reiboot

لا شك أن الحصول على سماعات AirPods الجديدة أو الترقية إليها يمنحك تجربة صوتية رائعة ومرضية. لكن في بعض الأحيان قد تواجه أعطال تقطع عليك الاستمتاع بتلك التجربة، مثل التوقف عن العمل أو أنها لا تعمل كما ينبغي، لا تقلق سنخبرك في هذا المقال بأشهر الأعطال وتقديم حلول سريعة مقترحة، ويمكنك مناقشة الأمر مع إخوانك في التعليقات أدناه.

مشاكل سماعات AirPods الأكثر شيوعًا وحلول مقترحة لها


انقطاع الاتصال مع سماعات AirPods فجأة

◉ إذا انقطع الاتصال مع السماعات فجأة فقد تكون ابتعدت كثيراً عن النطاق المتاح للاتصال بأجهزتك الأخرى.

◉ وإذا انقطع الصوت وأنت في نطاق أجهزتك المتصلة وكنت قريبًا منها بالفعل، فقد يكون تشويشاً من بعض الأجهزة الإلكترونية المحيطة، فحاول الابتعاد عنها ولاحظ هل يتحسن الأمر أم لا.

◉ وإذا لم ينجح أي من ذلك، فقم بإعادة سماعات AirPods إلى العلبة وأغلقها، وانتظر حوالي 10 ثوانٍ، ثم افتح العلبة وحاول الاتصال مرة أخرى.

◉ إذا لم تنجح النقطة السابقة، فقم بإلغاء إقران سماعات AirPods مع الـ Bluetooth وأعد الاقتران مرة أخرى.

◉ وإذا لم تعمل أيضا، فقم بإيقاف تشغيل الـ Bluetooth على جهازك وإعادة تشغيل الجهاز ثم إعادة تشغيل الـ Bluetooth.

◉ إذا لم ينجح أي شيء مما سبق فهذا محتمل أن يكون عيب مادي في مكونات السماعة أو البرامج الثابتة الخاصة بها. هنا علي الذهاب إلى الضمان إن كانت ما زالت في الضمان، فقد تستبدلها بواحدة أخرى جديدة، وإذا كنت بعيداً عن الضمان فاذهب إلى فني موثوق لاصلاحها.


لا يوجد صوت في سماعات AirPods

◉ أولا تحقق من مستوى الصوت. عادة، يتم كتم الصوت أو خفضه دون قصد.

◉ إعادة تشغيل السماعات قد يكون حل سريع لهذه المشكلة.

◉ حاول إيقاف تشغيل الـ Bluetooth وإعادة تشغيله مرة أخرى، ثم أغلق سماعات AirPods وضعها في علبتها لمدة 10 ثوانٍ وحاول مرة أخرى.

◉ قد يساعد أيضًا قطع الاتصال بالكامل عن الـ Bluetooth وإعادة الاتصال.

◉ توجه إلى الإعدادات ثم Bluetooth ثم AirPods وانتقل إلى القسم المسمى Automatic Ear Detection أو الكشف التلقائي عن الأذن. وقم بإيقاف تشغيل هذا الاعداد، وإعادة تشغيله مرة أخرى.


سماعات AirPods لا تعمل على أجهزة غير تابعة لأبل

◉ يجب أن تعمل AirPods على أي جهاز يدعم تقنية الـ Bluetooth.

◉ على الجزء الخلفي من العلبة، سترى زرًا أبيض صغيرًا. اضغط مع الاستمرار على هذا الزر أثناء وجودك بالقرب من جهازك، وسترى أن سماعات AirPods ظهرت في قائمة الـ Bluetooth الخاصة به للإقران. وإذا كان لديك سماعات AirPods Max ، فاضغط مع الاستمرار على زر وضع الضوضاء بدلاً من ذلك.

