من منّا ليس لديه أسرار أو أمور لا يريد لأي شخص آخر أن يطلع عليها؟ سواء كانت صور لأوراق هامة، صور شخصية حساسة أو حتى صور العائلة، ولكي تقي نفسك شر رؤية أي شخص لهذه الصور يجب تخفيها في مكان آمن! أليس كذلك؟ لهذا نشارككم في هذا المقال كيفية إخفاء الصور الخاصة والشخصية -وكذلك الفيديوهات- بأربع طرق مختلفة، وجميع هذه الطرق سهلة ولا تحتاج لوقت.


أولًا: إخفاء الصور والفيديوهات الخاصة داخل تطبيق الصور نفسه

هذه الطريقة هي الأسهل والأكثر انتشارًا بين المستخدمين هذا بالرغم من أن بعض المستخدمين لا يعرفون بوجودها من الأساس! لكن على أي حال فهي طريقة مثالية لنبدأ معها مقالنا بالرغم من أنها طريقة “غير آمنة” قليلًا! هذا حيث أن الصور بالفعل تختفي من كافة أرجاء تطبيق الصور لكنها تتجمع معًا في ألبوم باسم “المخفي” أو “Hidden” وبالطبع اسم المجلد وحده يدفع أي شخص لفتحه 🤣

هذه الطريقة تفيد بشكل مباشر في إلغاء ظهور الصور من عناصر تطبيق الصور Photos المختلفة بما في ذلك Moments Years و Collections وغيرها من القوائم التي يصنعها تطبيق الصور خصيصا لك، لكن هذه الطريقة لا تتيح لك إضافة كلمة سر لحماية الألبوم.

لكي تقوم بإخفاء الصور والفيديوهات مباشرة داخل تطبيق الصور عليك بأن تقوم باختيار الصورة ومن ثم الضغط على ايقونة المشاركة Share، وبعدها ستجد خيار Hide أو إخفاء ضمن الخيارات، وبطبيعة الحال عليك بالضغط على هذا الخيار، والصور والفيديوهات المخفية ستتجمع في فولدر Hidden أو الصور المخفية كما أسلفنا الذكر.


ثانيًا: إخفاء الصور والفيديوهات الخاصة داخل تطبيق الملاحظات!

نعم، عنوان هذه الطريقة قد يكون غريب أو مضحك لكنها فعالة أكثر مما تتخيل! ولكي نوضح الأمور أكثر، في الطريقة السابقة أنت نجحت فعليًا في أن تخفي الصورة من عدد كبير من الأماكن لكنها لازالت موجودة في مجلد “Hidden” داخل تطبيق الصور، أما مع هذه الطريقة فيمكنك إخفاء صورك الشخصية والحساسة بشكل كامل من تطبيق الصور، وبالإضافة لذلك يمكنك حمايتها بكلمة مرور👌

1- افتح تطبيق الصور، حدد الصورة التي تريد إخفائها.
2- قم بالضغط على زرّ المشاركة كما فعلنا في المرة السابقة.
3- اختر الخيار Add to Notes أو الإضافة للملاحظات.
4- الآن سيتم نقل الصورة إلى الملاحظات، وذلك سواء بإضافتها لملاحظة موجودة بالفعل على التطبيق أو بإنشاء ملاحظة جديدة كليًا، لكن لاحظ أنك وإن نقلت صورة حيّة Live Photo فستفقد قدرتها على العمل أي لا تصبح .

5- الآن عد لتطبيق الصور ومن ثم امسح الصورة التي نقلتها للملاحظات (هذا بعد حفظ الملاحظة بالطبع) ومن ثم قم بالعودة للملاحظة التي تحتوي الصورة.
6- قم بسحب الملاحظة إلى اليسار من خلال التطبيق لاستعراض الخيارات الإضافية الموجودة، من ضمنها وكما بالصورة بالأعلى خيار الإغلاق، ومن خلاله يمكنك حماية الملاحظة بكلمة سر! وهو ما سيتضمن حماية الصورة أيضًا! ولاحقًا سيمكنك فتح الملاحظة من خلال بصمة الإصبع أو الوجه بطريقة عادية.


ثالثًا: استخدام خدمات التخزين السحابي

التخزين السحابي بالنسبة لي هو واحد من أبرز اختراعات البشر فيما يتعلق بالتكنولوجيا والإنترنت! وهنا يمكنك تطويع هذه الخدمة لحماية صورك وفيديوهاتك الشخصية، والأمر هنا بسيط جدًا:

1- اختر خدمة تخزين سحابي مناسبة مثل دروب بوكس أو ميجا أو جوجل درايف
2- انشئ حساب وحمّل التطبيق الخاص بالخدمة
3- ارفع صورك وفيديوهاتك على السحابة ومن ثم امسحها من هاتفك

بهذا تمت العملية بنجاح! كذلك يمكنك استخدام خاصية Saved Messages أو الرسائل المحفوظة في تطبيق المراسلات تيليجرام لحفظ الصور والفيديوهات، بهذه الطريقة لن تظهر الصور في أي مكان على هاتفك وسيكون بإمكانك الوصول إليها، تحميلها ومشاركتها مباشرة من خلال التطبيق الذي اخترته، هذا بالإضافة لميزة إضافية وغاية في الروعة، وهي إمكانية الوصول لصورك وفيديوهاتك من أي جهاز من خلال حسابك! سنحدّثكم عن هذا الأمر بالتفصيل في مقال قادم.


رابعًا: استخدم التطبيقات الخارجية

آخر طريقة هي استخدام تطبيق خارجي يتيح لك تخبئة الصور والفيديوهات بداخله، وهذا التطبيق بدوره سيعمل أيضًا على حماية نفسه بنفسه وذلك من خلال منع أي مستخدم لهاتفك من الوصول إليه إلا بإدخال كلمة السر أو البصمة، وهذه الطريقة أسهل من الطرق السابقة لأنها ستتيح لك الوصول لصورك بكل سهولة من ناحية، لكنها من ناحية أخرى قد تشكل خطر على صورك وفيديوهاتك، والفيصل هنا هو رغبتك الشخصية واختيارك لتطبيق مناسب.

من التطبيقات الناجحة في هذا المجال نجد التالي:

TouchyNotes
المطور
Igor Polivanyi
الحجم3.1 ميجا
الإصدار3.9.5
التقييم
متاح في متجر البرامج


Folder Lock
المطور
NewSoftwares.net
الحجم47.7 ميجا
الإصدار3.4.5
التقييم
متاح في متجر البرامج


Secure Gallery & Password Vault - Hide Photo Video
المطور
NewSoftwares.net
الحجم33.2 ميجا
الإصدار1.2.0
التقييم
متاح في متجر البرامج



من بين الطرق السابقة، ما هي الطريقة الأقرب إليك؟ أم لديك طريقة أخرى لم ننتبه لها؟ شاركنا في التعليقات

المصدر:

Gadget Hacks

مقالات ذات صلة