أعلنت شركة أبل أمس عن إطلاق سماعتها فوق الرأس AirPods Max والتي وفقاً لأبل من المتوقع أن توفر تجربة مستخدم ساحرة وصوت مميز وتصميم مذهل يغطي الأذن بفضل التقنيات التي توفرها مثل موازنة الصوت وإلغاء الضجيج النشط ولكن كان سعرها صدمة للمستخدمين حيث تتوفر السماعة الجديدة بسعر  549$ أي 2399 درهم إماراتي وسيبدأ شحنها الثلاثاء الموافق 15 من هذا الشهر ولكن هل تستحق سماعة AirPods Max هذا المبلغ، إليكم 7 أشياء يجب معرفتها عن سماعة أبل اللاسلكية الجديدة AirPods Max قبل التفكير في شراء واحدة.

6 أشياء يجب معرفتها عن سماعة أبل الجديدة AirPods Max قبل شراءها


ليست خفيفة

AirPods Max

يبلغ وزن سماعة أبل الجديدة AirPods Max حوالي 385 جراما، مما يجعلها من أثقل السماعات فوق الرأس الموجودة في السوق حيث تعتبر أثقل بكثير من سماعات Beats Studio3 التي تزن 260 جراما وحتى سماعات Bose Quiet Comfort 35 والتي يصل وزنها إلى 310 جرام.

ومع ذلك، فقد قالت أبل أن التصميم المريح للسماعة سوف يساعد على توزيع الوزن بشكل متساو والتخفيف من الضغط على الرأس بفضل إطار شبكي قابل للتنفس والجزء الأكبر من الوزن سوف يتركز على غطاء الأذن، ولنأمل أن تكون أبل قد فعلت ما يكفي حتى يكون المستخدم قادر على ارتدائها دون أي مشكلة ولكن ربما تحتاج للإنتظار قليلا إلا أن تبدأ المراجعات وبعد ذلك لك حرية الإختيار.


تبديل غطاء الأذن

لم تذكر أبل أثناء الإعلان عن سماعة AirPods Max أن غطاء الأذن قابل للتبديل كعادتها بالطبع، ولكن مقطع الفيديو الخاص بالسماعة أوضح أن أغطية الأذن قابلة للإزالة حيث يتم تثبيتها مغناطيسياً في السماعة، وبالفعل يوفر متجر أبل أغطية أذن لسماعة AirPods Max وهي مصممة بنفس ألوان السماعة وتباع الواحدة بسعر 69 دولار ولكنها ليست متاحة حالياً وستتوفر قريباً.


لا يوجد شاحن

apple

يبدو أن أبل وصلت لهذه المرحلة والتي أصبحت معظم منتجاتها تباع تقريبا دون الشاحن، ولهذا إذا فكرت في شراء سماعة AirPods Max فسوف تحصل على كابل سي إلى لايتنينج وهذا يعني أنك سوف تحتاج لمحول طاقة من نوع سي لشحن السماعة الجديدة وإذا كان لديك كابل كابل إيه إلى لايتنينج فيمكنك استخدمه حيث تفترض أبل أن معظم مستخدميها لديهم بالفعل شاحن أو أكثر ومع 20 ساعة من عمر البطارية لن تحتاج لشحنها كثيرا.


تدعم الشحن السريع

AirPods Max

على غرار سماعات إيربودز و إيربودز برو، تدعم سماعة أبل AirPods Max الشحن السريع وهذا يعني أن شحن السماعة لمدة 5 دقائق يعني ساعة ونصف من الإستماع كما يوفر غلاف السماعة وضع طاقة منخفضة لتوفير عمر البطارية عندما لا يتم استخدام السماعة.


دعم أجهزة أخرى

AirPods Max

تتميز سماعة AirPods Max بأنها تدعم البلوتوث، ولهذا سوف تكون قادر على استخدامها مع أجهزة أخرى غير تابعة لشركة أبل ومع ذلك تقول الشركة أن توصيلها بأجهزة غير تابعة لها يعني الحصول على وظائف محدود حيث ستفقد وظائف مثل الإقتران الفوري وسيري والتبديل التلقائي وغيرها من المزايا الأخرى وللحصول على ميزات سماعة AirPods Max كاملة فسوف تحتاج إلى تشغيل نظام  iOS 14.3 أو الإصدارات الأحدث لأنظمة التشغيل الأخرى الخاصة بأجهزة أبل.


 حماية السماعة

AirPods Max

يبلغ سعر سماعة AirPods Max مبلغ 549$ دولارا، وهذا ليس مبلغا صغيرا، لذا يمكن اعتبار خدمة الضمان AppleCare صفقة جيدة لسماعة AirPods Max بسعر 59 دولارا فقط (10% من سعر السماعة) سوف تحصل على ضمان لمدة عامين من التلف العرضي، كما تتيح أبل لمستخدميها إمكانية تخصيص سماعة AirPods Max عند شرائها من خلال إضافة نقش شخصى مجاناً ويمكن الاختيار بين مزيج من النصوص والرموز التعبيرية والأرقام.


وجهة نظر

 قد تحتوي سماعة أبل الجديدة AirPods Max على ميزات رائعة مثل نمط شفافية الصوت والتبديل التلقائي وإلغاء الضجيج النشط وحتى ميزة الصوت المكاني ولكني مقابل هذا السعر، استطيع شراء آي-فون SE بقيمة 400$ وسماعات AirPods بقيمة 129 دولارا مع علبة شحن سلكية والـ 20 دولاراً المتبقية سوف تكون لحافظة الآي-فون الجديد :-) .

ماذا عنك، هل تجد سعر السماعة الجديد مبالغ فيه، شاركنا برأيك في التعليقات

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة