تكرار الأسماء الموجودة في قائمة جهات الاتصال يعتبر من المشاكل المزعجة التي يُواجهها أصحاب الهواتف المحمولة ولعل السبب الرئيسي لهذه المشكلة هو تكرار تسجيل الاسم أكثر من مرة أو عمل مُزامنة لجهات الاتصال مرات عديدة، وللأسف تطبيق إدارة جهات الاتصال الموجود في هواتف الآيفون بشكل افتراضي يفتقر لميزة حذف الجهات المكررة لذلك في هذا المقال سنتطرق إلى أفضل الطرق التي يُمكن من خلالها حذف جهات الاتصال المكررة من الآي-فون.


أولاً: حذف جهات الاتصال المكررة من خلال iCloud

يُمكنك التخلص من الأرقام المكررة بسهولة في حال تم استيراد الجهات الخاصة بالاتصال من شريحة SIM بعد وضعها في هاتفك الآيفون وذلك بطبيعة الحال في حال قمت بتفعيل ميزة مُزامنة الأسماء عبر خدمة iCloud ففي هذه الحالة ما عليك سوى التوجه لهذا الرابط الخاص بمنصة iCloud وتقوم بعمل تسجيل دخول بحساب أبل الخاص بك وهُنا تختار الجهات الخاصة بالاتصال وتلقائياً ستظهر لك قائمة بجميع الجهات التي تم مزامنتها، وهنا يا صديقي ما عليك سُوى تحديد النسخة المكررة من كل اسم من خلال النقر على Ctrl على كل اسم.

كيفية حذف جهات الاتصال المكررة من الآي-فون

وبعد الانتهاء من تحديد كافة الأسماء المكررة تقوم بالنقر على علامة ⚙ ثم تختار Delete وهكذا سيتم حذف الأسماء المكررة، المميز في هذه الطريقة أنك في هذه الحالة تحذف الأسماء من iCloud وليس تطبيق الهاتف وبالتالي إذا انتقلت لهاتف آخر بنفس حساب iCloud فلن تُعاني من هذه المشكلة مُجدداً.


ثانياً: حذف جهات الاتصال المكررة عبر تطبيق Cleaner Pro

ننتقل الآن للطريقة التي أُفضلها شخصياً لأنها هي الأبسط على الإطلاق وهي عبر استعمال تطبيق Cleaner Pro المجاني أو احد التطبيقات المشابهة التي نتحدث عنها في خيارات التطبيقات كل أسبوع، لكن هذا التطبيق تم تصميمه خصيصاً لمساعدة المستخدمين على التخلص من الأسماء المكررة في تطبيق جهات الاتصال على الآي-فون.

كيفية حذف جهات الاتصال المكررة من الآي-فون

فقط كل ما عليك فعله بعد تحميل التطبيق وإنشاء حساب فيه أن تقوم بعمل فحص لجميع جهات الاتصال الموجودة بالهاتف وتلقائياً سيتعرف التطبيق على الأرقام المكررة ويعرضها لك ويطلب منك حذف أو دمج هذه الأسماء، وللإشارة التطبيق فعال جداً وحاصل على تقييم 4.8 في المتجر.

Cleaner Pro .
المطور
Top Floor Inc
الحجم94.1 ميجا
الإصدار13.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


ثالثاً: حذف الجهات المكررة عبر تطبيق Delete Contacts

يُتيح لك هذا التطبيق الكشف عن جهات الاتصال المكررة الموجودة بهاتفك الأيفون، فقط كل ما عليك فعله هو تثبيت هذا التطبيق المجاني وبدوره سيقوم بفحص جهات الاتصال ويكشف جميع الأرقام المكررة ويعرضها لك دُفعة واحدة لتقوم بحذفها، المميز في هذا التطبيق أنه لا يقتصر على ميزة حذف الأرقام المكررة فقط بل يشمل كذلك ميزة النسخ الاحتياطي لجهات الاتصال، التطبيق حاصل على تقييم 4.8 في المتجر والتعليقات حوله جيدة للغاية كما أنه يدعم العديد من اللغات.

كيفية حذف جهات الاتصال المكررة من الآي-فون

Delete Contacts+
المطور
Appiplayer Software
الحجم27.4 ميجا
الإصدار1.6
التقييم
متاح في متجر البرامج


رابعاً: حذف جهات الاتصال المكررة عبر تطبيق +Contacts

هذا التطبيق مُصمم خصيصاً لدمج أرقام الاتصال الموجودة على الهاتف فمن خلال هذا التطبيق يُمكنك عمل مُزامنة لجميع جهات الاتصال الموجودة بالهاتف ومن ثم يقوم التطبيق باكتشاف الأسماء المُكررة ويعرضها لك ويطلب منك اختيار دمج هذه الأسماء من خلال النقر على duplicate وللإشارة التطبيق مجاني وحاصل على تقييم 4.6 والتعليقات الخاصة به تُشير أنه فعال جداً.

كيفية حذف جهات الاتصال المكررة من الآي-فون

Contacts+ | Address Book
المطور
FullContact Inc.
الحجم114.5 ميجا
الإصدار19.12.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


أخيراً: دمج الجهات المكررة عن طريق Google Contacts

الطريقة الأخيرة في هذه القائمة مُخصصة للأشخاص الذين انتقلوا من هاتف أندرويد إلى هاتف آيفون فعلى سبيل المثال لو كنت قد قمت بعمل مُزامنة لجهات الاتصال الخاصة بك على Google Contacts قبل تغيير الهاتف ففي هذه الحالة يُمكنك دمج الجهات المكررة بسهولة عبر التوجه إلى صفحة Google Contacts وتسجيل الدخول بحسابك.

كيفية حذف جهات الاتصال المكررة من الآي-فون

وهُنا ما عليك سوى اختيار قسم Duplicates لعرض الجهات المُكررة وتلقائياً سيظهر لك خيار Merge all أعلى الشاشة والذي يعني دمج الجهات المكررة وجعلها جهة اتصال واحدة، وبطبيعة الحال هذه التغييرات ستظهر على التطبيق الخاص بجهات الاتصال الموجود في هواتف الآيفون، باختصار هذه الطريقة تُشبه طريقة iCloud تماماً.

أخبرنا في التعليقات هل كنت تُعاني من هذه المشكلة؟ وهل نجحت معك أحد هذه الطرق؟ وأي طريقة مُميزة بالنسبة لك؟

المصدر:

macworld | howtogeek

مقالات ذات صلة