أن لديها مخزون من الرقاقات يكفيها لعام آخر قد احتفظت به في مخازنها لتوقعها الحظر في المستقبل. وعلى الرغم من أن هواوي تصمم رقاقات Kirin و Balong الخاصة بها، إلا انها تستخدم التقنيات ذات المصادر الامريكية المرخصة من قبل ARM. وهذا يعد من أهم نقاط ضعف هواوي. وهو أمر يتم دراسته لمواجهة أي حظر مماثل في المستقبل. أشرنا إلى الصراع بين هواوي والولايات المتحدة في مقال سابق يمكنك متابعته من هذا –الرابط .

ما رأيك بهاتف سامسونج نوت 10 بلس الجديد؟  وهل كانت هواوي ورقة مساومة أو ضغط من الحكومة الأمريكية لمصالح أخرى خفية؟ أخبرنا في التعليقات.

المصادر:

phonearena | phonearena

مقالات ذات صلة