أطلقت شركة آبل خدمة التوجيهات المفصلة خطوة بخطوة على تطبيق الخرائط للمستخدمين في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. ويستطيع المستخدمون الحاليون لأجهزة آبل وكذلك مستخدمو خدمة CarPlay بالسيارة البدء في استخدام تطبيق الخرائط من آبل للتنقل والعثور على الطريق إلى وجهاتهم في جميع أنحاء البلاد. ويقدم تطبيق الخرائط من آبل توجيهات مفصلة خطوة بخطوة مع دعم كامل للغة العربية ترشدك أثناء القيادة والمشي.

خرائط آبل


وبالإضافة إلى ذلك، أُضيفت إلى تطبيق الخرائط ميزة الخرائط الداخلية لمطار دبي الدولي ودبي فيستفال سيتي ودبي مول، أحد أكبر وجهات التسوق في العالم، ما يتيح للمستخدمين طريقة لاستكشاف هذه الأماكن حتى قبل أن يصلوا إليها، وستتوفر هذه الخصائص الجديدة خلال الأيام القادمة.

خرائط آبل


مميزات تطبيق خرائط آبل

● ميزة المجموعات التي تتيح للمستخدمين طريقة سهلة لتصميم ومشاركة قوائم المواقع المفضلة لديهم، أو الأماكن التي يودون زيارتها، أو أفضل أماكن التنزه.

● ميزة المفضلة التي تتيح للعملاء إمكانية التنقل السريع والسهل إلى الأماكن التي يزورونها كل يوم. فيمكن للمستخدم ببساطة النقر والانطلاق بمجرد أن يكون الموقع الذي يريده في قائمة الأماكن المفضلة في شاشة التشغيل، سواء أكانت وجهته المنزل أم مكان العمل أم الصالة الرياضية أم المدرسة.

خرائط آبل

● ميزة مشاركة وقت الوصول المقدر التي ترسل إلى عائلتك أو أصدقائك أو زملائك في العمل الوقت المقدر لوصولك بنقرة بسيطة. ويمكن للمتلقي متابعة الرحلة، وسيقوم تطبيق الخرائط حتى بإرسال تحديث لوقت الوصول في حالة حدوث تأخير كبير.

● ميزة حالة رحلات الطيران التي تستخدم تكنولوجيا Siri الذكية على الجهاز للبحث عن المعلومات المخزنة على تطبيق البريد أو التقويم أو المحفظة وتبادر بإرسال معلومات عن مباني المطار ومواقع البوابات وأوقات المغادرة، كما تخبرك بأي تغيير يؤثر على رحلتك القادمة سواءً بالتأخير أو الإلغاء.

خرائط آبل

● ميزة الخرائط الداخلية للمطارات والمولات التي تتيح للمستخدمين تحقيق أقصى استفادة من الرحلات أو رحلات التسوق التي يقومون بها. فبمجرد فتح تطبيق الخرائط يستطيع المستخدم معرفة الطابق الذين يوجد به ومواقع دورات المياه وحتى معرفة المتاجر والمطاعم المفتوح.


الخصوصية في تطبيق خرائط آبل

وتعتبر الخصوصية من الأساسيات التي لا تقبل النقاش في تجربة تطبيق الخرائط من آبل، حيث يتيح ميزات مخصصة صممت باستخدام التكنولوجيا الذكية على الجهاز. ولأن آبل تلتزم بالحفاظ على أمان معلوماتك الشخصية فقد أدمجت الخصوصية في صميم تطبيق الخرائط.

● لا يلزم تسجيل الدخول لاستخدام تطبيق الخرائط، كما أنه غير متصل بحساب آبل بأي شكل من الأشكال.

● صممت الميزات المخصصة مثل اقتراح وقت المغادرة للحاق بموعدك التالي باستخدام التكنولوجيا الذكية على الجهاز.

● أي بيانات يجمعها تطبيق الخرائط أثناء استخدامه مثل مصطلحات البحث والتوجيهات ومعلومات حركة المرور يتم ربطها بمعرِّفات عشوائية يُعاد تعيينها باستمرار لضمان أفضل تجربة ممكنة وتحسين تطبيق الخرائط.

● اتخذ تطبيق الخرائط خطوات إضافية لحجب موقع المستخدم على سيرفرات آبل عند إجراء عمليات البحث، وذلك من خلال عملية تُعرف باسم ”التشويش“.

● يقوم تطبيق الخرائط بتحويل الموقع الدقيق الذي تنشأ فيه عملية البحث إلى موقع أقل دقة بعد 24 ساعة ولا يحتفظ بسجل لما تم البحث عنه أو الأماكن التي ذهب إليها المستخدم.


هل تستخدم تطبيق خرائط آبل؟

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة