مثل أي شيء ينال إعجاب الكثير، تظهر الشائعات والأكاذيب والتي تحوم من حوله بجانب المعلومات المغلوطة والتي تنتشر من شخص لآخر كالنار في الهشيم وبالطبع في عالم التقنية والتكنولوجيا عندما تنتشر بعض الشائعات نجد معظم المواقع والمنتديات قد كتبت الخبر كما لو كان حقيقياً ويتم تداول الشائعة وتنتقل من شخص لآخر كالعملة حتى تصبح في النهاية أمرا حقيقيا ومصدّقاً من قبل الكثير ونحن هنا بصدد كشف البعض من تلك الشائعات والأكاذيب التي طالت جهاز الآيفون وما هي الحقيقة حول تلك الأشياء المغلوطة.

خرافات حول الآي فون يظن البعض أنها حقيقية

1

الشائعة : حذف الصور والبيانات الأخرى من جهاز الآيفون الخاص بك سوف يؤدي إلى تسريع الجهاز.

الحقيقة : لا، لن يتم تسريع جهاز الآيفون عندما تقوم بالتخلص من بعض الصور والملفات الأخرى بل الشيء الوحيد الذي يحدث هو أن جهازك لا يضم بياناتك الآن :-).

2

الشائعة: حذف التطبيقات من جهاز الآيفون سوف يساعد على تحسين وتسريع الأداء

الحقيقة : لا مثل النقطة السابقة. التطبيقات في أبل لا تؤثر قلتها أو كثرتها على سرعة الجهاز؛ إلا إذا  كان لديك تطبيق غير مفيد يقوم بإلتهام معظم موارد نظام التشغيل ولم يعد هناك الكثير من التطبيقات التي تقوم بذلك فأبل تشدد في هذه النقاط… الشيء الوحيد الذي سيضرك بكثرة التطبيقات هو أنها إذا كانت ترسل إشعارات أو تحديث بيانات عبر الإنترنت فستجد بطارية هاتفك تستهلك أكثر بسبب كثرة الإشعارات وتحديث التطبيقات لمحتواها وهذا بالإضافة لوقتك الذي سيهدر أكثر.

3

الشائعة : إغلاق تطبيقات الخلفية يمكن أن يُحدث فرقاً ويزيد من سرعة الآي فون

الحقيقة : بالطبع لن يحدث ذلك، فهناك سوء فهم لكيفية عمل المهام المتعددة بنظام الآيفون فعلى عكس الويندوز، عندما تترك لعبة أو تطبيق بالخلفية فإن نظام الـ iOS يحتفظ ببيانات التطبيق في الذاكرة العشوائية حتى تتمكن من العودة إليه سريعا ولكن لا يستخدم التطبيق موارد النظام إلا للقيام بمهمة محددة مثل تحميل ملف ما؛ وعندما تنتهي يقوم النظام بإيقاف استهلاك هذا التطبيق لموارد الجهاز. وإذا احتاج النظام لذاكرة إضافية فسوف يغلقها ويحرر الذاكرة والذي يظهر لك في تعدد المهام هى صورة التطبيق. وأنت تظن بإغلاقك صورة التطبيق أنك تغلقه. الخلاصة هى أنه لن يساعد إغلاق التطبيقات في تسريع الآيفون.

الآيفون

4

الشائعة : يعمل جهاز الآيفون بشكل أسرع عند شحنه

الحقيقة : الإجابة لا، إذا كان الجو حارا أثناء شحن الآيفون، فسوف يؤدي ذلك إلى تباطؤه، الإستثناء الوحيد هنا عندما تقوم بتفعيل وضع التشغيل المنخفض “البطارية” لأن هذا سوف يعمل على إلغاء تنشيطه تلقائيا بمجرد ارتفاع الشحن إلى 80%. أو أن جهازك به مشكلة البطارية الشهيرة وهنا تقلل أبل الأداء مع انخفاض الشحن. أما الجهاز السليم في الوضع العادي لا يتغير أداءه مع الشحن.

الآيفون

5

الشائعة : الشحن اللاسلكي أسرع وأفضل من الشحن العادي

الحقيقة:  على الإطلاق، الشحن اللاسلكي بطيء ومتقلب ويمكن أن يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجهاز وحتى تآكل البطارية قبل آوانها مع الإستخدام الكثير.

6

الشائعة : يجب عليك تفريغ بطارية الآيفون بشكل منتظم

الحقيقة : على الرغم من أن البطاريات الحديثة جيدة في التعامل مع هذا النوع من سوء الاستخدام، إلا أن هذا الأمر ليس شيئاً جيداً ولا نوصي به لأن هذا يمكن أن يسبب تلفاً للبطارية بشكل دائم وترك البطارية في حالة غير مشحونة لفترة طويلة قد يجعلها غير قادرة على الشحن مرة أخرى.

7

الشائعة : تحتاج لشحن / تفريغ بطارية الآيفون بالكامل قبل تخزينها.

الحقيقة : فكرة سيئة وسوف تؤدي لتلف بطارية الآيفون، وأفضل حالة للبطارية عند تخزينها لفترة أن يتم شحنها بنسبة 50%.

الآيفون

8

الشائعة : للحصول على أفضل عملية شحن لجهاز الآيفون يجب إبقاءه في مكان دافيء / بارد.

الحقيقة : طالما كان الآيفون ضمن نطاق درجات حرارة التشغيل المقبولة والتي تتراوح بين  ( 0 إلى 35 درجة مئوية) فإنه سيكون على مايرام، عليك إبعاده عن درجات الحرارة التي تتراوج تنخفض أسفل -20 أو تزيد عن 45 درجة مئوية.

9

الشائعة : للحصول على شحن سريع للآي فون يجب استخدام شاحن أبل والكابل المرفق بالجهاز.

الحقيقة: الشاحن المرفق مع الآي فون هو أبطئ شاحن في العالم يرفق مع أي هاتف بما في ذلك الهواتف ذات السعر المنخفض كـ 200$ وأقل حتى. لذا فاستخدام أي شاحن آخر “أصلي وعالي الجودة” سوف يوفر لك شحن أفضل من الآي فون. وإذا كان لديك 8 أو عائلة X فيمكنك استخدام شواحن PD مثل شواحن ماك للحصول على شحن سريع وهناك شركات أخرى تقدم نفس الأمر مثل أنكر وأمازون.

الآيفون

10

الشائعة : هناك تطبيقات يمكن تحميلها لتسريع الآيفون وتحسين عملية الشحن

الحقيقة :  لا توجد تلك النوعية من التطبيقات التي قد تساعد الآيفون

11

الشائعة: إذا قمت بعمل جيلبريك (كسر الحماية) وحصلت على صلاحيات الجذر فهل يمكنني تفعيل زر السرعة القصوى المخفي بالنظام.

الحقيقة : لا لن يحدث شيئا.

هل تعرف أو سمعت عن خرافات أخرى بشأن الآي فون ؟ شاركنا بها في التعليقات وسوف نكشف لك عن حقيقتها في أقرب وقت.

المصادر:

Apple | Reddit | Zdnet

مقالات ذات صلة