هل تعجبت قبلاً من جمال تلك الصور المنشورة على إنستاجرام من قبل المصورين المحترفين، وأردت صنع صور أفضل لنفسك؟ هل أردت صناعة فيديو احترافي مع تأثيرات من أجل إرساله لصديق، أو حتى بدء قناة على اليوتيوب؟ بالطبع تظن أن السبيل الوحيد لفعل كل هذا هو التعلم لمدة شهور وشراء برامج غالية الثمن على جهاز الحاسب. الآن أصبح يمكنك القيام بكل التعديلات المطلوبة للحصول على منتجات أكثر من رائعة على جهاز الآي-فون الخاص بك. ومباشرة بعد التقاط الصورة أو مقاطع الفيديو يمكنك. كل هذا وأكثر في سلسلة مقالاتنا الجديدة لتعليم تعديل الصور كالمحترفين من الصفر.

سلسلة آي-فون إسلام لتعليم تعديل الصور كالمحترفين


لا تحتاج أي خبرة مسبقة

تعديل الصور

حيث أننا سنبدأ بالحديث عن كل شيء بدءاً بمبادئ التصوير وطرق للحصول على أفضل صورة و تعديل الصور مروراً بالتعديلات البسيطة والتي تجعل الصورة أفضل بكثير، وانتهاءً بالتأثيرات المعقدة التي تراها على الانترنت مثل الصور المتداخلة أو الشعر الذي يعكس صورة غابة داخله. كل هذا بشكل بسيط وسهل الفهم.


كل التطبيقات مجانية

تعديل الصور

حتى يكون التعليم متاحاً للجميع، سوف نستخدم تطبيقات مجانية فقط خلال الدورة. ولكن بالطبع إن أردت شراء تطبيقات مدفوعة فستتمكن من تطبيق خطوات مشابهة جداً لما ذكرنا. لأن الأساسيات متماثلة. وسنقوم بذكر التطبيقات المدفوعة أو الأكثر احترافية إن وجدت كبدائل.


التعليم على أجزاء مركزة وصغيرة

تعديل الصور

نعلم أن الوقت من ذهب. ولا نريد تضييع وقتك ومجهودك في قراءة شروحات كاملة ومملة. حيث أن شرح التطبيقات كاملة يحتاج آلاف الكلمات. لذا سيكون كل مقال مركزاً على موضوع محدد. وبما أننا قررنا البدء بتعديل الصور فستكون المقالات على سبيل المثال، “خمس تعديلات أساسية تجعل صورك أفضل بكثير”. أو “كيف تقوم بعمل تأثير كذا على الآي-فون الخاص بك”.


تطبيقات سوف تحتاجها

تعديل الصور

التطبيقات الأساسية لسلسلة تعديل الصور هي الآتي:

تطبيق VSCO للكاميرا. يحتوي التطبيق على عدة فلاتر مجانية ولكن نحن لا نريد منه سوى الكاميرا الخاصة به. وهي كاميرا رائعة حيث تسمح بالتحكم في تجربة التقاط الصور بشكل ممتاز.

VSCO: Photo & Video Editor
المطور
Visual Supply Company
الحجم131.1 ميجا
الإصدار187.1
التقييم
متاح في متجر البرامج

تطبيق SnapSeed لتعديل الصور. وهو تطبيق كان مدفوعاً منذ سنوات ولكن قامت جوجل بشرائه وتطويره بشكل كبير ثم جعله مجانياً. وهو يحتوي على كل الأدوات التي نريدها. وهو مجاني بالكامل أي أنه لا يحتوي حتى على مزايا مخفية خلف مشتريات من داخل التطبيق.

Snapseed
المطور
Google LLC
الحجم91.4 ميجا
الإصدار2.19.5
التقييم
متاح في متجر البرامج

وسوف يتم ذكر أي تطبيق آخر إن دعت له الحاجة.


انتظر مقالنا الأول في السلسلة لتحسين مهاراتك في التصوير والتعديل. واطلعنا على اقتراحاتك في التعليقات

مقالات ذات صلة