نعم ما قرأته في العنوان صحيح، طارق منصور مؤسس آي-فون إسلام لا يقرأ مقالات موقعه بتمعن كافي، أعترف لقد اخطأت، لم اقرأ مقال صديقي محمود شرف بعناية ولم انتبه إلى هذه الفقرة…

أي شيء ليس بمياه يمكن أن يؤدي إلى إتلاف الآي-فون، فقد تؤدي المواد الكيميائية إلى ضعف مقاومة الجهاز للماء، مثل استخدام “الكحول” فإنه يؤدي إلى تلف المادة اللاصقة أسفل الأغطية أو الشاشة، هذا غير تسربه داخل طبقات الشاشة وتشويهها.

نعم لقد قرأت مقال “الطريقة الصحيحة لتنظيف الآي-فون والآي-باد” لكن اختلط علي الأمر وظننت من كثرة المقالات التي يتم نشرها في عدة مواقع أن استخدام الكحول لا بأس به، ومن ثم قمت بتخريب هاتفي، لذلك دعني احكي لك القصة… حتى تكون عبرة لك.


قمت بتخريب هاتفي

اولاً بعد هذه الأزمة، اكتشفت جانب خطير في شخصيتي أنني شخص موسوس، نعم الكثير منا أصبح هكذا وربما من كثرة ما يسمعه، أنا أعلم أننا يجب أن نأخذ بالأسباب، ودائماً أتذكر حديث رسول الله ﷺ “قال رجلٌ يا رسولَ اللهِ: أعقِلُها وأتوكَّلُ أو أُطلقُها وأتوكَّلُ قال: اعقِلها وتوكَّل” لكن شخصياً اعتقد انني اخنقها وأتوكل، فما أفعله قد يكون مبالغ فيه عند البعض، على سبيل المثال أذا خرجت وعند العودة إلى المنزل، أفرغ كل ما معي في مكان مخصص وابدأ رش الكحول، ومن ضمن ما أرشه بالكحول هو هاتفي آي-فون XS، والحقيقة ارش الهاتف بكمية وفيرة من الكحول ظناً مني ان هذا صحيح، لكن هذا خطأ، والغرض من هذا المقال هو تحذير الجميع لا تستخدم الكحول في تطهير هاتفك، استخدم المياه والصابون هذا أفضل كثيراً وأمن من استخدام من الكحول ولن يضر هاتفك لأنه مقاوم للماء.

ماذا حدث لهاتفي

بعدما قمت بتطهير الهاتف بالكحول، وفجأة وجدت بصمة الوجه لا تعمل، احاول فتح الهاتف لا يفتح، ظننت أن هناك مشكلة في اعدادات بصمه الوجه، توجهت للإعدادات محاولاً إعداد بصمة الوجه مرة اخرى وكانت الصدمة، الجهاز لا يتعرف على وجهي، قمت بعمل إعادة تشغيل للجهاز، ايضاً مازال الجهاز لا يتعرف على وجهي، قمت بتشغيل تطبيق اسمه Focos وهذا التطبيق يظهر لك ما يراه حساس بصمة الوجه.

Focos
المطور
Xiaodong Wang
الحجم83.3 ميجا
الإصدار2.2.4
التقييم
متاح في متجر البرامج

وجدت أن التطبيق لا يظهر شيء، لا يظهر ان حساس بصمة الوجه يعمل اصلاً. وهنا عرفت ان حساس بصمة الوجه خرب، وفجأة ظهر خط أخضر اللون في وسط الشاشة، هنا ارتعبت انا من الممكن ان اعيش دون بصمة وجه لكن خط في منتصف الشاشة لا، واغلقت الجهاز فوراً ووضعته في كيس من الأرز لمدة ثلاث أيام.

بعد ثلاث أيام وبفضل الله اختفى الخط من الشاشة، ويبدو أن الجهاز يعمل بشكل جيد، لكن بصمة الوجه لم تعاود العمل مرة اخرى ويبدو ان حساس البصمة قد أصيب في مقتل.

والحمد لله، ونسأل الله يهدينا وان يفرج عنا ما نحن فيه


لست وحدي

في اثناء هذه الاحداث قمت بنشر تغريدة عما حصل، لتنبيه اصدقائي والمتابعين لي عبر تويتر (تابعني للسؤال علي)، ووجدت انني لست وحيداً، ويبدو ان حساس بصمة الوجه حساس فعلاً 😊 وهناك عدد من الاصدقاء حدث لهم تماماً مثل ما حدث معي.

لذلك يجب عليك الأنتباه
  • اقرأ مقالات آي-فون إسلام وانتبه للمعلومات التي نضعها.
  • لا تتهاون في تطهير هاتفك، هذا مهم.
  • نظف هاتفك بالطريقة الصحيحة التي ذكرناها في هذا المقال.
هل تقوم بتطهير هاتفك؟ وكيف تقوم بهذا؟ ايضاً لا تنس نشر المقال ليستفيد الجميع ويحذر من استخدام الكحول في تنظيف الهاتف

مقالات ذات صلة