reiboot

اتصل بي صديق وقال انقذني هاتفي قد سرق وأرغب في إلغاء تنشيط الهاتف فوراً ومسح كل محتواه عن طريق موقع iCloud، قلت له جيد، وما المشكلة؟ قال لا أستطيع الدخول على موقع iCloud لأنه يطلب الرمز السري الذي يقوم بإرساله على الهاتف المسروق وأنا ليس لدي أي جهاز آخر مفعل عليه الدخول بهذا الحساب، لذلك لا وسيلة لي لكي أدخل على حساب الآي كلاود.

طريقة الحصول على الرمز السري من هاتف غير مسجل في الآي كلاود

هذه مشكلة كبيرة وقد تصادفك لا قدر الله إذا ضاع جهازك او تم سرقته، وفي هذه الحالة سوف تندم لأنك لم تقوم بعمل حساب هذا اليوم، وفي هذه الأوقات يجب ان تتصرف سريعاً حتى لا يتم العبث بمحتويات جهازك أو على الأقل قد تستطيع معرفة مكانه عن طريق خدمة العثور على الآي-فون، لذلك تابع هذا المقال لتعرف طريقة الحصول على الرمز السري من هاتف غير مسجل في حساب الآي كلاود.


إضافة رقم هاتف آخر لإرسال رمز التحقق

يجب على كل مستخدمي أجهزة آبل الذي بالتأكيد مفعل لديهم المصادقة ذات العاملين التي تطلب منهم رمز دخول (بخلاف كلمة السر) في كل مرة يسجلون من جهاز جديد، إضافة رقم هاتف آخر، حتى يتسنى لهم الحصول على الرمز السري في حالة ضياع الهاتف… وهذه هي الخطوات لعمل ذلك…

1

افتح إعدادات الهاتف ثم اضغط على أسمك في الأعلى للدخول على اعدادات الآي كلاود.

2

اضغط على كلمة السر والأمن.

3

بالتأكيد المصادقة ذات العاملين تعمل عندك، ألان سوف تجد رقم هاتفك، اضغط على تحرير لتقوم بإضافة رقم هاتف آخر، وليكن هاتف زوجتك أو هاتف آخر لديك.

4

اضغط على إضافة رقم هاتف موثوق به…

5

ألان ضع رقم الهاتف الأخر، وسوف يتم إرسال رسالة نصية له برمز دخول، من المهم أن يكون هذا الهاتف معك وأنت تقوم بعمل إضافة حتى تستطيع معرفة هذا الرمز.


بهذه الخطوات البسيطة ألان سيكون عندك خيار لإرسال رمز التحقق على الهاتف الأخر، في حال ضياع هاتفك وبذلك تتمكن من الدخول على خدمة آي كلاود وإلغاء تنشيط الهاتف فوراً ومسح كل محتواه في حال تمت سرقته أو ضياعه.

💡معلومة: قد لا تحتاج لعمل هذه الخطوات لو كان لديك أكثر من جهاز مسجل بنفس حساب الأي-كلاود لأنه بالتالي سوف يتم إرسال رمز الدخول لهذه الأجهزة، هذه الخطوات ستكون مفيدة في حال فقط كان حساب الآي كلاود مرتبط بجهاز واحد فقط.

نتمنى ان يقوم الجميع بعمل هذه الخطوات البسيطة التي سوف تجعلك مطمئن في حال ضاع جهازك، ونرجو ان تقوم بنشر المقال حتى يستفاد الجميع من هذه المعلومة المهمة.

مقالات ذات صلة