◉معظم وظائف سماعات AirPods الإضافية لن تعمل على الأجهزة الأخرى. يتضمن ذلك اكتشاف الأذن التلقائي، و Siri ، وإشعارات البطارية ، وما إلى ذلك. إذا كنت تستخدم هاتف Android، فيمكن لبعض الإضافات التي يقدمها تطبيق مثل AndroPods أن تساعدك.


فقدان سماعات AirPods

إذا حدث وفقد سماعاتك فقم بفتح الآي-فون أو الآي-باد، وانتقل إلى تطبيق Find My، قد تضطر إلى تسجيل الدخول باستخدام حساب أبل. سيظهر هذا مع خريطة وقائمة بالأجهزة الموجودة على حساب أبل الخاص بك. اختر سماعات AirPods الخاصة بك، وستكون قادرًا على تحديد مكانها على الخريطة.

يوجد أيضًا خيارات لجعل السماعات تصدر صوتًا مسموعًا إذا كانتا في نطاق الاتصال بالـ Bluetooth. واعلم أن صوت الرنين في السماعة المفقودة لن يعمل إلا إذا كان بها طاقة كافية، لذلك من المهم التصرف بسرعة.

إذا لم تجدها ولكنك واثق انك فقدتها في المنزل، فقد يكون حيوانك الأليف هو من ابتلعها، وللأسف هنا سيكون نسيانها أو التنقيب في مخرجاته :cry: . فقد تظل السماعة سليمة وتعمل بعد تنظيف شامل.


سماعات AirPods تسقط من أذنيك باستمرار

إذا كان لديك سماعات AirPods Pro، فقد ضمّنت أبل ثلاثة أطراف إضافية لتناسب الأحجام المختلفة. جرب هذه الأطراف لمعرفة ما إذا كان أحد المقاسات يناسب أذنيك أم لا. ويمكنك الحصول على حزام AirPods، مثل حزام Spigen أو AirPods Neckband. فهو يساعد كثيرا في ثبات السماعات وعدم سقوطها.


سقوط سماعة AirPod في الماء

هذا الأمر يحدث كثيرا، لكن لا داعي للقلق. إذا سقطت السماعة في ماء ليس نظيفا أو عصير أو أي من السوائل الأخرى أو حتى ماء مالح، فقم بشطفها بسرعة بماء نظيف وليكن تحت الصنبور “الحنفية”، ثم جففها جيداً، ثم ضعها في الهواء الطلق لمدة 12 ساعة أو نحواً من ذلك لتجف تمامًا. ثم أعد تشغيلها وإن شاء الله ستعمل مرة أخرى.


سماعات AirPods لا تشحن

◉ تأكد من توصيل الشاحن بالعلبة جيداً وتأكد من المحول أيضاً.

◉ استخدم الشواحن المعتمدة من أبل أو MFi، قد لا تعمل الشواحن غير الأصلية بشكل صحيح.

◉ قد يكون هناك تلفاً في الشاحن لأنه أصبح قديماً مثلا.

◉ يجب عليك أيضًا محاولة تبديل المنافذ فقد يكون هناك مشكلة توصيل كهرباء في إحداها.

◉ إذا بدا كل شيء جيدًا، افتح العلبة وألق نظرة فاحصة داخلها، وإذا كانت متسخة، فقد لا يتم توصيلها بالشحن بشكل صحيح. نظف كل شيء، وخاصة الجزء الداخلي منها، وحاول مرة أخرى.

◉ وإذا كنت تستخدم شاحن لاسلكي، فمن المهم أن تتذكر أن الشحن اللاسلكي لا يعمل مع الجيل الأول من سماعات AirPods. ولا يعمل إلا مع الجيل الثاني منها و AirPods Pro.

إذا لم تنجح أي من الحلول المقترحة سالفة الذكر، فعليك الذهاب إلى الضمان أو إلى فنيين مختصين وموثوقين.

هل توقفت سماعات AirPods معك؟ وماذا فعلت لتحل تلك المشكلة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة