يعد تكبير وتصغير مناطق معينة في خرائط أبل أمرًا سهلاً للغاية، المعروف للجميع أننا نستخدم إصبعين لذلك. لكن مالا يعرفه أكثر المستخدمين أن هناك خدعة خفية تتيح لك التكبير والتصغير في الخريطة باستخدام إصبع واحد فقط.

حيلة خفية للتكبير والتصغير في خرائط أبل باستخدام إصبع واحد فقط


ربما تكون على دراية بالإيماءات القياسية لإيماءات التكبير / التصغير، وهي:

أولاً، يمكنك التكبير بإصبعين من خلال ابعادهما عن بعض وهما ملامسان للشاشة، والتصغير بتقريبهما من بعض.

ثانيًا، يمكنك النقر بإصبعين للتصغير على فترات زمنية محددة.

ثالثًا، يمكنك النقر نقرًا مزدوجًا بإصبع واحد لتكبير الخريطة على فترات زمنية محددة. يستخدم هذا الأخير إصبعًا واحدًا فقط، مما يجعله مثاليًا للاستخدام بيد واحدة، ولكن هناك طريقة أفضل.

كانت إيماءة التكبير المخفية التي معنا اليوم موجودة منذ iOS 11، ولكن لا يعرفها الكثير من الناس. ولتجربتها:

◉ افتح الخرائط وأمسك الآي-فون بيد واحدة، ثم انقر نقرًا مزدوجًا على الخريطة بإبهامك أو أي إصبع آخر، مع إبقاء إصبعك على الشاشة في النقرة الثانية، ثم حرك إصبعك لأعلى للتكبير ولأسفل للتصغير.

◉ لا توجد إيماءة تمرير من جانب إلى جانب للتكبير، ولكن القيام بذلك سيجعل الأمر يبدو كما لو كنت تقوم بالتكبير أو التصغير قليلاً، لأن المساحة صغيرة، إنما عمودي سيكون لديك المساحة الكافية للتصغير والتكبير وتحكم أكثر دقة.

الآن، عندما تتجول في الخرائط وأنت تمسك الآي-فون بيد واحدة وتمسك القهوة باليد الأخرى، يمكنك في الواقع تكبير وتصغير الشاشة دون أدنى مشكلة. قد لا تعني هذه الميزة شيئا ولا تستحق مقالا منفردا، لكن في بعض الأحيان أصغر الأشياء وأدق التفاصيل يمكن أن تجعل تجربة الآي-فون شيئا أفضل.

هل كنت تعلم بوجود هذه الحيلة؟أخبرنا في التعليقات.

مقالات ذات صلة