في أكثر من تقرير سابق سواء كان في أخبار على الهامش أو في تقرير آخر مفصل، ذكرنا أن هناك إشاعة سيئة تفيد بأن الآي-فون القادم قد يأني بدون ملحقات مثل السماعة أو الشاحن مضمنة في العلبة. والحقيقة لا أدري لماذا هاجمنا بعض متابعي آي-فون اسلام الأحباب وكأنني الرئيس التنفيذي أو أحد صناع القرار في شركة أبل! نحن ننقل لكم من مصادر عالمية موثوقة أحدث الأخبار التي تدار على الساحة لحظيا حتى تكونوا على قدر من الثقافة التقنية للاستفادة الكاملة من أجهزة أبل الخاصة بكم ومعها أخبار شركتكم المحبوبة أولا بأول وحتى أننا ذكرنا أن السبب هو رغبة أبل في ربح المزيد. المهم، أحدث هذا الخبر بالفعل ضجة عالمية، وما لبث أن تطور الأمر وظهرت شائعة أخرى تؤكد هذه المزاعم. الأمر قد يكون اشاعات قد تصدق أو لا، ولكن وجب علينا اطلاعكم على كل ما يستجد من أخبار حول هذا الموضوع الخطير.

تسريب علبة آي-فون 12 قد تؤكد أسوأ إشاعة في تاريخ أبل


في تسريب جديد من حساب يسمى ConceptsiPhone لشخص يدعى Ran Avni أظهر جزءًا من محتويات العلبة التي ستحتوي على آي-فون 12. وفقًا لمصمم المفاهيم هذا، فإن الصورة أدناه هي حقيقية بنسبة 100٪ وليست تصميم تخيلي، كما أنه حصل عليها من مصدر موثوق جدا، كما ادعي أن ذلك بمثابة تأكيد للشائعات السابقة.

بالرغم من أننا لم نسمع عن Ran Avni هذا في تسريبات سابقة، أي أنه ليس مسرب مشهور أو موثوق، إلا أنه يبدو أن المحللين ومصادر سلسلة التوريد متفقون على أن أبل ستتخلص بالفعل من الشاحن وسماعات EarPods ولن يكونوا ضمن محتويات علبة آي-فون 2020، فقد أظهرت تلك الصور المسربة أن علبة الآي-فون صغيرة بشكل ملحوظ مما كان عليه في الماضي. وللمقارنة، إليك الجزء الداخلي من علبة آي-فون 11:

وبالنظر إلى الصور المسربة لعلبة آي-فون 12 فمن الصعب تخيل احتوائها على ملحقات سوى كابل الشحن Lightning أو USB-C في الجزء الدائري، وبالنسبة لكتيب التعليمات والارشادات فيمكن وضعها في الجزء المربع الواضح في الصورة.

هذه المزاعم يدعمها أيضًا تسريبًا من حساب لشخص غامض يدعى @L0vetodream، ادعى قبل أيام فقط أن علبة آي-فون 12 لن تتضمن شاحنًا أو سماعات رأس. وقال، في حين لا يمكنني التحدث عن طبيعة العلبة التي يزعم Avni أنها تسربت، إلا أنه من المؤكد أنها ستكون أرق بكثير وستؤدي إلى هدر أقل، وهو ما يتماشى بالتأكيد مع أولويات أبل.

بغض النظر عما إذا كانت هذه التسريبات دقيقة أم لا، إلا أن الدلائل المتزايدة تشير إلى أن أبل ستقوم بتبسيط وتصغير علبة آي-فون هذا العام ، لذلك عليك الاحتفاظ بشواحنك ولا تعيرها لشخص آخر إذا كنت تخطط للترقية.


رأي آي-فون اسلام

بالنظر إلى هذه الشائعة وربطها بمفاجآت الأسعار المنخفضة لآي-فون 12 والتي تم ذكرها في مقال سابق –هذا الرابط، يمكن أن نتوصل إلى أن أبل بالفعل قد تبيع الآي-فون بشكل منفصل، لأن تخفيض السعر هذا ربما يكون بسبب إزالة الملحقات من العلبة. وبالتالي سيكون أمامك خيار شراء الشاحن والسماعة بشكل منفصل بالمواصفات التي تريد وبالسعر الذي يناسبك، ولن تجبرك أبل على شراء شاحن مخصص أو سماعة مخصصة ومفروضة عليك في العلبة. لذا لا داعي للتهويل، فإذا كان الآي-فون مثلاً يبدأ بسعر $749 دولار بدون الملحقات فكان من الممكن إن أبل تجعله بسعر 800 دولار بالملحقات. أرجوا أن تكون الصورة واضحة ومفهومة.

برأيك كيف سيؤثر قرار مثل هذا على أبل؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

bgr

مقالات ذات صلة